إناث الدراجات على درب الإنجازات

نجاح كبير وملموس للدراجة النسائية الإماراتية التي حققت الكثير من الإنجازات خلال عامين فقط، هو عمر منتخب الإمارات للإناث الجديد، الذي بدأ مشواره باختيار مجموعة من الفتيات الصغيرات تولت تدريبهن المدربة التونسية سناء المرداسي، التي نجحت بفضل ما تتمتع به من خبرة في إكساب اللاعبات المبادئ الأساسية للعبة.

ثم الارتقاء بهن تدريجيا حتى وصلن إلى درجة متميزة من الإجادة، التي أهلتهن لخوض سباقات بطولتي العرب والخليج والتفوق فيهما وإحراز العديد من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية، وسط انبهار الجميع بهذا التطور السريع لفتيات الإمارات اللاتي أثبتن قدرتهن على تحقيق أفضل النتائج بعد استفادتهن من خبرة المدربة القديرة سناء المرداسي. ويذكر أن المنتخب حصد 6 ميداليات ملونة (5 فضيات وبرونزية) في البطولة العربية للمضمار التي أقيمت أخيراً في مضمار زايد الدولي بالشارقة.

مشوار ناجح

ومشوار منتخب الإناث رغم عمره الزمني القصير نجح بدرجة امتياز بفضل التعامل الحضاري الذي ميز العلاقة بين المدربة سناء واللاعبات ليصبحن أسرة واحدة أمامها هدف واحد إثبات قدرة فتيات الإمارات على التطور والإبداع وتكون لهن بصمة إيجابية في مختلف البطولات، وهو ما تحقق بالفعل خلال العامين لا سيما بعد اكتسابهن الخبرة وتنفيذهن برنامج المدربة الطموح الذي يهدف إلى المشاركة في البطولات القارية بعد النجاح اللافت في البطولات العربية والخليجية، وهو ما تحقق على المستوى القاري في بطولات الطريق والمضمار.

حماس وإصرار

ونجحت فتيات الإمارات بفضل ما يتمتعن به من حماس وإصرار وطموح في خوض البطولات الآسيوية والفوز بميداليات قارية لأول مرة في تاريخ الاتحاد الدراجات، كانت حديث الوسط الرياضي إعجابا وتقديرا لهذا المنتخب الوليد، وأصبحت لاعباتنا الموهوبات شيخة عيسى وصفية الصايغ ومها خالد وطرفة محمد وفاطمة حديد من الأسماء المعروفة في الوسط الرياضي بفضل ما حققنه من إنجازات على مختلف المستويات.

وأشاد عبد الناصر عمران الشامسي الأمين العام لاتحاد الدراجات بالمستوى المشرف لمنتخب الدراجات للإناث في المنافسات المختلفة، وتحقيق اللاعبات للميداليات، في المشاركة الأولى في بعض البطولات، مؤكدا ان هذا المستوى يعكس إصرار ابنة الإمارات في تحقيق إنجازات للعبة، حيث وضحت الثقة والطموح لدى جميع اللاعبات، وقال: نحن نتفاءل بالمواهب التي تبشر بمستقبل باهر.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon