تحدٍ مثير في نهائي كأس الأمير اليوم

السد القطري يقف في وجه الجيش

■ السد والجيش صراع من نوع خاص | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

سيقف نادي الجيش اليوم وجهاً لوجه أمام أصعب العقبات، من أجل الوصول إلى أبرز إنجازاته منذ صعودته قبل 4 مواسم للعب مع الكبار، عندما يخوض مهمة صعبة أمام السد حامل اللقب في نهائي كأس أمير قطر والمقرر له في السابعة مساء اليوم، على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد وهو اللقاء الذي يعد ختام الموسم الرياضي 2014/2015.

سيجمع النهائي للمرة الأولى بين فريق السد والجيش، في المرة الأولى التي يتأهل فيها الجيش إلى النهائي الغالي، وتبدو ظروف الفريقين متشابهة من حيث رغبتهما في إنقاذ موسمهما بعد الإخفاق في بطولة الدوري وكأس قطر، وسط توقعات بحضور جماهيري كبير بعد نفاذ جميع التذاكر منذ وقت مبكر.

دفاع

يسعى السد إلى التتويج باللقب والدفاع عن الكأس الذي فاز به في الموسم الماضي والحصول على بطولته الـ15، في حين يتمنى الجيش أن يدخل ضمن قائمة أبطال أغلى البطولات عن طريق الحصول على لقبه الأول. وكان الجيش تأهل إلى النهائي بالفوز بخماسية على الريان في الدور ربع النهائي والفوز على قطر 1/2 في نصف النهائي، أما السد فتأهل إلى النهائي بالفوز على الخور 1/3 في دور الـ 8 وعبور لخويا بثنائية نظيفة في قبل النهائي.

يفتقد الجيش حارسه سعود الخاطر بداعي الإصابة في الكتف، في الوقت الذي يمتلك الجيش تشكيلة متميزة من اللاعبين القادرين على صنع الفارق بتواجد وسام رزق واندرسون ورومارينهو ولوكاس منديز وماجد محمد ومحمد عبدالله مثناني وفاجنر وعبدالرحمن أبكر ويوسف مفتاح وعبدالقادر إلياس.

أما السد فستعطي عودة خلفان إبراهيم إلى صفوف الفريق إضافة قوية لفريقه في إطار الهدف المرسوم بالمحافظة على اللقب الذي فاز به السد في الموسم الماضي.

وسيعتمد السد على مجموعة كبيرة من اللاعبين أصحاب المستوى المتميز والقادرين على صنع الفارق لفريقهم أمثال: نذير بلحاج وعبدالكريم حسن وحسن الهيدوس وعلي أسد والمدافع جونغ سو لي وموريكي وغرافيتي.

إنجاز

من جانبه، كشف خميس الكواري أمين الصندوق بنادي الجيش عن ان حالة الاستقرار التي يمر بها فريق الكرة الأول بنادي الجيش في الوقت الحالي هي التي ساعدت الفريق على التواجد بقوة في نهائي آخر مسابقتين متمنياً أن ينجح الفريق في تعويض فقدانه لكأس قطر.

وأضاف الكواري قائلاً: أظن أننا نستحق إنهاء الموسم بلقب بعد أن ضاع منا كأس قطر وبالتالي سندخل المواجهة بحافز كبير، خاصة أنه أول نهائي لنا في هذه المسابقة الغالية على قلوبنا جميعاً.

وواصل: قد يقول البعض إن عمر فريق الجيش مقارنة بأندية أخرى يعتبر قصيراً ولكن طموحاتنا تعتبر كبيرة وقد نجحنا في العام الماضي من حصد أول لقب لنا ونأمل أن ننجح في تكرار ذلك هذا الموسم.

وتابع الكواري قائلاً: الوصول للنهائي يعد إنجازاً في حد ذاته، ولكن الإنجاز الأكبر هو مصافحة سمو الأمير وتسلم الكأس منه.

وقال أيضاً: لقد قدمنا مستويات جيدة في هذه البطولة ووصولنا للنهائي كان مستحقاً ويعتبر استكمالاً لمجهودات الفريق خلال الفترة الماضية على مدار الموسم، حيث كنا حاضرين بقوة في جميع المسابقة ونأمل أن تكون النهاية سعيدة ونظفر بلقب غالٍ يتوج مجهودات الجميع.

صافرة

أعلنت لجنة الحكام التابعة لاتحاد الكرة عن تعيين خميس الكواري حكماً للمباراة النهائية، ويعاون خميس الكواري طاقم تحكيمي مكون من، المساعد الأول طالب سالم المري، والمساعد الثاني سعود أحمد المقالح، والحكم الرابع سلطان سالم السفياني . وتواجد أحمد عبد الرحمن السيد كحكم مساعد إضافي أول، بينما جاء محمد أحمد الشمري كحكم مساعد إضافي ثانٍ.

Email