منصور بن محمد يشهد الكرنفال الختامـي لـ«تحدي دبي للياقة»

حمدان بن محمد يشارك الصغار ترايثلـــون «كايت بيتش»

ت + ت - الحجم الطبيعي

شارك سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس دبي الرياضي أمس، في «ترايثلون الصغار X3» الذي نظمته «إكس دبي»، والمقدم من قبل شركة «لاكنور».

وألهم سموه قرابة 1000 من الأطفال واليافعين الذين تتراوح أعمارهم بين 4-16 عاما بمشاركتهك في الألعاب وسط حضور جماهيري قياسي.

وقد انطلقت المسابقات في ساعة مبكرة من صباح أمس على شاطئ «كايت بيتش» في دبي، وذلك خلال عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة من تحدي دبي للياقة، وقد ساد المنافسة أجواء من المرح، اختبر خلالها الشبان الصغار من مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة قدراتهم في السباحة وركوب الدراجات الهوائية والجري، حيث تم توزيعهم على ست فئات عمرية لكل من الفتيان والفتيات.

وقد حصل الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فئة، الذين بلغ عددهم 36 فائزا، على جوائز تضمنت دراجات هوائية وألعاباً وقسائم شرائية في حين نال جميع المشاركين جوائز وهدايا مختلفة. وقالت زوي هارت، الفائزة بالفئة العمرية 4-5 سنوات: «استطعت إكمال هذا السباق بسبب الدعم الذي حظيت به من أمي، وأتمنى أن يستطيع جميع أصدقائي والأطفال الآخرون المشاركة في العام المقبل».

وحظي الشبان المشاركون في السباق بدعم وتشجيع كبيرين من الأهالي والأصدقاء وأفراد العائلة الذين كان لهم دور كبير في إضفاء أجواء من المرح في مكان إقامة المسابقات.

لقد حاول كل متسابق بذل أقصى ما لديه اليوم، وهذا ما أضفى المزيد من المرح والتحدي على السباق. لقد كان تواجد العديد من الأصدقاء وأفراد العائلة الذين هتفوا لي وشجعوني على الفوز أمراً مميزاً سأذكره دوماً.

نجاح

معلقاً على النجاح الذي تحقق، قال محمد جواد، مدير عام شركة «إكس دبي»: إنه لأمر مشجع أن نرى الشبان اليافعين من مختلف الفئات العمرية مع عائلاتهم متواجدين هنا. لقد أظهر لنا هؤلاء الأطفال القادمون من مختلف أنحاء الدولة بأن العمر ليس عائقاً.

صحة

بدوره قال شريف رمضان، مدير العلامة التجارية في «لاكنور»، الشريك المقدم للسباق: تقوم فلسفتنا على أن الصحة الجيدة تعني حياة جيدة وسعيدة، وبالتالي فإن مثل هذه الفعاليات تساعدنا على تكريس هذه القيم.

من جانب آخر شهد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، أمس، الكرنفال الختامي لـ«تحدي دبي للياقة» في «دبي فيستيفال ستي» الذي يمتد إلى اليوم.

ويتضمن الكرنفال العديد من الفعاليات الرياضية الفردية منها والجماعية كالمبارزة بالسيف وتنس الطاولة وكرة السلة وتحديات التجديف والهوكي وحصص اللياقة التي يشرف على تقديمها نخبة من الخبراء العالميين وشخصيات رياضية شهيرة في مختلف الرياضات.

وتفقد سموه بحضور هلال سعيد المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، المواقع الرياضية للجهات المشاركة في «تحدي دبي للياقة»، حيث بدأ سموه الجولة بزيارة منطقة تحدي محاربي النينجا وتسلق الحبال المعلقة، التي شملت مجموعة متنوعة من الأجهزة الرياضية المتاحة للجمهور من كافة الأعمار.

ثم انتقل سموه لمتابعة فعاليات المسرح الرئيسي المفتوح، الذي يقدم من خلاله خبراء الرياضة العالميين مجموعة واسعة ومتنوعة من التمارين والحركات الرياضية الأرضية واليوغا التي تعزز الحركة والقوة والتحمل واللياقة البدنية لدى ممارسيها.

وتوقف سموه أمام منصة موسوعة غينيس لتحطيم الأرقام القياسية، التي تدعو من يرغب من المشاركين في «تحدي دبي للياقة» ومن له القدرة على الدخول في الموسوعة عرض قدراتهم وإمكاناتهم بهدف تحقيق رقم قياسي جديد.

واختتم سموه جولته بالمرور على منصة «أكاديمية أم كي للمبارزة» وتعرف من القائمين عليها على أبرز الفعاليات التي تقدمها الأكاديمية في الكرنفال الختامي لـ«تحدي دبي للياقة» كالدراجات الهوائية الثابتة بهدف قياس ورفع معدل اللياقة البدنية للمشاركين والمبارزة بالسيف.

ومع اقتراب اختتام «تحدي دبي للياقة».. تواصل المبادرة تشجيع الجميع للاستمرار في اتخاذ خطوات إيجابية نحو تبني نمط حياة صحي ليس لهم فقط، بل لأفراد عائلاتهم وأصدقائهم وزملائهم أيضا.

وتم إطلاق «تحدي دبي للياقة» لتحفيز سكان وزوار مدينة دبي على ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميا على مدى 30 يوما، وابتدأ في 20 أكتوبر الماضي ويختتم اليوم.

البحر مسرحاً لـ80 قارباً في سباق التحدي

تشهد شواطئ جميرا في دبي عند الساعة الثانية والنصف من ظهر اليوم انطلاقة منافسات سباق دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدماً -الجولة الثالثة من بطولة دبي 2017-2018- الذي يقام مشاركة من أهل الرياضات البحرية في فعاليات تحدي دبي للياقة 30×30.

وتجمع المنافسات اليوم في مياه الخليج العربي ما يزيد على 80 قارباً على متنها ما يزيد على 400 شخص سيجسدون ملحمة الماضي بين أجمل الوجهات السياحية والحضارية في الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط، حيث من المنتظر أن يصل طول مسار السباق إلى 6 أميال بحرية.

وتتنافس القوارب المشاركة في السباق الكبير اليوم على انتزاع لقب سباق الجولة الثالثة من بطولة دبي والحصول على المراكز المتقدمة، وكذلك حصد نقاط جديدة تضاف إلى رصيد هذه القوارب في الترتيب العام لبطولة دبي 2017-2018، خاصة وأن المنافسات تصل إلى محطة مفترق طرق بين القاع والقمة.

ويتصدر الترتيب العام لمنافسات بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدما القارب سالك 16 بقيادة النوخذة جمعة سهيل الطاير برصيد 11 نقطة حصدها من فوزه بلقب الجولة الأولى التي جرت يوم التاسع والعشرين من شهر سبتمبر الماضي والمركز العاشر في الجولة الثانية التي جرت الأسبوع الماضي.

صدارة

ويطارد القارب سالك 16 على صدارة الترتيب العام لبطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدما اليوم صاحب المركز الثاني القارب سردال 83 بقيادة النوخذة ثاني محمد الرميثي ويملك 14 نقطة، فيما يحل في المركز الثالث القارب تواق 13 بقيادة النوخذة مشعل محمد أحمد معيوف ويملك 20 نقطة.

وأكملت اللجنة المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية كافة التجهيزات لإنجاح التظاهرة الرياضية التراثية البحرية اليوم في شواطئ دانة الدنيا دبي، وذلك بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين للنادي من الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية، التي تحرص دائما على إنجاح كافة والأحداث التي ينظمها النادي.

الشامسي:الريـــــاضة والغذاء المتوازن سر الرشاقة

أكد بطل العالم وآسيا في لعبة بناء الأجسام راشد محمد علي الشامسي، أن مبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، رائدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وتدفع كافة أفراد المجتمع إلى ممارسة الرياضة.

مشيداً في الوقت ذاته بالتفاعل الجماهيري الكبير والسعادة والحماس الذي شهده جمهور المهرجان منذ الإعلان عن إطلاقه منتصف أكتوبر الماضي.

وقال بطل العالم: لقد حرصت على المشاركة في تحدي دبي للياقة ضمن فريق موظفي هيئة مياه وكهرباء دبي «ديوا».

حيث أعمل مشرفاً أول بقسم مكافحة الحرائق بالهيئة، وشاهدنا مختلف الجنسيات وهي تتفاعل مع المبادرة حتى الأطفال الذين حرصوا على الحضور بصحبة ذويهم ليمارسوا الألعاب التي خصصت لهم، وهذا أمر طيب لتوعية النشء والسن الصغيرة بأهمية ممارسة الرياضة من سن مبكرة، الأمر الذي يخلق مجتمعاً صحياً وقوياً ويوفر على الدولة الملايين المهدرة في علاج المرضى.

مبادرة ناجحة

وأضاف الشامسي: «نتمنى جميعاً أن تتكرر هذه المبادرة الرائدة في الأعوام المقبلة، وأن تستمر الفعاليات ولو لمدة شهر واحد من كل عام، على أن يصاحب الفعاليات برامج غذائية تنبه المجتمع من خطورة السمنة على الصحة العامة وضرورة الحصول على وزن مثالي، خصوصاً وأن السمنة تعاني منها العديد من المجتمعات».

وقال: «أنصح الجميع بالمشاركة في المبادرة، التي تدعو كافة أفراد المجتمع إلى ممارسة الرياضة على مدار العام وليس لمدة شهر فحسب، موضحاً أن الحصول على جسم رشيق وجميل له شروط، أهمها: ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي متوازن للحصول على جسم سليم».

وأضاف: «لقد نجحت في الحصول على العديد من البطولات ففي عام 2009 نلت لقب بطل القارة الصفراء آسيا في لعبة بناء الأجسام وزن 65 كلجم والتي أقيمت بتايلاند، وفي العام التالي 2010 أحرزت بطولة العالم في وزن 65 كلجم والتي أقيمت بالهند، وحصلت على عدة ألقاب في بطولات محلية بدولة الإمارات».

وقال: إن هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» تلعب دوراً مهماً في تشجيع موظفيها لممارسة الرياضة فصالات «الجمانيزوم» متوفرة في أرجاء الهيئة، ونجد تشجيعاً ودعماً كبيراً للمسؤولين بالهيئة للموظفين الأبطال.

شكر

وأضاف: أتقدم بالشكر إلى سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، على دعمه للرياضيين، موضحاً أن الهيئة تحتضن عدداً من أبطال العالم الإماراتيين في مختلف الألعاب.

حيث تقوم الهيئة بتقديم كافة وسائل الدعم المادي والمعنوي لنا، وتشجع موظفيها على ممارسة الرياضة بشتى السبل وتوفر لهم الأدوات المطلوبة، كما أنهم يقومون بتفريغ الموظفين المشاركين في البطولات ويقومون بتكريم الأبطال منهم أصحاب الإنجازات.

يوم ممتع لأصحاب الهمم في النصر

تحت رعاية معالي حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع أقام مركز دبي لرعاية وتأهيل أصحاب الهمم بالتعاون مع شركة النصر للألعاب الرياضية أول من أمس كرنفال أصحاب الهمم الرياضي في صالة راشد بن حمدان بنادي النصر الثقافي الرياضي.

وذلك ضمن مبادرة تحدي دبي للياقة. وشمل الكرنفال العديد من الألعاب الرياضية التي مارسها أصحاب الهمم مثل كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد والبولينغ وشد الحبل والعديد من الألعاب والفقرات الترفيهية حيث قضى الجميع يوماً ممتعاً في ضيافة نادي النصر.

وفي ختام الكرنفال شكرت عائشة عبدالله الدربي مديرة مركز دبي لرعاية وتأهيل أصحاب الهمم نادي النصر ممثلاً في شركة الألعاب الرياضية ومحمد علي العور المدير التنفيذي للشركة على حسن الاستضافة والتنظيم، كما شكرت مساهمة شرطة دبي ومدرسة دبي كرمل ونادي مورنيغ غلوري على مشاركتها في الكرنفال.

وقامت عائشة عبدالله بتكريم نادي النصر والجهات المشاركة في الكرنفال كما قام محمد علي العور بتكريم مديرة مركز دبي لرعاية وتأهيل أصحاب الهمم بتقديم درع النصر لها.

منصة دعائية لتشجيع التطوع في الأولمبياد الخاص

أقامت اللجنة المنظمة للألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص المقررة في العاصمة أبوظبي في الفترة من 14 إلى 23 مارس 2018، التي تشمل منطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا، منصة تعريفية بالحدث، ولتسجيل المتطوعين، تحت عنوان «أصنع فارقاً»، وذلك ضمن فعاليات تحدي دبي للياقة أمس، في فستيفال سيتي.

ضم فريق العمل في تلك المنصة، حسن البلوشي مشرف الاتصال للمتطوعين، وعدداً من المتطوعين في الحدث، وهم علي محمد، رنيم مندور، هنادي مختار سلامة، ولبنى الرئيسي، ونعيمة الرئيسي.

يقول حسن البلوشي: «تقوم المنصة بالحث على العمل التطوعي خلال تلك الدورة، التي يتوقع أن تستقبل، أكثر من 1200 رياضي ينتمون إلى 33 دولة للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الإقليمية.

هدايا عينية

تسابقت الشركات الخاصة على تقديم هدايا عينية للمشاركين في اليوم قبل الأخير، من مبادرة تحدي دبي للياقة، الذي أقيم أمس، في فستيفال سيتي.

من تلك الشركات، الاتحاد للتأمين، التي وزعت هدايا عبارة عن خصومات مالية لتجديد التأمين على السيارات، إلى كل زائري منصة الشركة في الكرنفال الأخير.

وقال عمر علي مسؤول شؤون إدارية في شركة الاتحاد للتأمين، إن الهدف من هدايا الشركة، تشجيع الجماهير على الحضور إلى منطقة الفعاليات والمشاركة في ممارسة الرياضة لتكون أسلوب حياة، بعد نهاية الشهر المخصص للفعاليات.

مسابقة للتهديف في مباراة شباب الأهلي ودبا الفجيرة

يقيم نادي شباب الأهلي- دبي، مسابقة للتهديف بين شوطي مباراة الفريق اليوم السبت، وضيفه دبا الفجيرة في الجولة الثامنة من دوري الخليج العربي، التي تقام على ملعب استاد راشد بدبي، وذلك في ختام فعاليات تحدي دبي للياقة.

دعا نادي شباب الأهلي- دبي، الجماهير الحاضرة في المباراة، إلى المشاركة في المسابقة، من خلال ترك تعليق على وسم «#شباب_الأهلي في الكومنت»، وأعلن النادي أنه سيتم اختيار 6 متسابقين، وأكد على تخصيص جوائز رائعة للفائزين، دون الكشف عن نوعية تلك الجوائز.

ترامبولين وباركور يجتذبان الأطفال

تم تخصيص منطقة خاصة ضمن فعاليات اليوم الأول من الكرنفال الأخير من تحدي دبي للياقة في فستيفال سيتي، ليستطيع الأطفال اللعب بحرية، من خلال ألعاب توفر لهم النشاط الرياضي، أسوة بالكبار.

تضمنت مناطق الأطفال، ألعاباً خاصة بهم مثل ترامبولين، وصفوف باركور، وتسلّق الجدران وغيرها من الألعاب الرائعة، التي اجتذبت الكثير من الأطفال، إلى جانب عروض خاصة بالباليه الراقص، وكرة القدم، والمسابقات التي تجتذب الأطفال عادة.

وأبدى الطفل الأردني بدر مأمون البالغ من العمر 10 سنوات، سعادته بالمشاركة في مبادرة تحدي دبي للياقة، مشيراً إلى أنه استمتع بالفعاليات المقامة في فستيفال سيتي، وخاصة بلعبة ترامبولين التي قضى فيها وقتاً طويلاً.

 

 

 

Email