الهلال يقترب من لقب الدوري السوداني

الهلال تجاوز هزيمة المريخ وخسارة الكأس البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

اقترب الهلال السوداني من استرداد لقب بطولة الدوري الممتاز، بعد الفوز الكاسح الذي حققه على ضيفه الأهلي عطبرة بثلاثية مهند الطاهر وسيمبو ونزار حامد في الجولة قبل الاخيرة من بطولة الدوري الممتاز، ليرفع الأرزق رصيده إلى 64 نقطة في صدارة الترتيب، وتوقف الاكسبريس عند 28 نقطة بالترتيب الثامن.

 ونجح الأزرق في تجاوز الخسارة الأخيرة التي تعرض أمام المريخ في نهائي كأس السودان الأحد الماضي، وقدم مستوى جيداً وسط تشجيع كبير من جمهوره، والذي عمل على رفع الروح المعنوية للاعبين، ووضعت النتيجة الهلال في موقف جيد قبل مباراة نهائي الممتاز يوم 30 اكتوبر أمام نده التقليدي المريخ، ليدخل اللقاء بفرصتي الفوز أو التعادل لنيل اللقب، في حال حسم المريخ نتيجة مباراتيه المقبلتين أمام هلال الفاشر أو النسور، لكن إذا تعثر الأحمر ففي هذه الحالة سيتوج الهلال قبل اللقاء النهائي باللقب.

أهمية

وأكد فوزي المرضي مدرب الهلال، أهمية الانتصار الذي تحقق قائلاً: إن الفوز ساهم في رفع معنويات اللاعبين وتجاوز إحباط خسارة لقب كأس السودان، موضحاً أن عزيمة اللاعبين في التعويض ونيل لقب الممتاز كانت واضحة في الاداء، كما وعد المرضي، بأن يكون فريقه على قدر التحدي وأن يكسب قمة الدوري أمام منافسه التقليدي المريخ. على جانب آخر، حصد فريق الأمل عطبرة 3 نقاط غالية بعد الفوز على ضيفه هلال كادوقلي بهدفين نظيفين، ليبتعد عن ملحق الهبوط وقد يضمن بهم البقاء بالدوري الممتاز، رافعاً رصيده إلى 29 نقطة، ليتأزم موقف الخاسر الذي بقي برصيد 24 نقطة ولديه مواجهة مهمة ومصيرية يستضيف عبرها الاهلي شندي في الجولة الأخيرة من المنافسة..

فيما اشعل الرابطة كوستي الصراع حول بطاقة التمثيل الافريقية الرابعة بفوزه على النيل الحصاحيصا الهابط من المنافسة برباعية نظيفة ليرفع رصيده إلى 40 نقطة في المركز الرابع مع منافسة شرسة من الخرطوم الوطني 38 نقطة، والذي يخوض مباراة مهمة اليوم ضد الاهلي شندي الذي يحتل الترتيب الثالث برصيد 42 نقطة.

وفي مباراة أخرى، تمكن مريخ الفاشر من الفوز على الاتحاد مدني متذيل الترتيب والهابط من المنافسة مبكرا بنتيجة 0/1 ليصل إلى النقطة 40 في الترتيب الخامس، متساويا مع الرابطة كوستي في عدد النقاط، لكن الأخير يتقدم عليه بعدد الأهداف ما جعله خارج دائرة التنافس حول بطاقة التمثيل الخارجي وبقي الرومان في 10 نقاط فقط.

Email