صراع شرس في انتخابات اتحاد الكرة الأردني

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

رغم حسم العديد من مقاعد مجلس ادارة الاتحاد الاردني بالتزكية قبيل الانتخابات التي ستجري رحاها يوم الخامس من شهر مايو المقبل، إلا أن الصراع على المقاعد الثلاثة المخصصة لاندية المحترفين ستكون شرسة للغاية نظراً لترشح ممثلين عن (9) اندية من أصل (12) لخوض السباق الانتخابي.

 واعتمد الاتحاد الاردني بشكل نهائي قائمة المرشحين لخوض الانتخابات، إذ أعلن عن ترشح كل من الأمير علي بن الحسين لمنصب الرئيس، إلى جانب صلاح الدين صبرة لمنصب نائب الرئيس وهو ما يعني إجماع كرة القدم الأردنية على الأمير علي بن الحسين ونائبه للدورة الادارية المقبلة، فيما شغل ثلاثة اعضاء فئة المميزين وهم لؤي عميش ومصطفى الطباع ووائل القاضي.

.كما أجمعت أندية الدرجة الأولى على منصور عبيدالله رئيس نادي اتحاد الرمثا ممثلاً لها في المجلس المقبل، والحال انسحب على فئة الأندية النسوية والتي اجمعت على رنا الحسيني، أما فئة اندية الدرجة الثانية فسيخوض الانتخابات عنها عضوان هما منذر الجنيدي (نادي الطرة) وزياد غنيمات (نادي المغير) حيث تبدو فرصة الاول قوية للفوز بالمقعد الوحيد المخصص لهذه الفئة دون عناء.

عودة الى القائمة الكبيرة للمرشحين عن فئة اندية المحترفين، إذ رأى الكثير من المراقبين أنها تعكس واقعاً أليماً تعاني منه هذه الاندية، والتي بدأت السجال الانتخابي بعقد عدة اجتماعات تنسيقية بدا للمتابع أن الهدف منها هو الاجماع على ثلاثة مرشحين لشغل المقاعد الثلاثة، لكنها أي الاجتماعات لم تخرج إلا بمحاولات الاندية ثني بعضها البعض عن الترشح.

توضيح

وطالب الكثيرون أن يتقدم المرشحون عن أندية المحترفين بتوضيح برامجهم الانتخابية امام الجماهير، لكن أيا من هذا لم يحدث، في حين أن (الكولسات) شهدت عقد العديد من الصفقات، رغم أن الفائزين بالمقاعد الثلاثة ينتظر بهم أن يكونوا ممثلين لاندية المحترفين كافة وليس لانفسهم او لانديتهم.

وكان الاتحاد الاردني تلقى اعتراضاً وحيداً على قوائم المرشحين ومن قبل نادي شباب الاردن الذي طعن في ترشيح د. فايز ابوعريضة كممثل عن نادي الصريح.

لكن اللجنة الخاصة لدراسة الاعتراضات اعلنت عن صحة ترشيح ابوعريضة، علماً بان الاعتراض جاء بداعي أن ابوعريضة كان قد فاز بالدورة الانتخابية الماضية ممثلاً عن نادي الحسين اربد، في حين أنه سيخوض الانتخابات الحالية ممثلاً عن نادي الصريح، وهو الامر الذي شكك نادي شباب الاردن في صحته قبل أن يدحض الاتحاد هذه الشكوك وبشكل مطلق.

حظوظ

وتبدو حظوظ ممثل الرمثا محمد سمارة للبقاء في عضوية مجلس ادارة الاتحاد قوية وهو الذي يتمتع بشبكة علاقات كبيرة مع الاندية، إذ سيكون نداً قوياً للمرشحين الآخرين .

والذين من بينهم ستة رؤساء اندية هم سليم خير رئيس شباب الاردن، طارق خوري رئيس الوحدات، مهند الرواشدة رئيس ذات راس، جمال ابوعبيد رئيس الحسين اربد، غيث الغزاوي رئيس الشيخ حسين، سمير منصور رئيس الجزيرة، الى جانب بكر العدوان ممثلاً عن النادي الفيصلي وفايز أبوعريضة ممثلاً عن الصريح كما اسلفنا، حيث يصعب التنبؤ بمن سيرافق محمد سمارة الذي يملك الحظوظ الاقوى للفوز. يذكر أن اجتماع الهيئة العامة للاتحاد الاردني سيصار فيه الى المصادقة على التقارير المالية والادارية عن العام المنصرم الى جانب المصادقة على موازنة الاتحاد للعام الحالي والخطة السنوية التي تم وضعها من قبل مختلف اللجان.

كأس الاتحاد

ضرب فريق ذات راس موعداً مع القادسية الكويتي في دور الـ (16) لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وذلك بعدما استقر في المركز الثاني على لائحة ترتيب المجموعة الاولى للمسابقة بتعادله في الجولة الاخيرة امام مضيفه السويق العماني دون اهداف. وتصدر الصفاء اللبناني المجموعة الاولى برصيد (16) نقطة، ليستضيف الحد البحريني في الدور المقبل، فيما استقر ذات راس في المركز الثاني برصيد (11) نقطة، ليحل بضيافة القادسية بطل المجموعة الثالثة.

ويرى الكثيرون أن المباراة المقبلة لذات راس ستكون صعبة للغاية وهو الذي بات الممثل الوحيد لكرة القدم الاردنية في المسابقة، بعد خروج مواطنه شباب الاردن من الدور الاول اثر احتلاله المركز الثالث على لائحة ترتيب المجموعة الرابعة.

Email