26 لاعباً في تشكيلة المنتخب السعودي لكأس آسيا

الشمراني قاد فريقه للفوز الكبير - ارشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت إدارة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، القائمة المقدمة من المدير الفني للمنتخب الوطني كوزمين أولاريو، للانخراط في معسكر المنتخب الوطني الذي سيقام في أستراليا استعداداً للمشاركة في كأس آسيا 2015، في أستراليا اعتباراً من 9 يناير إلى 31 يناير 2015، بمشاركة 16 منتخباً تم توزيعهم على أربعة مجموعات، حيث ضمت مجموعة المنتخب كلاً من منتخب أوزبكستان والصين وكوريا الشمالية.

وضمت القائمة 26 لاعباً هم:

في حراسة المرمى: وليد عبدالله، عبدالله العنزي، عبدالله السديري. في خط الدفاع: حسن معاذ، سعيد المولد، عبدالله الزوري، ياسر الشهراني، أسامة هوساوي، عمر هوساوي، ماجد المرشدي، معتز هوساوي. وفي خط الوسط: سعود كريري، إبراهيم غالب، وليد باخشوين، عوض خميس، تيسير الجاسم، سلمان الفرج، مصطفى البصاص، يحيى الشهري، سالم الدوسري، نواف العابد، فهد المولد. وفي خط الهجوم: ناصر الشمراني، نايف هزازي، محمد السهلاوي، عبدالرحمن الغامدي.

فرحة

تنفس الهلاليون الصعداء بعد أزمة فنية وجماهيرية مرت بالفريق، بسبب نتائج الدوري، حين خطف الهلال البطاقة المؤهلة لربع نهائي كأس سمو ولي العهد، بعد فوزه المستحق والصعب على مضيفه الاتحاد في جدة بـ3 أهداف مقابل هدفين، في مباراة جماهيرية ماراثونية مثيرة، امتدت إلى شوطين إضافيين، بعد أن تعادلا في الشوطين الأصليين بهدفين لمثلهما..

سجل الاتحاد أولاً عن طريق محترفه البرازيلي ماركينهو من «ضربة جزاء» مبكرة، ثم عادل للهلال سلمان الفرج، قبل أن يضع الشمراني فريقه في المقدمة بتسجيله هدف الهلال الثاني، لكن الاتحاد عاد وتعادل عن طريق نجمه الموهوب عبدالفتاح عسيري، وفي الحصة الإضافية الأولى سجل الشمراني هدف الهلال الثالث، وبذلك سيواجه الهلال فريق حطين في ربع النهائي.

وصول

وتأهل النصر إلى نصف نهائي كأس ولي العهد، بعد تغلبه على مضيفه الشعلة بثلاثة أهداف لهدف، وذلك ضمن مباريات دور الثمانية لكأس ولي العهد، في المباراة أقيمت على ملعب الشعلة في الخرج.

بدأ النصر التسجيل باكراً عن طريق محمد السهلاوي في الدقيقة 7، وأضاف عمر هوساوي الهدف الثاني للنصر في الدقيقة 33، وفي الشوط الثاني عزز النصر فوزه بهدف ثالث عن طريق يحيى الشهري في الدقيقة 52، وأحرز الشعلة هدفه الوحيد في الوقت بدل الضائع من المباراة.

تأهل

وتأهل الأهلي لملاقاة النصر بعد فوزه على مضيفه الاتفاق بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة ولي العهد، سجل للأهلي اللاعبان معتز هوساوي في الدقيقة 12 ومصطفى الكبير في الدقيقة 65، فيما سجل هدف الاتفاق اللاعب علي الزبيدي في الدقيقة 61.

Email