«الإمارات» يتصدر وعجمان وصيفاً

الجماهير تُزين «عام زايد لتحدي الجوجيتسو»

منافسة قوية ومستويات رائعة في البطولة | تصوير- مجدي إسكندر

ت + ت - الحجم الطبيعي

واصلت بطولة عام زايد لتحدي الجوجيتسو تألقها أمس وسط حضور جماهيري كبير، ازدانت به مدرجات صالة مبادلة آرينا بالعاصمة أبوظبي، بمشاركة قرابة 3 آلاف لاعب ولاعبة، وشهدت ختام منافسات الأمس والمخصصة لفئة الفتيات من 10 إلى 17 عاماً، واستقطبت البطولة في أول أيامها اللاعبين واللاعبات من أعمار 4 إلى 10 سنوات، على أن يخصص اليوم ختام البطولة للذكور من 10 إلى 17 عاماً، وشارك للمرة الأولى 26 حكماً وحكمة، بالإضافة إلى حكمات متطوعات للمنصة.

وتهدف بطولة عام زايد لتحدي الجوجيتسو إلى إعداد النشء الصغير وفئة الناشئين والشباب وصقلهم بالمواهب في مهرجان رياضي يضم الأسرة واللعبة معاً وسط أجواء رياضية، يغلب عليها التنافس الشريف بين الجميع، كما أنها تدفع الأسرة إلى تشجيع أولادهم للانخراط في الجوجيتسو، مواكبة مع النهضة التي تشهدها اللعبة مؤخراً على المستويين المحلي والدولي. حضر المنافسات عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، محمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد، وأعضاء مجلس الإدارة، وحضور موسع من أولياء الأمور.

الظاهري خلال تتويج البطلات

 

نتائج

أسفرت نتائج اليومين الماضيين الخاصة بالأندية عن تصدر مركز تدريب الإمارات لقائمة الأندية بـ176 نقطة، بواقع 15 ميدالية ذهبية، و10 فضيات، و11 برونزية، وجاء في المركز الثاني نادي عجمان بـ175 نقطة، 15 ذهبية، 12 فضية، و4 برونزيات، وحل الجزيرة ثالثاً بـ117 نقطة، وتوج بـ 10 ذهبيات، و6 فضيات، و9 برونزيات، والعين رابعاً بـ114 نقطة، ونال 10 ذهبيات، و6 فضيات و6 برونزيات، والنصر خامساً، وحصل على 78 نقطة، و6 ذهبيات، ومثلهما 6 فضية و 6 برونزيات.

من جهته، أوضح محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو ومدير البطولة، أن المنافسات الثلاث والتي نُظمت على مدار ثلاثة أيام، تُعد مهرجانا رياضيا يعبر عن الفخر والاعتزاز بالوطن، وأن اسم البطولة «تحدي زايد» يجعل الجميع في سعادة غامرة عندما يشارك في فعالية رياضية تحمل اسم القائد المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان «طيب الله ثراه»، إضافة إلى أنها تعتبر احتفالية بعودة البطل الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان، وذلك بهدف تسليط الضوء على تضحياته وتكريم شجاعته باعتبارها رمزاً من رموز وقيم رياضة الجوجيتسو التي باتت اليوم جزءاً لا يتجزأ من شخصية أبناء الإمارات.

تطوع

وأضاف الظاهري، البطولة تعتبر مثالاً حقيقياً على وحدة أبناء الوطن تحت راية القيادة الرشيدة وتاريخنا المشرف، وخير دليل مشاركة متطوعين مواطنين للتحكيم في البطولة، وذلك في إطار سعي اتحاد الإمارات للجوجيتسو لتعزيز مبادرات التطوع. كما نظّم الاتحاد عدداً من ورش العمل للمتطوعين لتجهيزهم للمشاركة في البطولة، ونحن نثق بقدرتهم على تقديم أداء مشرف في أولى مشاركاتهم كحكام.

وعن أهداف البطولة الفنية قال الظاهري: لا شك أن إعداد النشء في أعمار تبدأ من 4 سنوات هي خير مثال للإعداد الجيد لأبطال المستقبل، وقد جنينا ثمارها وما زلنا نستهدف الآلاف من النشء الصغير ليحمل راية إنجازات المستقبل، وبطولة عام زايد لتحدي الجوجيتسو تأتي استكمالاً لنهج الاتحاد في دمج الأسرة والمدرسة والنادي تحت مظلة اللعبة بشكل عام، ومشيراً إلى أن لكل بطولة تنظم أهدافها ورونقها الخاص، والبطولة الحالية ملتقى للرياضيين والأسرة والمجتمع بشكل عام.

Email