علي بن خليفة رئيساً للاتحاد البحريني لكرة القدم

ت + ت - الحجم الطبيعي

فاز الشيخ علي بن خليفة آل خليفة بمقعد رئاسة الاتحاد البحريني لكرة القدم للدورة الانتخابية 2013-2016 بالتزكية بعد اغلاق باب الترشح لرئاسة وعضوية مجلس ادارة الاتحاد مساء أمس الخميس.


وفاز علي بن خليفة بمنصب الرئاسة بالتزكية كونه المرشح الوحيد لمنصب الرئاسة، فيما تحدد الانتخابات المقررة في العاشر من يونيو المقبل أعضاء مجلس الادارة.


ويملك الشيخ علي بن خليفة الرئيس خبرة ادارية تصل لنحو 10 سنوات بعد أن كان رئيسا للاتحاد البحريني للدراجات الهوائية في بداية مشواره الاداري مطلع الألفية الجديدة قبل أن يدخل في عالم كرة القدم خلال الدورتين الانتخابيتين، وكان يتبوأ منصب نائب رئيس الاتحاد للشؤون الفنية ورئيسا للجنة المنتخبات الوطنية.


ونجح في الفوز بمنصب عضوية المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد فوزه في الانتخابات التي أقيمت في عام 2011 وحصوله على 29 صوتا، ولكنه اضطر لتقديم استقالته من المكتب التنفيذي مؤخرا، وذلك لترشح الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة لمنصب رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ولا تسمح لوائح الاتحاد بوجود عضوين من دولة واحدة بالمكتب التنفيذي، خاصة بعد فوز الشيخ سلمان بمنصب رئاسة الاتحاد بعد منافسة ساخنة.
 

Email