الأولمبية الأردنية تحقق في نتائج الآسياد

النشامى يستعيدون «الشاطر حسن» إلى صفوفهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

استدعى الإنجليزي راي ويلكينز المدير الفني للمنتخب الأردني صانع الألعاب المخضرم حسن عبدالفتاح المحترف في صفوف الخريطيات القطري، وذلك للانخراط في المرحلة التحضيرية القادمة، بصحبة (12) لاعباً يلعبون في الدوريات الخليجية.

وأثار قرار استدعاء عبدالفتاح ارتياح جماهير كرة القدم الاردنية، وهي التي كانت وما تزال ترى في اللاعب، أنه أحد افضل الاسماء المفترض أن تتواجد في تشكيلة النشامى، بعدما غاب فترة لا بأس بها عن التشكيلة في عهد المدير الفني السابق حسام حسن برفقة عدد آخر من اللاعبين جراء خلافات شابت العلاقة بين الجانبين.

 ويقدم حسن عبدالفتاح الملقب بـ (الشاطر حسن) ومنذ احترافه مع الخريطيات القطري مطلع الموسم الحالي مستوى لافتاً في دوري نجوم قطر، فيما واكب الجهاز الفني للمنتخب الاردني العروض التي يقدمها اللاعب والتي كانت كفيلة باستدعائه الى صفوف النشامى مجدداً.

وضمت قائمة المحترفين التي أعلنها ويلكينز كل من احمد هايل وعدي الصيفي وخليل بني عطية وشريف عدنان وحمزة الدردود وطارق خطاب ومحمد الدميري وانس بني ياسين وعبدالله ذيب وثائر البواب ومحمد راتب الداود ومحمد مصطفى إلى جانب حسن عبدالفتاح، فيما استغنى عن شادي ابوهشهش المحترف مع التعاون السعودي وابراهيم الزواهرة المحترف مع الخليج السعودي الى جانب شادي غوشة الذي يلعب في دوري اندية الدرجة الثانية الايطالي.

خطابات

ووجه الاتحاد الاردني خطابات الى الاندية التي تحترف بها الاسماء السالفة للتواجد في عمان اعتباراً من يوم الجمعة القادم للخضوع الى تدريبات بدنية متواصلة ولحين بدء المرحلة التحضيرية الرسمية المقبلة والتي ستنطلق بعد الانتهاء من مباريات الجولة السادسة لبطولة الدوري الاردني، إذ سيصار الى استدعاء اللاعبين المحليين تأهباً لخوض مواجهة كوريا الجنوبية يوم (14) نوفمبر والتي تندرج في اطار استعدادات النشامى للمشاركة في نهائيات كأس آسيا مطلع العام المقبل.

تحقيق

على جانب آخر، أعلنت اللجنة الاولمبية الاردنية تشكيل لجنة خاصة للتحقيق مع الاتحادات الرياضية التي أخفقت في الظهور بشكل مشرف في دورة الالعاب الآسيوية التي استضافتها كوريا الجنوبية مؤخراً وهي اتحادات كرة السلة، التايكواندو، المصارعة، الكيك بوكسينج (الوشو) الى جانب تغريم هذه الاتحادات تكاليف المشاركة في الدورة الآسيوية وخصمها من مخصصاتها المالية السنوية.

وكان مجلس ادارة اللجنة الاولمبية عقد اجتماعاً مطولاً برئاسة الامير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة لبحث ما انجلت عنه المشاركة الاردنية في الآسياد والتي جاءت متواضعة ومخيبة للآمال، بعدما تمكن أربعة لاعبين فقط من حصد اربع ميداليات، ثلاث منها في لعبة الملاكمة (فضية وبرونزيتان) وميدالية واحدة فضية في لعبة الكراتيه، علماً بأن البعثة الاردنية التي شاركت في هذا الاستحقاق بلغت زهاء (200) فرد.

معسكر

انخرط المنتخب الاردني أواخر الشهر الماضي في معسكر تدريبي مكثف تخللته مواجهة منتخب الكويت مرتين، حيث خسر المباراة الاولى بهدف نظيف، قبل أن يتعادل في المباراة الثانية بهدف لمثله، علماً بأن المرحلة الماضية اعتبرت الاولى تحت قيادة الانجليزي راي ويليكنز والذي ما زال في طور تجريب الاسماء المرشحة للعب في النهائيات الآسيوية.

Email