«ديوا» تكسر التوقعات وتكسب طائرة النيابة بالثلاثة

سهيلة ولبنى تتقاسمان ذهب دراجات دورة الشيخة هند

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

برعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وبتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، تتواصل اليوم منافسات «دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات»، التي تنظمها لجنة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي، بعد أن حققت هيئة كهرباء ومياه دبي مفاجأة من العيار الثقيل أول من أمس، عبر فوزها في بطولة الكرة الطائرة على فريق هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» بثلاثة أشواط نظيفة.

فيما نجحت سهيلة سعيد في المحافظة على المركز الأول في تحدي الدراجات الهوائية، فيما ذهب لقب غير المواطنات إلى لبنى علي الحلواني من إسطبل فارسات دبي، وبحضور الأمين لمجلس دبي الرياضي، سعيد حارب، الذي أطلق ضربة البداية.

تحدى المواطنات

وجاءت فئة المواطنات في النسخة الخامسة من دورة الشيخة هند، قمة في التحدي والسرعة والندية والإثارة، خاصة في صراع المركزين الأول والثاني، الذي دار بين نجمة منتخبنا الوطني، طرفة محمد، ضمن فريق بلدية دبي، وبطلة النسخة الماضية سهيلة سعيد، التي نجحت في حسمه لمصلحتها بثوانٍ معدودة.

وبسبب مشكلة تقنية حدثت لطرفة في خط النهائية، وكانت قمة الإثارة في هذه المرحلة، لتنال طرفة المركز الثاني، وسط مباركة الجميع بأن الثنائي يستحق المركز الأول، فيما ذهب المركز الثالث إلى مهناز أمين من هيئة الصحة في دبي.

تفوق لبنى

وضمن فئة غير المواطنات، كان التفوق عن جدارة للبنى علي الحلواني من إسطبل فارسات دبي، وبفارق ما يقارب الأربع دقائق عن أقرب منافسيها، لتنال المركز الأول والميدالية الذهبية، فيما نالت نوريا إسماعليوفا المركز الثاني والميدالية الفضية، وذهب البرونز والمركز الثالث إلى سيندي كالينج.

تنافس قوي

وأعربت فوزية فريدون مديرة البطولة، عن سعادتها الكاملة بالتنافسية العالية التي شهدها تحدي الدراجات الهوائية في النسخة الخامسة من دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات، خاصة الندية والحماس والجاهزية البدنية العالية والفنية ضمن فئة المواطنات، التي حسم فيها المركز الأول بفارق ضئيل.

وهو شيء يؤكد مدى التطور الذي حدث في النسخة الخامسة، فوضح تماماً أن التطور على مستوى تضاعف عدد المشاركات، بل حتى على مستوى التنافسية الفنية والجاهزية البدنية.

روح الفريق

وأكدت أن من أسباب نجاح السباق ووصوله إلى بر الأمان بدون أي أخطاء أو إصابات وحوادث طريق، هو روح الفريق الواحد والأسرة والمتعاونة، التي كان فيها كل عضو يؤدي دوره على أكمل وجه، ومتوجهة بالشكر الجزيل إلى طاقم اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية، الذي أشرف على الإدارة الفنية للسباق على أكمل وجه.

تحقيق الأهداف

واختتمت فريدون حديثها، كاشفة عن أن سباق الدراجات أمس الأول، حقق العديد من الأهداف التي تم من أجلها تنظيم دورة الشيخة هند، برعاية ودعم حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وبتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي.

في أن يكون لموظفات دوائر ومؤسسات حكومة دبي بطولتهن الخاصة بهن، وتكون ملتقى اجتماعياً ورياضياً عائلياً، يجعل من الرياضة أسلوب حياة، تنعكس إيجاباً على حياتهن المهنية والاجتماعية.

ليلة الانتصارات

ومن جانبها، وصفت خلود آل علي رئيسة الفرق الرياضية النسائية في هيئة كهرباء ومياه دبي، عضو في اللجنة النسائية بالهيئة، ليلة أول من أمس، بـ «ليلة انتصارات ديوا»، التي سطع فيها نجم فرق هيئة كهرباء ومياه دبي في كل بطولات النسخة الخامسة من دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات، حيث كانت البداية بتميز سهيلة سعيد في الدراجات الهوائية.

فيما حقق فريق الكرة الطائرة فوزاً مستحقاً على النيابة العامة، واكتملت الأفراح بتفوق فريق كرة السلة بالهيئة على نظيره في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، لتكون «ديوا» تفوقت في جميع البطولات.

إنجاز حقيقي

وأعربت آل علي عن بالغ تقديرها للإنجازات التي حققتها فرق هيئة كهرباء ومياه دبي في جميع البطولات في النسخة الخامسة من دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات في الألعاب الجماعية والفردية، لكنها فخورة بما تحقق من نتائج وإنجازات في الألعاب الفردية، مثل السباحة والبولينغ وتحدي الطريق للجري، وأول من أمس، كان تحدي الدراجات الهوائية.

لأن الألعاب الفردية لا مجال فيها لخطأ تحكيمي، مهما كان صغيراً، لأن الفوز يكون نتاج مجهود اللاعبة وقدرتها البدنية وتفوقها بالكامل في إدارة دفة السباق، دون أي تدخلات خارجية، سواء أجهزة فنية أو غيرها، يكون الأداء والجاهزية البدنية هي الفيصل النهائي.

ثقة متناهية

وأضافت آل علي، أن حديثها عن أخطاء الحكام ليس تشكيكاً في قدرات حكام الألعاب الجماعية، بل توضيح لمدى القوة والتحدي في الألعاب الفردية، التي لا مجال فيها لخطأ حكم وتقدير أي عضو من أعضاء لجنة التحكيم، لأن التوقيت والسرعة هي المقياس، ولا مجال فيها لخطأ بشري، فهذا هو المقصد.

الحسن عقيلي: الاتحاد حرص على توفير كل الدعم الفني والتنظيمي للسباق

أكد الحسن عقيلي السكرتير الفني في اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية أن الاتحاد يفخر بالمشاركة في توفير الدعم الفني المتكامل لسباق الدراجات الهوائية في الدورة، لأنها دورة غالية علينا جمعياً، فهي تنظم برعاية كريمة ودعم من حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وبتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

دعم فني

وأكد أن اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية ولأهمية هذه الدورة ومكانتها الكبيرة لدى الجميع حرص على توفير كل الدعم الفني والتنظيمي للسباق، حيث شارك طاقم حكام وفنيين متكامل من قبل الاتحاد، وأشرف على متابعة السباق ورصد النتائج وفق معايير دقيقة مع الحرص على توفير كل متطلبات السلامة والرعاية الصحية للاعبات أثناء السباق.

وهو الأمر الذي جعل السباق يخرج بالكثير من الفوائد والمكاسب الفنية للمشاركات بغض النظر عن الأرقام والأزمان التي تحققت من خلال السباق، وكان السباق فرصة طيبة لاختبار قدراتهن ولياقتهن البدنية.

فريق متكامل

وقال إن الفريق الفني الذي شارك في تغطية فعاليات سباق أول من أمس ضم كلاً من: نورة الجسمي - فاطمة الشامسي - الحسن عقيلي - نبيلة حسن نور - سيف سرور - علاء عدنان - وليد الشامسي. وهو طاقم يضم مختلف التخصصات الفنية في رصد سباقات الدراجات.

طرفة ولبنى توأم الجاهزية والخبرة الفنية

كشف سباق الدراجات الهوائية، الذي أقيم أول من أمس، ضمن برنامج ألعاب دورة الشيخة هند لرياضات السيدات، عن القدرات البدنية العالية والجاهزية الفنية، وروح التحدي والحماس خاصة الثنائي طرفة محمد ولبنى علي الحلواني، حيث وضح فارق الخبرات بينهما وبين المشاركات.

حيث كشفت طرفة عن جاهزيتها الواضحة بقولها: الفضل في ذلك إلى مشاركاتي المتواصلة مع منتخب إناث الدراجات، الذي أجد فيه تدريباً احترافياً يقوده الثنائي المدربة سناء المرداسي، والمدرب العام عبدالله سويدان، وهو دعم فني أسهم في رفع مستويات منتخب الإناث وضاعف روح التنافسية والتحديات وسط المنتخب.

أما لبنى الحلواني، فتقول، إنها تتدرب على مدار العام وشاركت بقوة في تحدي دبي للياقة البدنية، ونالت فيه جائزة أفضل ممارسة للنشاط الرياضي بانتظام، ويشرف على تدريبها طاقم متميز من توب لاين يضم يوسف ميرزا وبدر ميرزا وفيصل المري من تريك، وقالت إنها سعيدة بالمشاركة في هذا الحدث الرياضي الكبير مع صفوة الرياضيات بالدولة.

سيندي كالينج: فوزي بالمركز الثالث دافع للاستمرار بشكل احترافي

أعربت سيندي كالينج المتوجة بالمركز الثالث في فئة غير المواطنات في تحدي الدراجات الهوائية أول من أمس أن فوزها بالمركز الثالث سيعطيها دافعاً لمواصلة نشاطها مع ركوب الدراجات الهوائية باحترافية عالية.

بطولة قوية

وقالت: إن بطولة الدراجات في النسخة الخامسة من دورة الشيخة هند للدراجات الهوائية تعتبر الأقوى والأكثر حماساً وندية ومشاركة عالية وحضوراً جماهيرياً كبيراً، أسهم في رفع الروح المعنوية للمشاركات، مشيرة إلى أنها حظيت بدعم كبير من أسرتها وزميلاتها وصديقاتها وجميعهن رشحنها للفوز بالمركز الأول، لكن ظروف السباق كانت أقوى منها.

سهولة وعناية

وأكدت أن إقامتها في دولة الإمارات خاصة مدينة دبي، وما تضمه من مرافق رياضية مجهزة بمضامير خاصة للممارسة ركوب الدراجات الهوائية، فضلاً عن تنظيم العشرات من البطولات الرياضية بمستويات احترافية في مختلف ضروب الرياضة خاصة ركوب الدراجات الهوائية، كلها عوامل جعلتها تحرص على ممارسة الرياضة بصفة راتبة.

وأشادت بالتنظيم ووصفته بالرائع خاصة في ما يختص بمسار السباق والضوابط المشددة فيه لضمان سلامة المشاركات، فضلاً عن المساواة والحرص على أن تقطع كل متسابقة المسافة المحددة من السباق بدقة كاملة.

Email