سالم وسعيد يمثلان الإمارات في المونديال

ت + ت - الحجم الطبيعي

يمثل سالم عبد الرحمن وسعيد إسحاق الإمارات في بطولة العالم للشطرنج الخاطف والسريع التي تحتضنها العاصمة السعودية الرياض من 26 إلى 30 ديسمبر المقبل بمشاركة أكثر من 400 لاعب من مختلف دول العالم.

كما يمثل الحكمان الدوليان مهدي عبد الرحيم وسلطان الطاهر الشطرنج الإماراتي في هذا المحفل العالمي بتواجدهما ضمن وجه مشرف.

وأكد د. سرحان المعيني رئيس اتحاد الشطرنج أنه متفائل بتقديم الثنائي سالم وسعيد وجه مشرف عن الشطرنج الإماراتي خاصة أن الفتر الذهبي يعتبر من أفضل 20 لاعباً في العالم في الشطرنج السريع، مشيرا إلى أن استضافة المملكة العربية السعودية لهذه البطولة يعد مصدر فخر للشطرنج الخليجي والعربي، وقال:«تنظيم الفعاليات الكبرى ليس أمرا غريبا على المملكة التي عودتنا التألق تنظيميا في كل البطولات التي استضافتها، ونحن قلبا وقالبا معهم لتقديم يد المساعدة التي يحتاجون إليها».

لقب

وأشار معتز السليمان رئيس الاتحاد السعودي للشطرنج رئيس الجنة العليا المنظمة لبطولة العالم للشطرنج السريع إلى أن تنظيم البطولة جاء عقب توقيع رئيس مجلس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ عدة اتفاقيات تاريخية في العاصمة البريطانية لندن من ضمنها إقامة بطولة العالم للشطرنج السريع والخاطف في الرياض والتي ستحمل مسمى بطولة الملك سلمان. وتعكف الهيئة العامة للرياضة على إكمال الترتيبات والاستعدادات لإقامة البطولة لأول مرة في المملكة العربية السعودية.

وأوضح السليمان بأن الاتحاد الدولي ومن خلال هذه البطولة يمنح الفائزين ببطولتي الشطرنج السريع والخاطف لقب بطل العالم. وتقام البطولتان على مدار خمسة أيام حيث تعتبر الجوائز المقدمة لهذه البطولة هي الأعلى في تاريخ بطولات الاتحاد الدولي للشطرنج.

كما أعرب رئيس الاتحاد السعودي للشطرنج عن ترحيبه البالغ بزيارة الوفود ومشاركة لاعبي الشطرنج في هذا الحدث العالمي مؤكداً أن استضافة المملكة لهذه البطولة تأتي تماشياً مع توجه حكومة خادم الحرمين الشريفين بدعم الشباب والرياضة وإقامة مثل هذه المحافل العالمية.

Email