مواجهتان في كرة السلة ضمن دورة الشيخة هند اليوم

منى الهرمودي تهدي «دبي للإعلام» ذهب الشطرنج

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

برعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وبتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، تتواصل اليوم منافسات «دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات»، التي تنظمها لجنة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي، بمباراتين في بطولة كرة السلة، وأول من أمس نجحت منى الهرمودي في تتويج مؤسسة دبي للإعلام بلقب بطولة الشطرنج لفئة المواطنات فيما نالت ميسون نرش من جمارك دبي قمة اللاعبات المركز الأول لفئة غير المواطنات.

تفوق الهرمودي

اعتلت منى الهرمودي قمة اللاعبات المواطنات والبطولة، بعدما نجحت في تحقيق العلامة الكاملة في الجولات السبع بفوزها في جميع المباريات وحصلت على 7 نقاط وجاءت في المركز الثاني عائشة عيسى الزرعوني من كهرباء ومياه دبي «ديوا» برصيد 6 نقاط، وجاءت في المركز الثالث رابعة المرزوقي من هيئة الطرق والمواصلات بدبي، وسجلت 5 نقاط.

صدارة وجدارة

وتصدرت ميسون نرش من جمارك دبي قمة اللاعبات المقيمات برصيد 5 نقاط، وفي المركز الثاني جاءت إيمي منبوبانو من هيئة دبي للإسعاف، برصيد 5 نقاط، فيما جاءت في المركز الثالث أمينة أسلم كيداوي من كهرباء ومياه دبي برصيد 5 نقاط.

بطولة ناجحة

وتقول منى الهرمودي المتوجة بلقب شطرنج النسخة الخامسة من دورة الشيخة هند في البدء يجب أن يتم توجيه الشكر لحرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، لدعمها ورعايتها لهذه الدورة المهمة والتي تنظم بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، لأنها بطولة ناجحة تعمل على صقل المواهب وتربط بين جميع دوائر ومؤسسات حكومة دبي في أجواء رياضية اجتماعية رائعة.

جاهزية مبكرة

وعن سر فوزها بلقب النسخة الخامسة تقول الهرمودي السبب أنها في حالة جاهزية مستمرة ولم تتوقف عن ممارسة الشطرنج رغم كونها عضواً في مجلس إدارة نادي العين للشطرنج وموظفة في مؤسسة دبي للإعلام إلا أنها تمارس الشطرنج بصفة راتبة وهو الأمر الذي جعلها مستعدة جيداً لهذه الدورة والمشاركة فيها بقوة.

تنافسية قوية

وأكدت الهرمودي أن البطولة لم تكن سهلة ومعظم المستويات متقاربة والأداء كان احترافياً وخاصة في فئة المواطنات وهو ما يبشر بمستقبل مشرق للعبة الشطرنج في الدولة وهو المكسب الأهم وليس من يفوز باللقب لأن الأسماء التي شاركت في البطولة ستكون رافداً جيداً للمنتخبات الوطنية بمختلف فئاتها وأكسبت لاعبات المنتخب المشاركات في النسخة الخامسة خبرات تنافسية عالية.

مواجهات السلة

وعلى صعيد الألعاب الجماعية تتواصل الدورة اليوم بمباراتين في كرة السلة الأولى تجمع بين بلدية دبي والنيابة العامة في تمام الرابعة والنصف بمجمع ستارز للألعاب الرياضية، والثانية في تمام السادسة ويلتقي فيها فريق هيئة كهرباء ومياه دبي مع هيئة الطرق والمواصلات.

تحدي النيابة

ومن جانبها أكدت هدى النوبي منسق عام فرق النيابة العامة المشاركة في النسخة الخامسة من دورة الشيخة هند جاهزية فريق النيابة لكرة السلة وأنهن لن يدعن لقب النسخة الخامسة يخرج من النيابة العامة وسيحققن الفوز في لقاء اليوم على البلدية حتى ولو كان بين صفوفهن لاعب السلة العالمي مايكل في إشارة للثقة العالية والجاهزية الكاملة لفريق النيابة.

ديوا الذهبية

ووصفت خلود آل علي منسق عام فرق هيئة مياه وكهرباء دبي «ديوا» المشاركة في النسخة الخامسة من دورة الشيخة هند لاعبات فريق كرة السلة في هيئة مياه وكهرباء دبي بالذهبيات وأنهن عازمات على المضي قدماً نحو لقب النسخة الخامسة وستكون أولى الخطوات في تحقيق الفوز على هيئة الطرق والمواصلات من ثم ستكون المواجهة الفاصلة أمام النيابة العامة يوم الخميس المقبل.

Email