قبل مواجهته عزام التنزاني اليوم

قصيدة هلالية تبرئ «خروف» المريخ السوداني

ت + ت - الحجم الطبيعي

قدم المريخ «دماء الخروف» مهراً لإبعاد حالة النحس التي جعلته يخسر مرتين على التوالي محلياً وخارجياً، بحثاً عن انتصار ثمين عند الثامنة مساء اليوم على ضيفه عزام التنزاني في إياب الدور التمهيدي من دوري أبطال أفريقيا، بعد أن خسر جولة الذهاب 0/2 .

وتعرض بعدها إلى خسارة محلية أمام مريخ الفاشر في الدوري الممتاز على ملعبه 0/1، ليري عدد كبير من أهل المريخ أن الخسارتين حدثتا نتيجة وجود «عوارض» حالت دون إحراز الأهداف، خاصة أن الفرقة الحمراء أهدرت العديد من الفرص المؤكدة في المباراتين.

وتأثر كابتن الفريق راجي عبد العاطي بما يدور حوله من ان المريخ يحتاج إلى ذبيحة تبعد عنه الهزائم حتى يعود إلى سكة الانتصارات، وقام بالفعل بشراء خروف من ماله الخاص تم ذبحه على ارض الملعب ليعود التفاؤل من جديد بإمكانية إحراز الأهداف ونيل بطاقة التأهل الإفريقية في مباراة سيكون لديها العديد من ردود الأفعال حال التأهل او الخروج.

سخرية

ووجد سلوك المريخ سخرية من أنصار الند التقليدي الهلال، الذين تناولوا الأيام الماضية، قصيدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تستنكر ذبح الخروف حملت عنوان (صدقني ما عندك ذنب) تتحدث بالعامية السودانية عن براءة الخروف من تواضع مستوى المريخ والهزائم التي تعرض لها وان ضعف نتائج الفريق مردها مستوى اللاعبين.

وعدم وجود مهاجمين مميزين، في الوقت الذي يعيش فيه الهلال راحة نفسية قبل اداء مباراة الإياب في ذات المرحلة اليوم أمام كي ام كي بطل زنجبار الذي ينازله الأزرق اليوم، في جزيرة القرنفل بعدة فرص عقب فوزه في جولة الذهاب بهدفين نظيفين، وتفوقه على خصمه في الأداء ويسود «الهلالاب» ثقة تامة بالتأهل مع عدم وجود مقارنة بين الفريقين من حيث التجارب بجانب أفضلية نتيجة لقاء الذهاب.

فوهة بركان

فيما يعيش المريخ تحت فوهة بركان ويبحث عن الفوز في مباراة مغلقة تم منع بثها تلفزيونيا أو تسجيلها لضمان وجود حشد جماهيري كبير في اللقاء، لتقديم الدعم المعنوي في مباراة وجدت اهتماماً إعلامياً غير مسبوق، واستنفر لها كل اقطاب النادي الذين حرصوا على متابعة تدريبات الفريق السابقة ومخاطبة اللاعبين وحثهم على الانتصار.

وحسب الأوضاع داخل النادي فإن الخروج من الدور التمهيدي سيكون له ردود افعال عنيفة وسط القاعدة الجماهيرية وإدارة النادي أيضاً، التي لوح البعض منها سراً وعلناً بالاستقالة بقيادة جمال الوالي رئيس النادي للعام الثاني عشر على التوالي والذي اسر للمقربين إليه انه سيتقدم باستقالته حال عدم التأهل، رفقة نائبه عبد الصمد محمد عثمان، بينما كشف الأمين العام للنادي طارق عثمان الطاهر عن استقالته واكد أنها جاهزة ومكتوبة وفي انتظار ما يسفر عنه اللقاء.

وتعني استقالة الوالي من منصبه الكثير للجماهير باعتباره الداعم الأول للنادي وابتعاده سيدخل النادي في أزمات مالية عديدة ما يضاعف من أهمية لقاء اليوم، الذي يمكن أن يساهم في حفظ الاستقرار بمواصلة المجلس مهمته أو هدم الاستقرار.

سلوك مريب

وصل فريق عزام التنزاني العاصمة الخرطوم الأربعاء الماضي، وأثار تصرفات وجدت العديد من علامات الاستفهام وتم وصفها بالسلوك المريب وذلك برفضه استخدام «الباص» الذي وفرته ادارة نادي المريخ أو وجود مندوب مرافق منه لأفراد البعثة مع تحويل اقامة لاعبي الفريق من فندق السلام روتانا محل الحجز الأول إلى فندق الصنوبر.

وبعد الإقامة به بساعتين تم نقل اللاعبين إلى شقق فندقية في احد احياء الخرطوم الراقية، مع فرض رقابة أمنية على اللاعبين لعدم الوصول اليهم، بعد معلومات وصلت للنادي التنزاني بأن هنالك محاولات لاستمالة اللاعبين من قبل إدارة المريخ التي نفت هذه الشائعات تماماً.

Email