استطلاع «البيان » :

«هيئة الرياضة» قادرة على مواجهة التحديات بنسبة 58%

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أبدى عدد كبير من المشاركين في استطلاع «البيان»، تفاؤلهم بقدرة الهيئة العامة للرياضة بتشكيلها الجديد، برئاسة يوسف السركال، على مواجهة التحديات التي تواجهها الرياضة الإماراتية، وطرحت «البيان» في استطلاعها سؤالاً مفاده: «هل ستتمكن هيئة الرياضة بتشكيلها الجديد، من مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية؟، فأجاب 58 % من المشاركين في استطلاع «البيان» على موقعها الإلكتروني بنعم، مقابل 42 % قالوا لا.

وجاءت النسب مطابقة في استطلاع «البيان» على «تويتر»، وأكد 58 % من المشاركين في الاستطلاع، على قدرة هيئة الرياضة على مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية للرياضة الإماراتية، مقابل 42 % أجابوا بالنفي.

خبرة

من جانبه، أكد سامي سعيد النعيمي عضو مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي لكرة اليد السابق، نائب رئيس مجلس إدارة نادي الوصل السابق، أن رياضة الإمارات تحتاج إلى أمور كثيرة، وقال: «رغم التطور الذي وصلت إليه الدولة، إلا أن رياضتنا للأسف أصبحت في القاع، وهذا الأمر واضح للعيان، وتحتاج عملاً كبيراً لتطويرها».

وأضاف: اختيار يوسف السركال لرئاسة هيئة الرياضة، يصب في مصلحة الرياضة الإماراتية، ويحرك المياه الراكدة، حيث يمتلك الخبرة الرياضية، ووجوده إضافة قوية، حيث إن دور «الهيئة»، يحتاج إلى تفعيل، بحيث تتم إعادة تشكيل المجلس بوجوه جديدة، مع احترامنا للمجلس السابق، والسركال قادر على إكمال المسيرة، وضخ دماء جديدة، تستطيع أن تواجه التحديات التي تواجه الرياضة الإماراتية.

وأضاف: الإمارات تمتلك كل مقومات النجاح والبنى التحتية لتطوير الرياضة، ودور هيئة الرياضة، هو رسم الاستراتيجيات التي تلبي الطموح الرياضي، وتفعيل دور الاتحادات الرياضية في ما يخص الجمعيات العمومية، ونقترح على الهيئة، تكوين جمعيات عمومية للأندية، وهذا الأمر لو تحقق، فسيحدث فارقاً كبيراً في رياضتنا، وكذلك للهيئة دور مهم في رسم الاستراتيجية الخاصة بالموارد المالية التي يجب أن تشفع بالنتائج.

مواجهة

وأضاف سلطان الجوكر أمين السر العام لاتحاد البلياردو والسنوكر: إن هيئة الرياضة بتشكيلها الجديد، قادرة على مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية، مشيراً إلى أن يوسف السركال رئيس الهيئة، يمتلك خبرة إدارية سابقة في رئاسة اتحاد كبير مثل اتحاد الكرة، ما يدفعنا للقول إن الرجل قادر على تحقيق النجاح للهيئة، وما تواجهه من تحديات كثيرة، لكن القائمين على الهيئة على قدر المسؤولية.

وتابع: قرار تحويل الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، إلى هيئة الرياضة، وإنشاء وزارة خاصة للشباب، يحتاج للمزيد من الوقت والقوانين التي تحدد لأي جهة ستتبع الاتحادات الرياضية، وفي النهاية، نتمنى التوفيق لأي جهة تتبعها الاتحادات.

Email