في الدور قبل النهائي لمسابقة كأس مصر

الزمالك يعفو عن «شيكابالا» قبل لقاء حرس الحدود اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

اكتملت الاستعدادات للمواجهة المرتقبة بين الزمالك وحرس الحدود ضمن الدور قبل النهائي لمسابقة كأس مصر والتي تقام اليوم الساعة الثامنة «العاشرة مساء بتوقيت الإمارات»، ويسبقها لقاء انبي مع المقاولون العرب، ويلتقي الفائزان يوم 11 أكتوبر في المباراة الختامية، وحرصا على اللعب بتشكيل جيد عفا المدرب حسن شحاتة عن اللاعب شيكابالا الذي كان سببا في مشادة مع زميله المدافع هاني سعيد خلال تدريب، وانتهى بانفعال الأخير وإصابته بتمزق شديد في أوتار قدمه.

وتوجه شحاتة مع شيكابالا إلى منزل هاني سعيد للاعتذار له، ومعهما عدد كبير من لاعبي الزمالك، وتم إنهاء المشكلة التي كان من المرجح أن تسفر عن عقوبة الإيقاف من الإدارة، ولكن شحاتة نجح في إغلاق الخلاف واكتفى بعقوبة مالية تصل إلى خمسة آلاف جنيه.

وبالتالي تم العدول عن إيقاف شيكابالا ليستفيد منه في مباراة اليوم، وخاصة انه يعاني من غياب لاعبين مؤثرين هم هاني سعيد وإبراهيم صلاح واحمد جعفر، ومن المرجح أن يدفع بلاعبين شباب مثل صبري رحيل والمدافع الوافد صلاح سليمان والمهاجم الصاعد محمد إبراهيم.

أما فريق حرس الحدود فقد انتقل إلى القاهرة منذ يومين وتبدو صفوفه مكتملة، معتمدا على حارس المرمى علي فرج، والمدافع احمد سعيد اوكا وصانع الألعاب احمد عيد عبد الملك، والمهاجمين احمد عبد الغني واحمد سلامة، وحرص المدرب طارق العشري الذي أثار أزمة مع الزمالك قبل عدة أيام، على إغلاق أبواب المعسكر وعدم التعامل مع وسائل الإعلام بهدف التركيز في المباراة، واكتفى بالقول إنه وضع أسلوبا صارما لإيقاف شيكابالا الذي يعد قلب الزمالك.

 

اجتماع ساخن

من ناحية أخرى عقدت مساء أمس الجمعية العمومية العادية للنادي الأهلي اجتماعا ساخنا للغاية، تضمن عرض موازنة الموسم الماضي وتقييم التصرفات المالية في لعبة كرة القدم، بعد أن سجلت الموازنة تراجعا يبلغ 29 مليون جنيه، وشهدت الجمعية العمومية شحنا وتحريضا من مجلس الإدارة ضد لائحة الأندية الرياضية الجديدة، التي صدرت قبل أسابيع ولم تلق قبول عدد محدود من الأندية ومن بينها الأهلي.

وكانت الساعات التي سبقت الاجتماع قد شهدت رسائل جافة وشديدة اللهجة، متبادلة بين المجلس القومي للرياضة والنادي الأهلي بسبب هذه القضية، فقد فوجئ الأهلي بتعليمات صارمة من حسن صقر رئيس المجلس القومي بعدم طرح موضوع اللائحة للنقاش، لأنها صدرت وتم اعتمادها وطبقت في انتخابات عدة أندية ومنها نادي الاتحاد السكندري.

وقام الأهلي بتوجيه رد عنيف يرفض هذه التعليمات، مؤكدا أن الجمعية العمومية صاحبة السلطات العليا ولا يجوز تقييد صلاحياتها، كما أشار الأهلي إلى عدم اعترافه باللائحة الجديدة ووجه اتهامات غير لائقة ضد حسن صقر بانتسابه لفلول النظام السابق.

Email