الأخضر السعودي يسعى إلى التعاقد مع مدرب عالمي

المنتخب السعودي يسعى للعودة إلى سابق عهده - أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد بأن الاتحاد السعودي يسعى للتعاقد مع مدرب ذي كفاءة فنية عالية ليقود المنتخب الوطني لفترة زمنية طويلة من أربع إلى ثماني سنوات، ليكون قادراً على التأهل بمشيئة الله إلى كأس العالم 2018 و2022 وإن شاء الله يوفق في ذلك.

وبشأن استعانة الاتحاد السعودي لكرة القدم بخدمات المدرب الروماني كوزمين لتدريب المنتخب خلال كأس آسيا، فأكد أن ذلك يأتي بسبب ضيق الوقت ولأن كوزمين مدرب كفء وصاحب خبرة فنية عريضة ولديه معرفة كبيرة بالكرة السعودية ولاعبيها، وأتمنى أن يوفق مع المنتخب السعودي.

ولم ينس الأمير عبدالله تقديم كل الشكر والتقدير لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ، رئيس النادي الأهلي على موقفه الرائع بالسماح بإعارة كوزمين معتبراً أن ذلك ليس بغريب أبداً لمن يعرف طبيعة الحب بين البلدين قيادة وشعباً.

سعي للنجاح

من جهته قال رئيس الاتحاد السعودي أحمد عيد إنه تم الاتفاق مع مدرب الأهلي الإماراتي، الروماني أولاريو كوزمين على تدريب الأخضر خلال بطولة كأس أمم آسيا المقبلة..

موضحاً أنه مدرب يملك قدرة فنية كبيرة لتطوير المنهج الفني في المنتخب السعودي، وتم الاستعانة بخدماته نظراً لضيق الوقت ولأهمية وجود مدرب متمكن ولديه معرفة واسعة بقدرات لاعبي منتخبنا، وإن شاء الله يوفق المدرب كوزمين مع جهازه المعاون ومع الجهاز الإداري واللاعبين في تقديم مستويات تسهم بعد توفيق الله في المنافسة على اللقب القاري.

وأضاف رئيس الاتحاد السعودي، بأنه كانت هناك اجتماعات متوالية من أجل الاتفاق مع جهاز فني عالمي لقيادة منتخبنا الوطني في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018، و سيتم لاحقاً الإعلان عن هوية الجهاز الفني الجديد الذي سيتم التعاقد معه لفترة زمنية طويلة.

وكان زكي الصالح مدير المنتخب السعودي الأول قد اجتمع مع كوزمين أول من أمس بمقهى إرماني بدبي مول لنحو ساعتين اتفق خلالهما على الكثير من الأمور والاستعدادات للمغادرة للسعودية للطاقم الفني بقيادة كوزمين بعد أربعة أيام وتحديداً بعد مباراة الأهلي الدورية المقبلة.

Email