النسخة العاشرة تعلن عن بطل جديد

أندرسون يواجه باوتيستا في نهائي «مبادلة» اليوم

تأهل الجنوب أفريقي كيفن أندرسون والإسباني روبيرتو باوتيستا أغوت إلى نهائي بطولة مبادلة العالمية للتنس التي تختتم فعالياتها اليوم بمجمع التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي.

وصعد أندرسون المصنف الـ 14 عالمياً إلى المباراة النهائية بعد أن أطاح بالمصنف الخامس النمساوي دومينيك ثيم عقب فوزه في نصف النهائي أمس بمجموعتين مقابل لا شيء وبنتيجة 7-6 و6-4، فيما جاء تأهل باوتيستا المصنف الـ20 إلى النهائي مباشرة عقب انسحاب الصربي نوفاك ديوكوفيتش من البطولة قبل ساعات من خوضه مباراة نصف النهائي أمام باوتيستا.

وستشهد بطولة مبادلة العالمية للتنس في نسختها العاشرة بطلاً جديداً بعد اعتذار ديوكوفيتش، وهو الوحيد ضمن المشاركين في نسخة العام الحالي الذي كان قد أحرز لقب البطولة من قبل ولثلاث مرات متتالية أعوام 2011 و2012 و2013.

وكان الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الـ12 حالياً والأول سابقاً على العالم قد أعلن انسحابه من بطولة مبادلة العالمية للتنس أمس بناءً على نصيحة فريقه الطبي، حيث كان من المفترض أن يواجه الإسباني روبيرتو باوتيستا أجوت أمس الجمعة في الدور نصف النهائي من البطولة إلا أن نجم التنس الصربي اضطر إلى إعلان انسحابه من النسخة العاشرة من البطولة بسبب شعوره بآلام في «كوع» اليد اليمنى لتتأجل بذلك عودته إلى ملاعب التنس بعد غياب نحو 6 أشهر عن البطولات الرسمية منذ شهر يوليو الماضي.

إصابة

وأرغمت الإصابة نوفاك ديوكوفيتش المتوج بـ 12 لقباً في البطولات الكبرى «غراند سلام» على الانسحاب من ربع نهائي بطولة ويمبلدون ثالث البطولات الكبرى في شهر يوليو الماضي ما وضع حداً لموسمه مبكراً في عام 2016، إذ كان اللاعب يشارك في بطولة مبادلة تمهيداً لعودته في الموسم الجديد ولكن عدم تعافيه بشكل كامل أدى إلى إرباك حساباته في الفترة المقبلة.

وأعرب ديوكوفيتش عن حزنه وشعوره بالإحباط بعد قرار الانسحاب خاصة وأنه جاء قبل بدء مشواره في البطولة مباشرة، وقال تعليقاً على قراره: «أشعر بخيبة أمل كبيرة لأنني اضطررت للانسحاب من بطولة مبادلة العالمية للتنس التي أحب المشاركة فيها، وكنت أتطلع بالفعل لخوض منافساتها في أبوظبي، ولكن لسوء الحظ أبلغني الفريق الطبي بأن كوعي بحاجة لمزيد من الوقت للتعافي»، مضيفاً: «كنت أنتظر بشوق التواجد في البطولة بعد فترة غياب، والآن عليّ التفكير جيداً قبل اتخاذ القرار بما يتعلق بالبطولات المقبلة في بداية موسم 2018».

موراي البديل

ولجأ منظمو بطولة مبادلة العالمية للتنس إلى الاستعانة بالبريطاني آندي موراي المصنف الأول سابقاً لخوض مباراة استعراضية من مجموعة واحدة أمام باوتيستا لتعويض الجماهير التي حضرت إلى ملاعب مجمع التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية وحجزت تذاكر مباريات اليوم الثاني، إذ وافق موراي بطل مبادلة للتنس مرتين من قبل والذي يتدرب في أبوظبي استعداداً لبطولة استراليا المفتوحة يناير المقبل على خوض المواجهة الاستعراضية دون تردد.

من جهتها أبدت فيكي جونارسون مدير بطولة مبادلة العالمية للتنس أسفها العميق لانسحاب ديوكوفيتش المفاجئ، وقالت في تصريحات للصحافيين: «صحة اللاعبين أولوية أساسية في الرياضة التي لا تخلو من الإصابات، وديوكوفيتش يعتبر واحداً من أبرز سفراء التنس حول العالم، ونتمنى عودته مجدداً للملاعب في أسرع وقت».

وعن تأثر البطولة جماهيرياً في ظل الانسحابات التي شهدتها النسخة العاشرة بعدما كان قد انسحب من قبل رافائيل نادال وفافرينكا وميلوش راونيتش أوضحت: «بالطبع كنا نأمل تواجد جميع النجوم المحببين للجماهير في البطولة هذا العام، ولكن الأمر يتعلق بالإصابات وعدم الجاهزية، سعينا لعدم تأثر البطولة جماهيرياً بعدما وافق آندي موراي على خوض مباراة استعراضية في اليوم الثاني بعد انسحاب ديوكوفيتش، كما أن تواجد الأميركية سيرينا ويليامز في أول مباراة للسيدات تقام في البطولة أمر جيد بالنسبة للجماهير».

استعراض

تشهد بطولة مبادلة العالمية للتنس اليوم مواجهة استعراضية بين الأميركية سيرينا ويليامز واللاتفية يلينا أوستابينكو، وذلك في أول مباراة للسيدات تقام خلال البطولة منذ بدايتها قبل عشر سنوات. وتعود النجمة الأميركية المخضرمة سيرينا ويليامز المصنفة 22 حالياً والمتربعة على عرش التنس العالمي لسنوات سابقة إلى ملاعب التنس عبر أبوظبي بعد غيابها طوال عام كامل أنجبت خلاله ابنتها الأولى، إذ تبدأ ويليامز عودتها تدريجياً إلى المشاركة في البطولات في عام 2017، حيث من المنتظر أن تشارك في بطولة استراليا المفتوحة شهر يناير المقبل.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon