النجم اليمني الدولي اعتزل نهاية الموسم الماضي

النونو يقتحم عالم التدريب

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تحول اللاعب الدولي السابق علي النونو نجم المنتخبات الوطنية وأهلي صنعاء إلى عالم التدريب بعد أن أعلن اعتزاله اللعب بانتهاء الموسم الماضي وإن شارك لدقائق معدودة في مباراة كأس السوبر اليمني قبل ايام والتي توج بها فريقه أهلي صنعاء على حساب الصقر من تعز بطل الدوري تدشيناً للموسم الجديد.

وحقق النونو الذي يعد أشهر لاعب في اليمن خلال السنوات العشر الماضية ما وعد به جماهير الكرة اليمنية عندما اتجه إلى عالم التدريب بعد نيله دورة تدريبية في أميركا عقب انتهاء الموسم الماضي لتسعى إدارة أهلي صنعاء إلى تعيينه مساعدا لمدير الجهاز الفني للنادي هذا الأسبوع والذي يقوده المدرب السوري محمد ختام.

نجم

ويحظى النونو بشعبية وجماهيرية كبيرة في اليمن ويعد من أشهر لاعبي كرة القدم في العقدين الأخيرين وفي تاريخ كرة القدم اليمنية بشكل عام لينضم إلى العديد من عمالقة كرة القدم من أمثال علي محسن المريسي لاعب الزمالك المصري الشهير في ستينيات القرن الماضي وأبوبكر الماس لاعب التلال العريق.

حيث سبق له خوض أكثر من تجربة احترافية ناجحة أبرزها مع المريخ السوداني والمصري البورسعيدي وتشرين السوري والبسيتين البحريني كما احترف مع التلال محلياً.

وفي تصريحات صحفية أعرب النونو عن شكره وتقديره للثقة التي يحظى بها من قبل جماهير ناديه أهلي صنعاء وإدارته التي ستعمل على تكليفه رسمياً ليكون مساعداً لمدير الجهاز الفني ومنحه فرصة الحصول على مزيد من الخبرات والتجارب الفنية مع مدرب كبير وفي ناد عريق، حيث ستعقد إدارة النادي اجتماعاً لها خلال اليومين القادمين لإصدار قرار تعيينه.

مشيراً إلى انه سيسعى للفوز مع فريقه ببطولة الدوري اليمني في الموسم الجديد مدرباً كما فاز معه لاعباً وهي أمنية كبيرة سيسعى لتحقيقها بكل قوة.

لافتاً إلى أنه تعرض لإصابة قوية الموسم الماضي دفعت به إلى التعجيل باتخاذ قرار الاعتزال نظرا لأن الإصابة مزمنة ولن يستطع الفكاك منها رغم سفره للخارج لعلاجها، وهو الأمر الذي اثر على مردوده الفني والبدني في الموسم الماضي.

وحقق النونو إنجازات كبيرة مع نادية الأهلي فبالإضافة إلى الفوز بستة ألقاب دوري وبطولتين في الدوري المحلي حقق لقب هداف الدوري أكثر من ثلاث مرات ونافس عليه عدة مرات.

اعتزال

وقال النونو تركت كرة القدم نهائيا كلاعب وأنا في قمة عطائي هذا العام بعد مشوار يصل إلى ما يقارب العشرين عاما توجت خلالها بلقب هداف الدوري اليمني في الموسم الماضي ووصيف هداف الدوري في الموسم السابق .

وسبق لي التتويج باللقب عدة مرات إضافة إلى قيادة أهلي صنعاء إلى العديد من الإنجازات والألقاب والبطولات وتقديم مشاركات خارجية رائعة، إضافة إلى مشوار حافل بالعطاء على مستوى المنتخبات الوطنية.

وأكد أن خبرته الطويلة في الملاعب ومعاصرته للعديد من المدربين اليمنيين والأجانب في أهلي صنعاء والمنتخب الوطني والأندية التي احترف فيها خارجياً في مصر والسودان والبحرين وسوريا ستساعده في مجال التدريب حيث يطمح أن يكون مدرباً ناجحاً وكبيراً في قادم المواسم.

استفتاء

وكان النونو قد حل رابعاً في استفتاء اختيار أفضل لاعب يمني خلال العام المنصرم 2013م والذي أجراه موقع يمني سبورت الرياضي الشهير في اليمن.

والنونو من مواليد 7 يونيو 1980 في صنعاء وبدأ مسيرته الكروية مع أهلي صنعاء في العام 1995م، وانتقل عام 1998م ليلعب محترفاً في النادي المصري البورسعيدي لموسمين ثم انتقل في 2004م إلى نادي المريخ السوداني وخطف الأنظار بمردود جيد داخل وخارج المستطيل الأخضر حتى أنه عرض عليه الجواز السوداني ليلعب كلاعب محلي .

لكنه فضل الانتقال إلى الخليج عن طريق نادي البسيتين البحريني وهو قرار ندم عليه لاحقا، وفي موسم 2006 / 2007 انتقل إلى نادي تشرين السوري وعاد بعدها ليلعب مع أهلي صنعاء ناديه الأصلي مع تجربة لنصف موسم قبل موسمين مع التلال العدني.

Email