عجلة الانتقادات تعاود الدوران

استياء أردني من طلب العميد حضور المونديال

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

عاودت وسائل الإعلام الأردنية وبالتحديد الإلكترونية منها، توجيه إنتقادات حادة إلى الجهاز الفني لمنتخب النشامى الذي يقوده المصري حسام حسن، بعد إعلان مساعد الأخير طارق السعيد عن تقدم العميد بطلب رسمي من الاتحاد الأردني يبدى فيه الرغبة بالسفر إلى البرازيل لحضور نهائيات كأس العالم.

الغاية من السفر بحسب ما ادلى به السعيد هو حاجة حسام حسن إلى متابعة تدريبات المنتخبات العالمية، ذلك لأن المدير الفني دأب على تثقيف نفسه رياضياً وتدريبياً مع النشامى في سبيل تحقيق حلمه الذي يصبو إليه والمتمثل بقيادة المنتخب المصري في المستقبل.

إلى هنا انتهى الخبر الذي تناقلته المواقع الاخبارية المصرية وتلقفته نظيرتها الأردنية باهتمام كبير، في حين أن حراك الجماهير الأردنية عبر مواقع التواصل الاجتماعي حمل بين جنباته إستياءً كبيراً للرغبة والتي ستكون على نفقة الاتحاد الاردني، إذ كان التساؤل الأبرز الذي طٌرح يتمثل.

فيما اذا كان العقد المبرم ما بين الاتحاد والمدير الفني يتضمن وبشكل صريح مسؤولية الاول عن (تثقيف) حسام حسن وجهازه المعاون عبر منحه فرصة حضور البطولات العالمية الكبرى، وتحمل تبعات السفر المالي.

رد فعل

ويتوقع أن تشهد الأيام المقبلة تصاعداً في حجم الانتقادات الموجهة إلى حسام حسن، خاصة وأن الكثيرين ممن بلغهم تصريح طارق السعيد تريثوا في معالجته، إذ وضعوا احتمالاً بأن يكون الخبر عار عن الصحة بحيث يقوم المدير الفني بنفيه، لكن مع مرور الأيام لم يبدر أي رد فعل منه وفي أي وسيلة اعلامية سواء اردنية او مصرية.

ويعي القريب من الاتحاد الاردني لكرة القدم أنه تعاقد مع حسام حسن رغم عدم امتلاكه شهادة التدريب الدولية الأولى، إذ نظر الاتحاد الى حسام حسن بوصفه النجم الكروي العربي الكبير وخليفة معلمه الراحل محمود الجوهري الذي سبق وأن أشاد به وبقدراته التدريبية.

لكن النقاد رأوا أنه من غير المنطقي أن يشترط الاتحاد الأردني على المدربين الذين يقودون فرق دوري المحترفين المحلي امتلاك شهادة التدريب القارية الاولى أو ما يعادلها، وأن يقوم في الوقت ذاته بالتعاقد مع حسام حسن الذي لا يملك هذا المؤهل التدريبي.

شهادات

ويرى المنتقدون أن على حسام حسن العمل على تصويب وضعه التدريبي من خلال الحصول على الشهادات التدريبية المطلوبة قبل طلب السفر الى البرازيل لحضور تدريبات المنتخبات المشاركة ومبارياتها، والذي يجب أن يكون على نفقته الخاصة كون الاتحاد ليس مسؤولاً عن تثقيف المدير الفني على هذا النحو.

وكانت الفترة التي سبقت تصريح طارق السعيد حبلى بالانتقادات التي وجهت الى حسام حسن والذي لا يتواجد في الاردن الا خلال الفترات التحضيرية، فهو يكتفي بحضور مباريات الدوري الأردني عبر شاشة التلفاز، وهي الوسيلة التي يعتبرها الكثيرون غير مفيدة لرصد اللاعبين والوقوف على حضورهم الفني.

تحصيل حاصل

 

يخوض فريق ذات راس الاردني اليوم آخر لقاءاته بالدور الاول لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي امام مضيفه السويق العماني، بعدما ضمن في وقت سابق التأهل الى دور الـ (16) للمسابقة وصيفاً للمجموعة الاولى برصيد (10) نقاط، خلف الصفاء اللبناني المتصدر برصيد (13) نقطة، في حين يحتل السويق المركز الثالث برصيد (6) نقاط وكان فقد فرصة التأهل في وقت سابق والحال ينسحب على رافشان الطاجيكي القابع في المركز الاخير بلا نقاط.

 ويسعى المدير الفني لذات راس احمد عبدالقادر الى الخروج من هذه المباراة بنتيجة ايجابية رغم الارهاق الكبير الذي يعاني منه الفريق جراء ازدحام اجندته في الاسابيع الماضية على الصعيدين المحلي او القاري.

Email