أكرم سلمان مدرباً للمنتخب العراقي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن يحيى كريم عضو اتحاد الكرة العراقي، أن الاتحاد قرر تعيين المدرب أكرم أحمد سلمان مدرباً جديداً لقيادة المنتخب الوطني، بدلاً من المدرب السابق راضي شنيشل، وأشار إلى أنه تمت تسمية عضو الاتحاد كاظم محمد سلطان مشرفاً على المنتخب الأولمبي، الذي يواصل وحداته التدريبية على ملعب الشعب الدولي تحت قيادة الملاك التدريبي الذي يقوده المدرب يحيى علوان.

حيث سيتولى العمل معهم على إكمال جميع متطلبات المعسكر التدريبي الذي سيقام في دولة الإمارات للفترة من 8-20 مارس المقبل، وتتخلله ثلاث مباريات ودية مع منتخبات الأردن والإمارات والسعودية أيام 12 و16 و19 من الشهر ذاته قبل خوض منافسات تصفيات المجموعة الأولى، التي تضم إلى جانبه منتخبات جزر المالديف ولبنان والبحرين وعُمان، والتي تحتضنها العاصمة العُمانية مسقط في الأسبوع الأخير من مارس.

تعاقد

كما كشف عضو اتحاد الكرة العراقي، أن النيّة تتجه إلى تجديد التعاقد مع الجهاز التدريبي لمنتخب الناشئين الذي يترأسه قحطان جثير، بعد النجاح الذي حققه بإحرازه لقب بطولة كأس العرب تحت 17 عاماً التي أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة في نوفمبر الماضي.

وكذلك منتخب الأشبال الذي يقوده المدرب سعد هاشم في الفوز بطولة أمم آسيا تحت 14 عاماً التي ضيفتها مدينة همدان الإيرانية في أغسطس الماضي من أجل استكمال الملاكات التدريبية للمنتخبات الوطنية العراقية (الأولمبي والشباب والوطني) وتهيئة أفضل مراحل الإعداد للبطولات العربية والآسيوية التي تنتظرها خلال العام الجاري.

على جانب آخر، تم الاتفاق رسمياً مع اتحادي الرأس الأخضر والكونغو على إقامة ثلاث مباريات دولية ودية بين المنتخب العراقي ومنتخبي بلديهما في مدينة دبي الإماراتية في مارس المقبل، في إطار تحضيراته للمشاركة في التصفيات المجمعة لكأس أمم آسيا 2019 وبطولة كأس العالم 2019 التي ستنطلق يوم 11 يونيو المقبل بمشاركة 40 منتخباً.

Email