تنوع الفعاليات في «فستيفال سيتي» يلهب حماس الحاضرين

الحشد الجماهيري يزين ختام تحـــــدي دبي للياقة

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت أمس فعاليات مبادرة تحدي دبي للياقة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، بعد شهر كامل من الفعاليات الممتعة التي شهدتها دبي من أقصاها إلى أقصاها ولاقت تفاعلاً كبيراً من كافة المقيمين على أرض الدولة، ووصلت المبادرة إلى محطة الختام بإقامة المهرجان الخامس والأخير بفستيفال سيتي دبي، على مدار يومين تحت شعار 30x 30.

وشهد التحدي على مدار شهر ممارسة عدد كبير من الألعاب منها الكريكيت الشاطئية، وركوب الدراجات، وكرة القدم، والرياضات الجماعية، والمشي، واليوغا، والمشي، وغيرها الكثير، وشجعت المبادرة جميع الأفراد من مختلف الفئات العمرية ومستويات اللياقة البدنية على المشاركة الفردية أو الجماعية، لممارسة الرياضة وتحسين مستوى لياقتهم البدنية.

واعتلى أنطوني جوشوا، بطل العالم في الملاكمة للوزن الثقيل، خشبة المسرح، في حفل الختام لتحفيز المشاركين وتشجيعهم على مواصلة نشاطاتهم البدنية واتخاذ نمط حياة صحي.

وتضمنت الفعاليات في اليوم الأخير، مجموعة من الأنشطة الممتعة منها الزومبا، وعرض مهارات كرة القدم الحرة «فري ستايل»، وعروض الباليه، واليوغا عند مغيب الشمس، وكرة الطاولة، والتدريبات الرياضية، وجلسات تدريبية خاصة.

توزيع الجوائز

وأقيم حفل توزيع جوائز «تحدي دبي للياقة» على المسرح الرئيسي، الذي احتفى بقصص نجاح هذا التحدي متعدد الأنشطة على مستوى المدينة، تلاه إطلاق عروض مائية وضوئية خلابة، فضلاً عن الألعاب النارية المدهشة التي أضاءت سماء دبي.

وشهد سباق قوارب التنين المشوق، وهو إحدى أكثر الرياضات المفضلة في دبي وأبرز الفعاليات التي أقيمت خلال حفل الختام، إقبالاً كبيراً من الجمهور، حيث تسابق المشاركون في المياه المحيطة بفستيفال سيتي في واحدة من الرياضات الجماعية الرائعة، بجانب الاستمتاع بمجموعة واسعة من الأنشطة التي أقيمت في الهواء الطلق والتي جاءت مناسبة لجميع الفئات العمرية ومستويات اللياقة البدنية.

ضيف الشرف

وشهد المسرح الرئيسي في دبي فستيفال سيتي عدداً من الفعاليات الرئيسية في مقدمتها فقرة أنطوني جوشوا، بطل العالم في الملاكمة للوزن الثقيل ضيف شرف التحدي، الذي ظهر على المسرح لتشجيع الجمهور لممارسة الرياضة ولإظهار دعمه لـ«تحدي دبي للياقة» كما شجع مقدم البرامج في إذاعة فيرجين، «كريس فيد» الحضور بمشاركته في تحدياته الخاصة للياقة البدنية، وتقديم مجموعة من الجوائز للمشاركين المحظوظين.

وتفاعل خبراء من «لس مليس» في التدريب الجماعي، مع الجمهور من خلال مجموعة من حصص اللياقة البدنية كما علم «استوديو آرثر موراي» المشاركين فعالية الزومبا في الصالات ضمن حصص مخصصة للياقة البدنية، واستعرض خبراء كرة القدم الحرة «فري ستايل» وراقصو الباليه مهاراتهم على خشبة المسرح الرئيسي في عروض تفاعلية.

فعاليات للأطفال

وخصص للأطفال في منطقة اللياقة والمرح الخاصة التي تشمل الترامبولين، وجدران التسلّق، وحصص الباركور، ونشاط «لس مليس» فعاليات تدريبية للذين تتراوح أعمارهم بين 2 و12 عاماً لتحفيزهم على ممارسة النشاطات البدنية.

احتفال

احتفل المشاركون في التحدي بإنجازاتهم التي حققوها من خلال ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة كل يوم على مدى 30 يوماً، وبرحلتهم نحو حياة أكثر صحة ونشاطاً، وذلك بمشاركتهم في مجموعة واسعة من أنشطة اللياقة البدنية الجماعية والفردية، والاستمتاع بالفعاليات الترفيهية الحية على خشبة المسرح، كما استمتع الأطفال بالفعاليات المتنوعة والمختلفة.

Email