أكبر تجمع رياضي عالمي

مشاركة قياسية لـ «طرق دبي» في تحدي اللياقة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

فعاليات كثيرة ومنوعة أقامتها هيئة الطرق والمواصلات بدبي، في مشاركتها في تحدي دبي للياقة البدنية، أقل ما توصف بالقياسية في ضوء الأعداد الغفيرة التي شاركت والإنجازات الكبيرة التي تحققت على مدار 30 يوماً هي عمر التحدي. فقد قامت الهيئة بعدة فعاليات رياضية أبرزها، إقامة أكبر تجمع رياضي عالمي بمشاركة ما يزيد على 3000 موظف.

وهو التجمع الذي وصف بالأكبر على صعيد مشاركات باقي المؤسسات والهيئة الرياضية في التحدي وعلى الصعيد العالمي أيضاً، وهو أكبر رقم تم رصده أثناء التحدي، وكذلك قيام 25 موظفاً بالهيئة بسحب مترو يزن 185 طناً، بمعدل 7.6 أطنان لكل موظف، وقيام أحد موظفي الهيئة يمتلك قدرات خارقة بسحب حافلة تزن 28 طناً. وشارك أكثر من 1000 موظف في التمارين الرياضية، وهو رقم ضخم مقارنة بكل ما تم إعلانه أثناء التحدي، وشملت المشاركة جميع الفئات من الموظفين والشركاء وشركات التشغيل.

هدف

من جانبه أكد إبراهيم الحداد، مدير إدارة الشؤون التجارية والاستثمار رئيس فريق الرياضة ورئيس فريق تحدي دبي للياقة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي أن اهتمام مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، بتحدي دبي للياقة البدنية تلبية لدعوة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، أثمر تشكيل فريق خاص للمبادرة يتكون من ممثلين من كل المؤسسات والقطاعات وقام بتوفير الدعم المادي والمعنوي لإنجاح الفريق، وبتعليمات مطر الطاير عمل الفريق على تحقيق أهداف التحدي في نشر الرياضة بين مختلف القطاعات.

وقال الحداد: لقد حققت الهيئة نجاحاً كبيراً تمثل في التفاعل والمشاركة من قبل القيادة والموظفين والعنصر النسائي، وحتى الأطفال فلدينا حضانة بها 200 طفل شاركوا في الفعاليات، وفئات السائقين والمفتشين والفاحصين، وتنوعت الفعاليات وغطت كل الفئات ولاقت فعاليات الهيئة تفاعلاً كبيراً من شركائها، والشركات التابعة لها.

إنجازات

وأضاف: «قمنا بوضع جدول متكامل للفعاليات بإقامة ثلاث إلى أربعة أنشطة يوميا سواء داخل الهيئة أو خارجها، حيث حققنا إنجازات طيبة طوال فترة التحدي، وواحدة من الأشياء الجميلة التي حققتها الهيئة، قدرتها على تجميع ما يقارب 3200 موظف من كل الفئات بالهيئة، وهو من أكبر التجمعات التي شهدها التحدي، ومن أكبر التجمعات الرياضية على مستوى العالم.

وتابع:» كذلك قام 25 موظفاً بسحب مترو وزنه 185 طناً، ولدينا موظف يتمتع بقدرات خارقة بسحب حافلة وزنها 28 طناً بمفرده، ومشاركة 1000 سائق في الفعاليات، مشيراً إلى أن جميع الفئات التي عملنا معها لا تقل عن 62 ألف شخص من موظفي الهيئة والشركات التابعة لها على مدار 30 يوماً.

وقال: نحن هيئة مدنية وليست رياضية أو عسكرية وكان التحدي بالنسبة لنا كيف نجعل هؤلاء الموظفين يتفاعلون ويشاركون بمختلف الفئات، حيث قام فريق العمل الذي اشتغل على المبادرة بجهود كبيرة لحث الموظفين على المشاركة من خلال المراسلات الداخلية أو الترويج للتحدي أو غيره وبذلنا جهودا كبيرة لكسب مشاركة الجميع ونحن فخورون بالمشاركة في التحدي.

دراجات

تعتبر شبكة مسارات الدراجات الهوائية التي تتبع الهيئة، من أكثر الأنشطة الرياضية انتشارا في إمارة دبي وتتواءم مع أهداف الهيئة في تشجيع وسائل النقل الصديقة للبيئة والرياضة.

هلال المري: «تحدي دبي للياقة» مصدر إلهام للجميع

ارتقت مبادرة تحدي دبي للياقة، التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لحكومة دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بالفعاليات الرياضية إلى مستويات جديدة من التميز خلال الشهر الماضي، وشهدت مشاركات كبيرة من سكان وزوار المدينة من كافة الأعمار ومستويات اللياقة البدنية، الذين قبلوا التحدي لممارسة التمارين الرياضية وتبني عادات إيجابية لأسلوب حياة أكثر صحة ونشاطاً.

وتهدف المبادرة إلى جعل دبي إحدى أكثر المدن نشاطاً وممارسة للرياضة على مستوى العالم، لتعزيز صحة ورفاهية السكان والتأثير بشكل إيجابي في المجتمع، وأكد هلال سعيد المري المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة)، أن فعاليات تحدي دبي للياقة التي أقيمت على مدى ما يقارب الشهر، مصدر إلهام للجميع.

وتقدم بجزيل الشكر لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، على إطلاق ورعاية تحدي دبي للياقة.

ولم يخلق تحدي سموه لنا جميعاً للمشاركة في هذه المبادرة حافزاً قوياً وحسب، وإنما شجع المدينة بأكملها لتبني أسلوب حياة صحي. وانعكست الاستجابة المدهشة من قبل المشاركين في الأرقام الختامية للتحدي، حيث نجحت دبي في إلهام 786,000 شخص قاموا بالتسجيل رسمياً في المبادرة والالتزام بتبني أسلوب حياة أكثر نشاطاً من خلال تحقيق أهدافهم في ممارسة التمارين الرياضية وأنشطة اللياقة البدنية لمدة 30 دقيقة على مدى 30 يوماً. دبي - البيان الرياضي

مكافآت لمنتسبي شرطة دبي المشاركين في المبادرة

فازت القيادة العامة لشرطة دبي بالمركز الأول في مبادرة تحدي دبي للياقة، وسجلت إنجازها الجديد بعد مشاركة فاعلة ومتميزة على مستوى جميع المؤسسات في الحدث. ومنحت قيادة شرطة دبي مكافأة تشجيعية لمنتسبيها الذين شاركوا في المبادرة. وكانت شرطة دبي تميزت بمشاركة فاعلة وملحوظة خلال وجودها في «تحدي اللياقة».

وحققت العديد من الإنجازات أبرزها تحطيم الرقم القياسي لموسوعة غينيس للأرقام القياسية في جر طائرة تابعة لـ«طيران الإمارات» «إيرباص A380» تزن 302.68 طن لمسافة 100 متر، وتحطيم رقم قياسي عالمي آخر عبر وجود أكبر عدد من المشاركين في سباق الكراسي المتحركة لمسافة الميل لأصحاب الهمم وأقرانهم من الأسوياء الذي أقيم بالتعاون مع نادي دبي لأصحاب الهمم في ختام المبادرة. دبي-البيان الرياضي

Email