الزمالك يهزم الجونة وينتظر «إنبي»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

واصل نادي الزمالك مسلسل انتصاراته بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم مؤكداً على أحقيته بصدارة جدول المسابقة المحلية المصرية في جولتها الرابعة عشرة، وذلك بعد تغلبه على ضيفه نادي الجونة بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أول من أمس الخميس على ملعب الدفاع الجوي.

وقدم الفريق الأبيض عرضاً قوياً استحق عليه الفوز، وعلى الرغم من انتهاء الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي إلا أن الزمالك كان على موعد مع الهدف الأول (في الدقيقة 52) من تسديدة ثابتة صاروخية لباسم مرسي، وقبيل انتهاء المباراة بنحو خمس دقائق حصل اللاعب أيمن حفني على ضربة جزاء تصدى لها اللاعب البديل أحمد عيد عبد الملك ليحرز الهدف الثاني للزمالك..

وبهذه النتيجة عاد الزمالك لصدارة جدول المسابقة، حيث ارتفع رصيده من النقاط إلى 31 نقطة بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه على قمة الجدول فريق إنبي البترولي، بينما توقف رصيد فريق الجونة عند حاجز النقطة 15 والتي أبقته بالمركز الرابع عشر.

راحة

وبعد المباراة أثنى البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني للزمالك، على أداء فريقه في هذه المباراة وأكد على أنه يسعى وبقوة لحصد النقاط من المباراة تلو الأخرى ليعتلي دوماً صدارة جدول المسابقة المحلية الكروية، وقرر باتشيكو منح لاعبي الزمالك راحة من التدريبات لمدة يومين عقب الفوز اليوم على فريق الجونة، وذلك استجابة لرغبة اللاعبين الذين اشتكوا من إرهاق التدريبات والمباريات في الفترة الأخيرة...

وجاءت موافقة المدرب البرتغالي على طلب لاعبيه بالراحة لكي يكونوا مستعدين لمباراتهم القادمة الخميس المقبل مع منافسهم على قمة جدول المسابقة فريق إنبي، حيث إن الفائز بهذه المباراة سيضمن البقاء وحيدا ولو لفترة بسيطة على قمة جدول الدوري الممتاز لكرة القدم.

وديات بيضاء

وفي سياق متصل بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ذكرت تقارير صحافية سودانية أن الفريق الأول لكرة القدم بنادى المريخ السوداني، سيواجه فريق الزمالك المصري خلال الأيام القليلة القادمة في إطار معسكر إعداد الفريق السوداني والمقام بالعاصمة المصرية القاهرة حالياً.

كما ذكرت صحيفة «الرياض» السعودية أن نادي الهلال السعودي كان قد طلب رسمياً إقامة مباراة ودية تجمعه بفريق الزمالك يوم 13 يناير المقبل، بالعاصمة السعودية، وذلك على هامش المعسكر الذي يخوضه «الزعيم» السعودي، خلال فترة التوقف التي تشهدها مسابقة الدوري السعودي، نظراً لمشاركة منتخب السعودية في بطولة كأس الأمم الآسيوية التي تستضيفها أستراليا في شهر يناير المقبل.

مستحقات المعلم

وصلت الأزمة بين نادي الدفاع الجديد المغربي وحسن شحاتة المدرب السابق للفريق والمدرب الحالي لفريق المقاولون العرب المصري إلى طريق مسدود، بعد أن أصر «المعلم» شحاتة على تصعيد أزمته مع الفريق والمطالبة براتب ثلاثة أشهر وبعض المكافآت الأخرى وقام بالشكوى إلى غرفة النزاعات بالاتحاد المغربي لكرة القدم..

كما قام بتصعيد شكواه إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»؛ وهو ما جعل الاتحاد المغربي يقوم بحجز مبلغ 150 ألف دولار أميركي من حقوق البث التليفزيوني لديه لصالح فريق الدفاع الجديدي وذلك لحين الفصل في شكوى المدرب المصري!

Email