العربي يبحث عن استعادة الصدارة

اتهام لاعبي القادسية بالتخاذل أمام الكويت

نادي الكويت صعد إلى قمة الدوري-البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

ما زالت ردود الفعل في الشارع الرياضي الكويتي مستمرة على نتيجة مواجهة القادسية أمام الكويت والتي انتهت لصالح الكويت بهدف مقابل لا شيء ضمن منافسات المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الكويتي، حيث جاء اتهام لاعبي القادسية بالتخاذل في المباراة وعدم قدرتهم على تحقيق الفوز خاصة أن الكويت منافس قوي على الدوري، حيث استغرب عبد الله الحقان، مشرف فريق القادسية خلال تصريحات إعلامية من الحملة الشرسة التي يشنها البعض على الفريق عقب الخسارة أمام الكويت بهدف، مشيراً إلى أن لاعبيه قدموا كل ما لديهم ولم يتخاذلوا، موضحاً أن بدر المطوع والسويسري دانيال وسلطان العنزي لديهم إنذاران وكانوا حذرين في عملية الالتحام وقال:« لو كنا نريد التخاذل لقمنا بإراحتهم خوفاً من الإيقاف قبل المواجهات المقبلة.

مغادرة

غادر وفد القادسية إلى تركمانستان في الساعات الأولى من صباح اليوم استعداداً لمواجهة أهل بعد غدٍ في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة في كأس الاتحاد الآسيوي. ويأتي القادسية في المركز الثاني بين فرق المجموعة برصيد سبع نقاط متخلفاً بفارق الأهداف فقط عن استقلال الطاجيكي فيما يأتي أهل ثالثاً بست نقاط واربيل العراقي رابعاً بأربع نقاط. وفي الوقت نفسه فسخ الجهاز الإداري لفريق القادسية عقد المحترف الأوزبكي ايفان المحترف في صفوف الفريق الأول بالتراضي بعدما فشل في تقديم مستوى جيد خلال الفترة الماضية خاصة أنه تم التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية كلاعب آسيوي للمشاركة في البطولة الآسيوية.

وعلى الجانب الآخر طوى الكويت صفحة الدوري مؤقتاً ويدخل في استعدادات مكثفة لمواجهة النجمة اللبناني في كأس الاتحاد الآسيوي والمحدد لها الأربعاء المقبل حيث يسعى العميد إلى الفوز لحجز بطاقة التأهل إلى دور الـ16 خاصة أن البطاقة الأولى أصبحت من نصيب الجيش السوري رسمياً.

مواجهة العربي

ومن جانب آخر يحل العربي مساء اليوم ضيفاً ثقيلاً على الجهراء في إحدى أصعب المحطات التي تنتظر الكتيبة العرباوية لاستعادة الصدارة والتقدم خطوة كبيرة نحو الفوز بلقب الدوري الكويتي هذا الموسم، ستجذب المباراة أنظار كل متابعي كرة القدم من أجل مراقبة العربي الذي فقد الصدارة مؤقتاً بالاضافة إلى الجهراء الذي يتطلع للمركز الثالث خاصة أن العربي أصبح تحت الضغط ومطالباً بالفوز لاستعادة صدارته.

فوز صعب

قال الجنرال محمد إبراهيم مدرب الكويت إن الفوز الأخير على القادسية لم يكن سهلاً في ظل ضغوط كبيرة عانى منها الفريق قبل المبارة بالإضافة إلى أن القادسية فريق لا يستهان به رغم ابتعاده عن المنافسة، فأمامنا مواجهتان، أمام اليرموك ومن ثم الصليبيخات نسعى لتحقيق الفوز بهما وننتظر نتائج العربي في مبارياته المتبقية أمام القادسية والجهراء اليوم »، وبين أن اللاعبين وإدارة النادي والجماهير لم يدخروا جهداً في صراع استعادة لقب الدوري، لكن في حال فاز العربي وتوج فسيكون مستحقاً لذلك.

Email