أندرسون يطيح بالمصنف الـ12 الإسباني بابلو كارينو

ديوكوفيتش يعود للظهور في «مبادلة» اليوم

يعود النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الثاني عشر حالياً والأول سابقاً على لائحة ترتيب لاعبي التنس المحترفين على مستوى العالم، للظهور مجدداً على مسرح بطولة مبادلة العالمية للتنس اليوم، وذلك بعد غياب عن المشاركة في البطولة لمدة عامين.

وانطلقت بطولة مبادلة العالمية للتنس في نسختها العاشرة مساء أمس على ملاعب مجمع التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي، بمشاركة 6 من نخبة لاعبي التنس في العالم.

ويستهل نجم التنس المخضرم ديوكوفيتش مشواره في البطولة اليوم بمواجهة في الدور نصف النهائي اليوم عندما يلاقي الفائز من الإسباني روبيرتو باوتيستا المصنف 20 والروسي أندريه روبليف المصنف 39 ويعد أصغر لاعب يشارك في بطولة مبادلة للتنس لأول مرة في تاريخه.

ويأمل ديوكوفيتش خلال مشاركته في بطولة مبادلة العالمية للتنس هذا العام في استعادة مستواه والتقدم في لائحة التصنيف العالمي للتنس بعد غيابه عن المشاركة في البطولة في الأشهر الستة الأخيرة بسبب معاناته من إصابة في مرفق اليد أدت إلى ابتعاده عن البطولات الكبرى، إذ تشكل بطولة مبادلة العالمية للتنس فرصة جيدة أمام النجم الصربي للاستعداد للموسم الجديد الذي يطمح من خلاله للمنافسة على بطولات الجراند سلام.

وغاب ديوكوفيتش عن المشاركة في البطولة في النسختين الأخيرتين لظروف عدة، فيما يتطلع خلال مشاركته الحالية إلى إحراز اللقب الذي توج به 3 مرات من قبل أعوام 2011 و2012 و2013 وذلك للمرة الرابعة في تاريخه، حيث سيكون أمام فرصة معادلة الرقم القياسي للفوز ببطولة مبادلة برصيد 4 ألقاب والمسجل باسم الإسباني رافائيل نادال الذي يغيب عن المشاركة في البطولة هذا العام لأول مرة منذ 8 سنوات بعد انسحابه بسبب الإرهاق.

مباراة

من جهة أخرى، تأهل الجنوب أفريقي كيفن أندرسون المصنف الـ14 على العالم إلى الدور نصف النهائي من البطولة بعد تغلبه على الإسباني بابلو كارينو بوستا المصنف الـ12 في افتتاح مباريات البطولة أمس.

وأطاح أندرسون بكارينو بفوزه بمجموعتين نظيفتين بنتيجة 6-3 و7-6، إذ تمكن أندرسون من استغلال قوة ضربات الإرسال التي يتميز بها في التفوق على منافسه، خصوصاً في المجموعة الأولى التي أنهاها لمصلحته بسهولة 6-3، بينما وجد أندرسون مقاومة من كارينو في المجموعة الثانية التي تعادلا فيها في الأشواط بنتيجة 6-6 قبل أن يحسمها أندرسون لمصلحته في الشوط الفاصل 7-6.

ويواجه أندرسون في الدور نصف النهائي اليوم النمساوي دومينيك ثيم المصنف الخامس على العالم في مباراة من العيار الثقيل سيسعى خلالها ثيم إلى تحقيق الفوز في الظهور الأول له في بطولة مبادلة العالمية للتنس.

ارتياح

وأبدى كيفن أندرسون ارتياحه للأداء الذي قدمه في مواجهته الأولى في البطولة وفوزه على الإسباني بابلو كارينو، مؤكداً أن البطولة فرصة ذهبية للتجهيز للموسم الجديد وقبل انطلاقة بطولة استراليا المفتوحة في شهر يناير المقبل. وقال في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: «أعتقد أن التواجد هنا في أبوظبي فرصة رائعة لسد الفجوة بين التدريبات والمباريات، وأعتقد أنني قدمت أداء جيداً أمام منافس قوي». وأضاف: «أحاول دائماً تحسين أسلوبي في اللعب، وقمت باختبار عدد من الأمور خلال المباراة، وسعيد بالمستوى الذي ظهرت به والتأهل إلى نصف النهائي».

وعن مواجهة دومينيك ثيم اليوم أوضح: «ثيم وهو واحد من أفضل اللاعبين في العالم حالياً، وأعتقد أنها ستكون مباراة قوية وحماسية».

رضا

من جهته قال بابلو كارينو إن المباراة تعد الأولى التي يخوضها بشكل رسمي منذ 5 أسابيع لم يخض خلالها أية منافسات، مبدياً رضاه عن الأداء، قائلاً: «المباراة كانت في غاية الأهمية بالنسبة لي بعد فترة توقف، وبشكل عام أحاول تحسين أدائي في الفترة الحالية قبل بدء الموسم الجديد».

موراي يستعد

يستعد البريطاني أندي موراي للموسم الجديد عبر مدينة أبوظبي وبطولة مبادلة العالمية للتنس، حيث تواجد المصنف الأول سابقاً في ملاعب مجمع التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية رغم عدم مشاركته في البطولة هذا العام.

ويؤدي موراي تدريباته على هامش بطولة مبادلة العالمية للتنس، حيث فضل اللاعب التواجد في أبوظبي لبدء الاستعداد للموسم الجديد.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon