سلطان بن حمدان يشهد فعاليات اليوم الثاني

«الشاهينية» تحصد خنجر اللقايا في جائزة زايد

تواصلت أمس فعاليات اليوم الثاني، من جائزة زايد الكبرى لسباقات الهجن بميدان الوثبة بالعاصمة أبوظبي، التي تقام ضمن مهرجان الشيخ زايد التراثي بحضور معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان.

وشهد معاليه منافسات سن اللقايا التي أقيمت أمس لمسافة 5 كلم بالميدان الجنوبي للهجن، حيث تنافست المطايا من هجن أبناء الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي على 8 رموز تألق «الشاهينية» و«مخيفة».

وحصدت «الشاهينية» للدحبة حمرور العامري أول رموز الفترة المسائية، وحصلت على خنجر الشوط الرئيس الأول المخصص للقايا الأبكار المحليات، بعدما نجحت في إنهاء السباق في المركز الأول، متفوقة على «بشاير» لمحمد حمد نهيان العامري التي جاءت ثانية، و«تحية» لمحمد بن زيتون المهيري التي حلت ثالثة،.

وانتزعت «مخيفة» لسعيد محمد سالمين المنصوري ثاني الرموز بعد أن تمكنت من خطف خنجر الأبكار المهجنات من فئة الإنتاج في الشوط الرئيس الثاني، وقطعت «مخيفة» مسافة السباق في زمن قدره 7.23.6 دقائق مسجلة أفضل توقيت زمني خلال منافسات سن اللقايا، فيما جاءت «الدانة» لمبارك ضحي العامري ثانية، وحلت «ربشة» لمحمد عتيق بن زيتون المهيري ثالثة.

درع الجعدان

وأهدى القعود «شاهين» مالكه خلفان هلال النعيمي درع الجعدان المحليات الإنتاج في ثالث أشواط الرموز بعد أن أنهى القعود الشوط في المركز الأول، بينما جاء ثانياً «الشبل» لحمد قنازل حمرور العامري، وثالثاً وصل «الظبي» لهادف عفصان المنصوري، بينما فاز «مايهاب» لسعيد سيف سويلم الكتبي بالرمز الرابع وهو درع الجعدان المهجنات الإنتاج محتلاً المركز الأول.

وجاء «نايف» للدحبة قنازل العامري ثانياً، و«عجيب» لمحمد عتيق بن زيتون المهيري ثالثاً، وفي أشواط الأبكار والجعدان المحليات المفتوح نجحت «الشاهينية» لمنصور حماد سالم الكتبي في انتزاع خنجر الأبكار المحليات والجائزة المالية وقدرها 300 ألف درهم بعد أن احتلت المركز الأول تاركة المركز الثاني لـ «الشاهينية» لمالكها حمد علي الغفراني، والثالث لـ«الجذابة» لحمد راشد البريصي.

نجاح «شواهين»

وتواصلت الإثارة في الشوط السادس من أجل الحصول على خنجر الأبكار المهجنات المفتوح، إذ تمكنت «شواهين» لهادف عفصان المنصوري من حصد ناموس الشوط والرمز عن جدارة واستحقاق محققة زمناً قدره 7.25.3 دقائق، وجاءت ثانية «بشاير» لخليفة بالرشيد السويدي، وثالثة حلت «خيرة» لحمد سالم المري.

ونال «دبل شاهين» لحربي يزرب العامري ناموس الشوط السابع بعد أن انتزع درع الجعدان المحليات المفتوح والجائزة المالية وقدرها 200 ألف درهم، بينما حل ثانياً «زحل» لمنصور باللويع الخييلي، وثالثاً «غطرس» لمحمد خميس بدر، وأهدى «شاهين» مالكه سعيد سيف هزيم المنصوري آخر رموز اليوم الثاني من الجائزة في سن اللقايا وانتزع درع الجعدان المهجنات المفتوح، وانتزع الرمز بفارق ثانيتين عن «متعب» لحمد علي البريص المري الذي حل ثانياً، فيما جاء «مهند» لمحمد سيف بن زيتون المهيري ثالثاً.

الإيذاع اليوم

تنطلق اليوم منافسات سن الإيذاع في ثالث أيام جائزة زايد الكبرى للهجن، حيث تشهد إقامة 28 شوطاً على أرضية الميدان الجنوبي، وتبدأ المنافسات بأشواط الفترة الصباحية التي ستركض من خلالها الهجن على مدى 24 شوطاً يحصل من خلالها الفائزون على جوائز نقدية قيمة.

حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة تصل إلى 50 ألف درهم، بينما تصل قيمة الجائزة لصاحب المركز العاشر إلى 10 آلاف درهم، وفي الفترة المسائية تحضر 8 رموز لفئة الإيذاع الإنتاج والمفتوح.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon