متهماً الاتحاد بالتقاعس عن تجديد تعاقده

فييرا يهدد بترك الأزرق الكويتي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصبح البرازيلي فييرا مدرب منتخب الكويت الأول لكرة القدم، قنبلة موقوتة قابلة للاشتعال في أقرب وقت، بعدما هدد بالرحيل وترك منصبه، بعدما تقاعس اتحاد كرة القدم عن حسم أمر تجديد تعاقده.

والذي سينتهي خلال أيام قليلة، في الوقت الذي يستعد فيه الأزرق الكويتي لاستحقاقات في غاية الأهمية خلال الأشهر القليلة المقبلة، والمتمثلة في كأس الخليج الـ 22 بالسعودية، وكأس أمم آسيا بأستراليا نوفمبر ويناير المقبلين.

مهلة السبت

وحسب تصريحات فييرا الأخيرة، أكد أنه أمهل الاتحاد فرصة إلى يوم غد السبت، كموعد أخير لتوقيع العقد الجديد وبالزيادة التي طلبها قبل أن يغادر مع المنتخب إلى الصين السبت لخوض مباراة ودية أمام منتخبها ضمن أيام الفيفا، حيث طالب منذ فترة بزيادة 20 ألف دولار على راتبه السابق، ليكون إجمالي 50 ألف دولار.

وأشار إلى أن القيمة المالية قابلة للتفاوض، ولكن إدارة الاتحاد لم تفتح باب المفاوضات من الأساس، وكان يفترض أن تكون منذ شهرين على أقل تقدير، وهو ما يجعل رحيله أمراً وارداً خلال ساعات، خاصة أن الهيئة العامة للشباب والرياضة الكويتية لن تقبل بتلك الزيادة تحت أي مسمي.

وربما كما تردد مؤخراً عن إمكانية زيادتها إلي 40 ألف دولار فقط، بمقدار 10 ألف دولار عن العقد السابق، وربما تكون ورقة وجود عروض لديه خلال الفترة المقبلة، والتي لوح بها، أسلوب ضغط على الاتحاد للإسراع في عملية تجديد التعاقد.

معسكر تركيا

وأشارت المصادر القريبة من الجهاز الفني والإداري للمنتخب، إلى أن معسكر تركيا الأخير ربما يعجل برحيل فييرا الذي أبدى غضبه من سوء تنظيم المعسكر، وعدم وجود مباريات ودية على مستوى عالٍ، لأنه يريد أن يترك بصمة مع منتخب الكويت تضاف إلى سجله التدريبي، كونه مدرب محترف، حيث وضع برنامج إعداد للأزرق منذ انتهاء التصفيات المؤهلة إلى أمم آسيا، ولكن لم يتم تنفيذه بصورة جيدة.

بعدما فشل الاتحاد في توفير لقاءات ودية مع منتخبات من شرق القارة بشهر يوليو الماضي، وهو ما جعله يكتفي بالتدريبات اليومية ومواجهة المنتخب الأولمبي، وتكرر نفس الشيء في معسكر تركيا، والتقى مع أندية متواضعة جداً لم تحقق له الأهداف التي وضعها قبل المغادرة للمعسكر.

قائمة اللاعبين

وبعيداً عن أزمة عقد فييرا يعلن اليوم الجهاز الإداري قائمة المنتخب التي ستغادر غداً السبت إلى الصين للمشاركة في المباراة الودية الدولية المحدد لها يوم 4 سبتمبر المقبل، والتي ستشهد انضمام الثنائي المحترف حسين فاضل لاعب الوحدة الإماراتي، ومساعد ندا لاعب العروبة السعودي، كون اللقاء ضمن أجندة الفيفا.

من أجل الوقوف على مستواهم، خاصة وأن الفترة الماضية لم تسمح بوجودهما ضمن صفوف المنتخب لانشغالهما بخوض التدريبات مع أنديتهم، وستكون مواجهة الصين، ومن ثم البحرين بالكويت، هي الوديات التي سيوجد فيهما الثنائي المحترف بناء علي التنسيق الذي تم بين الجهاز الإداري والأجهزة الإدارية لأنديتهم.

وربما لن تشهد قائمة اللاعبين تغيرات عن القائمة الأخيرة التي وجدت بمعسكر تركيا من أجل منحهم الفرصة للوقوف على مستواهم بصورة نهائية قبل الاستقرار على القائمة التي ستشارك في خليجي 22 بالسعودية.

ثلاثي الأولمبي

وعلي صعيد المنتخب الأولمبي الذي سيشارك في منافسات دورة الألعاب الآسيوية الأسياد خلال الأيام القليلة المقبلة، يحاول الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني علي الشمري ومساعده علي مهنا، إيجاد حلول بديلة للأزمة التي من الممكن أن تقابل المنتخب في حال رفض الأجهزة الفنية لنادي القادسية والعربي انضمام اللاعبين الثلاث «فوق السن» بدر المطوع .

وخالد محمد إبراهيم وطلال نايف لصفوف المنتخب الأولمبي، والتمسك بهم، خاصة أن القادسية لديه مواجهة آسيوية أمام بيرسبيوا الإندونيسي في الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي، بجانب استحقاقات محلية ضمن منافسات دوري فيفا، ونفس الأمر بالنسبة للنادي العربي الذي من الممكن أن يرفض مدربة الصربي بونياك ترك طلال نايف للمنتخب.

راحة سلبية

يحصل لاعبو المنتخب على راحة من التدريبات اليوم وغداً السبت، وفقاً لرؤية الجهاز الفني بعدما خاض اللاعبون لعدد من الحصص التدريبية مؤخراً، والتي أقيمت على ملعب الاتحاد، ومن المتوقع أن يدخل المهاجم عبد الرحمن باني التدريبات الجماعية للمنتخب خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بعد انتهاء برنامجه العلاجي، الذي خضع له بعد تعرضه للإصابة خلال معسكر تركيا.

Email