شنيشل يدعو الجماهير العراقية لمؤازرة أسود الرافدين

العراق يواجه أوزبكستان في ملعب الشعب اليوم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يلتقي في الثامنة من مساء اليوم المنتخب العراقي مع نظيره الأوزبكي في مباراة ودية دولية تقام باستاد خالد بن محمد بنادي الشعب. وسيلتقيان في مباراة ودية ثانية يوم الأحد المقبل على نفس الملعب، وذلك في إطار استعداداتهما الأخيرة لخوض نهائيات كأس آسيا التي ستقام في أستراليا.

وعقد، أمس، في فندق قصر عجمان، مقر إقامة الفريقين مؤتمر صحافي لإلقاء الضوء على استعدادات وطموحات المنتخبين، حيث وصف راضي شنيشل مدرب المنتخب العراقي المباراة بالمهمة، رغم أنها ليست رسمية، لما يملكه الفريق الأوزبكي من إمكانيات متطورة، مؤكداً أن الوقت ليس كافياً لإعداد المنتخب لبطولة بحجم بطولة آسيا، إلا أنه على ثقة تامة في اللاعبين وقدراتهم، مستشهداً بما قدمه أسود الرافدين في بطولة 2007، وأكد أن أبناء الشعب العراقي يظهرون وقت الشدة.

وقدم شنيشل الشكر لاتحاد الكرة العراقي، لما وفره من مباريات ودية ومنها اللقاء مع المنتخب الكويتي الذي انتهى بالتعادل 1/1 ثم اللقاء مع أوزبكستان في مباراتين، وأخيراً مع منتخب إيران وستقام في أستراليا قبل انطلاق البطولة، ووجه شنيشل الدعوة للجماهير العراقية الوفية للوقوف خلف منتخبها وتشجيعه ومؤازرته.

وبدوره، أشار أورماتوف مساعد مدرب المنتخب الأوزبكي، إلى أن منتخب بلاده تطور كثيراً خلال السنوات الأخيرة، وحقق نتائج متميزة في مبارياته الودية ومنها الفوز على منتخب الإمارات الذي يعتبر من أقوى وأفضل المنتخبات في المنطقة، والمستوى الفني للاعبين مطمئن، والأداء الفني جيد، ولدينا الرغبة في المنافسة على البطولة الآسيوية.

يونس: لن أعتزل الآن

من جانبه، انتقد يونس محمود كابتن المنتخب العراقي، الإعلام العراقي الذي يريد إجباره على الاعتزال، مع أنه يملك الرغبة والعزيمة لمواصلة المشوار مع منتخب بلاده، وذكر أنه خاض مع أسود الرافدين 127 مباراة محطماً بذلك الرقم القياسي للنجم العراقي حسين سعيد، بفارق مباراة واحدة، كما أنه سجل في مبارياته مع المنتخب 51 هدفاً وأمنيته مواصلة المشوار لتسجيل أكثر من 61 هدفاً، وهو الرقم القياسي المسجل باسم نجم نجوم الكرة العراقية حسين سعيد.

الشعب جاهز للمباراتين

أنهى نادي الشعب جميع الاستعدادات لاستضافة اللقاءين الوديين للمنتخب العراقي مع نظيره الأوزبكي، يومي الخميس والأحد، حيث ستقام المباراتان الدوليتان على استاد خالد بن محمد بنادي الشعب، في إطار استعدادات المنتخبين لبطولة كأس آسيا 2015 بأستراليا.

وعبر بطي بن خادم رئيس مجلس إدارة نادي الشعب لكرة القدم، عن ترحيب النادي باستضافة المباراتين، مقدراً اختيار المنتخب العراقي نادي الشعب لإقامة المباراتين، لما يتمتع به من تجهيزات، مؤكداً حرص إدارة النادي على تسهيل جميع الأمور التي توفر نجاحهما، متمنياً التوفيق للمنتخبين في الاستحقاقات المقبلة.

Email