«الآسيوي» يتغزل في رباعي مونديال الشباب

ت + ت - الحجم الطبيعي

هنأ الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم، المنتخب القطري بمناسبة فوزه ببطولة كأس آسيا للشباب (تحت 19 عاماً) التي اختتمت منافساتها مساء أول من أمس في ميانمار.

واعتبر الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، إنجاز المنتخب القطري تجسيداً للتطور المتنامي في مستوى كرة القدم القطرية وانعكاساً لجهود الاتحاد المحلي في رعاية وإعداد المنتخب، وترجمةً لعطاء أفراده على امتداد مراحل البطولة، وصولاً إلى التتويج المستحق باللقب.

كما وجه رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التهاني إلى منتخبات قطر وكوريا الشمالية وميانمار وأوزبكستان، بمناسبة تأهلها إلى نهائيات كأس العالم للشباب تحت 20 عاما التي ستقام العام المقبل في نيوزيلندا، مؤكداً أن تلك المنتخبات نجحت بفضل عزيمتها القوية ومستوياتها الفنية المميزة في التأهل للدور قبل النهائي لكأس آسيا وحجز مقاعدها في كأس العالم.

مشيداً بما أفرزته بطولة كأس آسيا من مواهب شابة ستمثل واجهة المستقبل المشرق لكرة القدم الآسيوية، داعياً الاتحادات الأهلية في القارة الآسيوية إلى مواصلة رعاية تلك المواهب لرفد منتخباتها الوطنية في المنافسات المقبلة.

وأكد رئيس الاتحاد الآسيوي أهمية إعداد المنتخبات الآسيوية المتأهلة إلى كأس العالم للشباب مبكراً من أجل تمثيل القارة الآسيوية خير تمثيل في الاستحقاق العالمي المنتظر، وتحقيق النتائج التي تلبي تطلعات جماهير الكرة الآسيوية.

وتثبت على أرض الواقع قدرة منتخباتها على التطور في مختلف المحافل، موجهاً شكره إلى اتحاد ميانمار لكرة القدم على جهوده الواضحة في استضافة منافسات بطولة كأس آسيا للشباب وإخراجها بصورة زاهية تليق بسمعة الكرة الآسيوية.

Email