حوّل تأخره بهدفين إلى فوز بأربعة أهداف

القادسية الكويتي ينجو من كمين بيرسيبورا ذهاباً وينتظر الإياب

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

نجح نادي القادسية الكويتي، من تحويل تأخره بهدفين مقابل هدف، إلى الفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين، خلال مواجهته أمام بيرسيبورا الإندونيسي، خلال منافسات جولة الذهاب للدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي، في اللقاء الذي أقيم بينهما على استاد نادي الكويت، لينتظر الفريقان الحسم في لقاء الإياب 30 الجاري في إندونيسيا، على أن يغادر الفريق الكويت يوم 25 على متن طائرة خاصة تم تخصيصها من قبل مجلس الوزراء.

وحبست جماهير القادسية أنفاسها، بعدما ظل متأخراً بهدف لهدفين حتى الدقيقة 64 من عمر المباراة، قبل أن ينتفض ويحقق التعادل، ومن ثم يتقدم بهدفين ثالث ورابع، حيث انتهى الشوط الأول بتقدم بيرسيبورا بهدفين مقابل هدف، فيما افتتح القادسية التسجيل عبر دانييل بضربة رأس في الدقيقة 11، وأدرك بيرسيبورا التعادل عن طريق بوناه في الدقيقة 20..

وجاء الهدف الثاني عبر طلال العامر مدافع القادسية بطريق الخطأ في مرماه، عندما حاول إبعاد الكرة في الدقيقة 31، ويتمكّن سيف الحشان في الشوط الثاني من إدراك التعادل في الدقيقة 18، وبمهارة عالية راوغ الدفاع، وسددها مباشرة في المرمى، وسجل بدر المطوع الهدف الثالث في الدقيقة 20، وأضاف دانييل الهدف الرابع، والثاني له في الدقيقة 31.

كابوس مظلم

وعقب المباراة أبدت الجماهير الكويتية بصفة عامة، والقدساوية خاصة، قلقها من مستوى الفريق، وخاصة هبوط الخط الخلفي قبل لقاء الإياب، خاصة أن الفريق الإندونيسي سيلعب على أرضة وجماهيره، ويجيد إحراز الأهداف، سواء خارج ملعبه أو على ملعبه، ومن الممكن أن يقلب النتيجة، خاصة أنه يحتاج للفوز بفارق هدفين حتى يتأهل، بينما القادسية يحتاج للفوز أو التعادل أو الهزيمة بفارق هدف.

أزمة البث

وفي سياق آخر، يبدو أن الخلافات بين النادي العربي وإدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم، ارتفع مؤشرها خلال الفترة الماضية، بعدما أعلنت إدارة العربي عن نيتها مخاطبة وزارة الإعلام من أجل الحصول على نسبة النادي في حقوق النقل التلفزيون، وتحويلها إلى حساب النادي بدلاً من حساب الاتحاد في حال لم يتم الحصول على حقوق النادي من البث خلال الموسم الماضي في أقرب وقت.

وأكد عبد الرزاق المضف أمين السر العام للنادي، أن مجلس الإدارة لم يتلق حتى الآن المخصصات المالية من نسبة البث التلفزيوني لمباريات الفريق الأول في الموسم الكروي الماضي، وأن النادي ما زال في انتظار المبلغ المحدد من نقل المباريات بعدما تم نقل ما لا يقل عن عشر مباريات للفريق في الموسم الماضي، وهو ما يعني حصول النادي على ما يقارب الأربعين ألف دينار كويتي.

تأهل التضامن

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي التضامن إلى دور الثمانية لبطولة كأس سمو ولي العهد، بعد فوزه على ضيفه خيطان بركلات الترجيح 5-4، بعد انتهاء الوقتين الأصلي واﻹضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في المواجهة التي جمعتهما ضمن منافسات المرحلة الثالثة للبطولة.

Email