قياديات رياضيات: تحدي دبي للياقة البدنية أسلوب حياة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت مجموعة واسعة من القياديات الرياضيات أن تحدي دبي للياقة البدنية بات أسلوب حياة لجميع مكونات المجتمع في الإمارات.

وأشرن إلى أن هذا الحدث يحمل رؤية ورسالة واضحة من قبل سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي في أن يبث روح الحماس لممارسة الرياضة، عبر جرعة صغيرة ولمدة نصف ساعة في اليوم، ومن ثم يتدرج الفرد العادي في ممارسة الرياضة بصورة مستمرة لتكون أسلوب حياة.

أسلوب حياة

أكدت موزة المري رئيسة لجنة رياضة المرأة في مجلس دبي الرياضي الآثار الإيجابية والمكاسب الكبيرة التي حققها تحدي دبي للياقة البدنية الذي أطلقه سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، خاصة في ما يختص بجعل الرياضة أسلوب حياة لجميع مكونات المجتمع.

لأن التحدي أطلق من دبي لكنه شمل كل إمارات الدولة وشهد تفاعلاً معه على مدى الأيام الماضية لمدة شهر كامل جعل الدولة أشبه بملعب كبير تمارس فيه النشاط البدني.

حاجز الخوف

وأثنت المري على جميع المشاركين في التحدي وخاصة السيدات اللاتي كسرن حاجز الرهبة مع ممارسة النشاط البدني، حيث كان هناك البعض منهن يتخوفن من تدريبات اللياقة البدنية.

لكن التحدي قدمها لهن في أسلوب مشوق ومع تحديات سمو ولي عهد دبي لمختلف دوائر حكومة دبي بات النشاط البدني أسلوب حياة مدة ثلاثين يوماً وهو الهدف من إطلاق مبادرة تحدي اللياقة بأن تستمر وهى لن تتوقف لأن كل من مارس الرياضة ولمدة 30 يوماً ولمدة نصف ساعة في اليوم حتماً سيواصل المسيرة وبصورة شخصية وهى الرؤية التي كانت من وراء تدشين التحدي.

وأكدت المري جاهزية لجنة رياضة المرأة لمواصلة التحدي بأن يكون النشاط البدني ضيقاً دائماً في جميع الفعاليات، التي تنظمها لجنة رياضة المرأة في مجلس دبي الرياضي.

وأوضحت حصة الكوس مديرة إدارة الفعاليات الرياضية في مجلس دبي الرياضي أن تحدي دبي للياقة البدنية، الذي أطلقه سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي خدم أهداف المجلس في نشر ثقافة ممارسة الرياضة والنشاط البدني بين مختلف أوساط المجتمع، كما يسهم في تحقيق الخطة الاستراتيجية للمجلس التي تتوافق مع خطة دبي 2021.

قالت فوزية فريدون عضو لجنة رياضة المرأة في مجلس دبي الرياضي إن تحدي دبي للياقة البدنية الذي أطلقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، رفع من روح التحدي وسط جميع بنات الإمارات وحضهن على أن تكون الرياضة أسلوب حياة.

وكان له كبير الأثر في رفع الجاهزية البدنية لجميع المشاركات في البطولات الرياضية النسائية التي نظمت في الأيام الماضية خاصة دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات وسباق دبي الدولي للجري للسيدات فكان التنافس والحماس على مستوى عال، والسبب مشاركة معظم المتسابقات في تحدي دبي للياقة البدنية.

وصلت الرسالة

وتابعت فريدون: «وهو الأمر الذي يؤكد أن رسالة سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي قد وصلت للجميع خاصة السيدات ممن مارسن الرياضة لمدة نصف يومياً على مدى الثلاثين يوماً الماضية حتماً لن يتوقفن عن مواصلة النشاط البدني لأنهن أكيد اكتشفن المكاسب البدنية والصحية من وراء ممارسة الرياضة بصفة مستمرة».

وأكدت ميثاء بنت ضاوي رئيسة لجنة المرأة في اتحاد الإمارات لكرة السلة أن التحدي لن يتوقف لأن سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي كان يملك رؤية ثاقبة ونظرة بعيدة المدى عندما أطلق التحدي ولمدة ثلاثين يوماً على أن تمارس فيه الرياضة بصفة راتبة لمدة نصف ساعة في اليوم.

والهدف هو أن يتعود الفرد العادي على ممارسة الرياضة وكل من تذوق حلاوة ممارسة الرياضة لمدة ثلاثين يوماً لن يتوقف عن مواصلة نشاطه.

شكراً بوراشد

ورفعت سامية شاهين إداري منتخبنا الوطني لسيدات الكرة الطائرة أسمى آيات الشكر لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي «بوراشد» على مبادراته الناجحة في حض المجتمع على ممارسة الرياضة لأن تحدي دبي للياقة البدنية لم يكن أولى مبادراته، التي تجعل من الرياضة أسلوب حياة، مؤكدة على النجاح الكبير الذي حققه تحدي اللياقة البدنية.

وقالت مريم المر بن حريز مديرة ومالكة صالة استرونغ ليدي للرياضة إن تحدي دبي للياقة البدنية يعتبر أهم حدث في العام 2017 يعنى بحض المجتمع بكامله على ممارسة الرياضة في أجواء حماسية مشوقة وبمشاركة حقيقية من سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي الذي كان قدوة في ممارسة الرياضة.

وهو أمر يشجع الجميع على الاقتداء به لأنه لم يكتف بإطلاق المبادرة بل كان أول المطبقين لها، وهو مكمن نجاح المبادرة، التي حظيت بمشاركة وتجاوب من جميع شرائح المجتمع وليس من الرياضين وحدهم.

لبنى الحلواني: «التحدي» جعل مني رياضية شاملة

كشفت لبنى علي الحلواني عن المكاسب الكبيرة التي خرجت بها من مشاركتها في تحدي دبي للياقة البدنية 30X30 والذي أطلقه سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على مدى الثلاثين يوما الماضية، وهي أنها باتت رياضية شاملة تمارس العديد من الرياضات بمستوى بدني عالٍ، فهي تمارس ركوب الخيل والدراجات والجري والسباحة .

ولا تمل ممارسة النشاط البدني بصورة يومية، وهو الأمر الذي توجها بجائزة أفضل ممارسة للنشاط البدني والرياضة في تحدي دبي للياقة البدنية موضحة بأن جاهزيتها البدنية وروح التحدي الذي تشبعت به من خلال مشاركتها في تحدي دبي للياقة البدنية ساهم أيضا في أن تتوج بالمركز الأول والميدالية الذهبية في تحدي الدراجات الهوائية في دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية في نسختها الخامسة.

 

Email