بحضور شخبوط بن نهيان وتركي بن مقرن

الرياضات الجوية السعودية تحتفل باليوم الوطني للإمارات

احتفل الاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية والتحكم عن بعد، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضات الجوية، باليوم الوطني الـ 46 لدولة الإمارات، وذلك في مقر مطار بنبان في العاصمة السعودية الرياض، وشهد الحفل الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان سفير دولة الإمارات لدى المملكة، والأمير تركي بن مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الجوية.

والدكتور مبارك السويلم رئيس الاتحادين العربي والآسيوي للرياضات الجوية، والعقيد فهد الزكري رئيس الاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية والتحكم عن بعد، ونصر النيادي رئيس الاتحاد الإماراتي للرياضات الجوية، ويوسف الحمادي نائب الرئيس رئيس اللجنة التنظيمية للرياضات الجوية بدول مجلس التعاون، ومحمد يوسف النائب الثاني للرئيس وسالم أكرم الأمين العام للاتحاد.

استعراضات

واستمتع الحضور باستعراضات الخيل العربية، وطيران الجروكوبتر المثيرة، والتي قدمها منتسبو الحرس الملكي، فيما شاركت قوات الأمن الخاصة بعروض القفز المظلي، إضافة إلى مشاركة عدد من أبطال المملكة في عروض طائرات التحكم عن بعد كما قدم البطل العالمي الإماراتي طارق السعدي، والذي حقق بطولة العالم ست مرات عرضاً عبر طائرته الهيلكوبتر بالتحكم عن بعد.

علاقات

وقدم الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان سفيرالدولة في السعودية، شكره وتقديره للهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية العربية السعودية، والاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية والتحكم عن بعد، والاتحاد السعودي للرياضات الجوية، على احتفالهم باليوم الوطني الإماراتي السادس والأربعين.

مشدداً على أن هذه الأجواء الأخوية والفرحة المشتركة، تعبر عن حجم العلاقة التي تجمع المملكة والإمارات قيادةً وشعباً، وهو ما يؤكد أن البلدين يتشاركان في مستقبل واحد وواعد، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وشقيقه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، متمنياً أن يحفظ الله المملكة والإمارات، وأن يديم عليهما العز والأمن والأمان والاستقرار والرخاء.

تهنئة

وهنأ الأمير تركي بن مقرن بن عبدالعزيز، دولة الإمارات، بمناسبة اليوم الوطني السادس والأربعين، متمنياً أن يعيده الله عليهم وعلى الرياضات الجوية السعودية، وهم في أحسن حال، وأن يديم على المملكة والإمارات الاستقرار والأمن والأمان، وأكد أن احتفال السعودية باليوم الوطني الإماراتي، عبر هذه الفعالية التي ينظمها الاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية والتحكم عن بعد، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضات الجوية، هو امتداد لشعب واحد.

وهو أمر ليس بمستغرب، خاصة وأن الروابط والعلاقات التي تجمع المملكة والإمارات قديمة ومتأصلة وتاريخية، مقدماً شكره للهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية العربية السعودية، على دعمهما لمثل هذه الفعاليات، والتي تهدف إلى تكوين بيئة رياضية متميزة، ودعم مثل هذه الرياضات، للنهوض بها من مصاف الهواة إلى عالم الاحتراف، خاصة في ظل وجود الكثير من الشباب السعودي الذي أثبت تميزه في هذه الألعاب.

دروع

قدم نصر النيادي رئيس الاتحاد الإماراتي للرياضات الجوية، دروعاً تذكارية، إلى الأمير تركي بن مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاتحاد السعودي، والدكتور مبارك السويلم رئيس الاتحادين العربي والآسيوي، والعقيد فهد الزكري رئيس الاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon