290 لاعباً ولاعبة يدشّنون جودو «غراند سلام أبوظبي»

ت + ت - الحجم الطبيعي

برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، تفتتح في الخامسة من مساء اليوم بصالة «آيبيك أرينا» بمدينة زايد الرياضية، بطولة «غراند سلام أبوظبي للجودو» لعام 2017، التي ينظمها ويدعمها مجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو، وبإشراف الاتحاد الدولي للجودو.

ويبدأ الحدث بالسلام الوطني بوصول راعي حفل الافتتاح، ويسبق الافتتاح، إقامة الدور التمهيدي في الفترة الصباحية خلال أيام البطولة التي تختتم بعد غد السبت، ويشارك فيها 290 لاعباً ولاعبة من 48 دولة من أبرز اللاعبين المصنفين في العالم، كممثلين للقارات الخمس، من بينهم 4 منتخبات عربية، بعد اعتذار المنتخبين المصري واللبناني.

ويضم منتخب الإمارات 5 لاعبين، هم اللاعب الصاعد خليفة الحوسني، كأول مشاركة له في وزن تحت 66 كغم، ويشارك راشد المشجري للموسم الثاني على التوالي في وزن تحت 60 كغم، بجانب اللاعب فيكتور في وزن تحت 73 كغم، ومهيل في وزن تحت 90 كغم، وايفان في وزن تحت 100 كغم، ويغيب من التشكيلة اللاعب الدولي توما بسبب الإصابة، الذي بدأ يتماثل للشفاء، استعداداً للاستحقاقات القادمة.

الاجتماع الفني والقرعة

وشهدت صالة آيبيك الرياضية بمدينة زايد، ظهر أمس، الاجتماع الفني للمنتخبات المشاركة ومراسم قرعة البطولة، التي أسفرت القرعة عن لقاء لاعب منتخبنا خليفة الحوسني المصنف 372، مع الروسي ميخائيل بلوفيل المصنف التاسع على مستوى العالم في وزن تحت 66 في الدور التمهيدي، الذي تنطلق مبارياته صباح اليوم.. ويلعب لاعبنا منتخبنا راشد المشجري في وزن تحت 73 مع لاعب الاتحاد الدولي طوهار بتوبيل، فيما يلتقي فيكتور مع الإيراني بارمينالو، ويقابل ميهيل في وزن تحت 90 كغم مع الإيطالي نيكولاس منغول.

ويلتقي لاعبنا ايفان مع الفرنسي ايدير الكسندرا، وكان ناصر خليفة البدور نائب رئيس اتحاد المصارعة والجودو، قد ألقى كلمة في الاجتماع الفني، نقل فيها تحيات وترحيب محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، بحضور ناصر التميمي أمين السر العام للاتحاد، ورحب البدور بالأشقاء والأصدقاء في بلدهم الثاني، متمنياً لهم طيب الإقامة وللبطولة النجاح.

ثقة دولية

ومن جانبه، أكد المجري ماريوس فايزر رئيس الاتحاد الدولي، ثقته في اتحاد الإمارات للجودو لتنظيم بطولة نموذجية، يتواصل فيها تألق أبوظبي، التي نجحت بامتياز في استضافة واحدة من البطولات الأربع الكبرى لبطولات الاتحاد الدولي للجودو.

وأشار ماريوس في اتصاله برئيس اللجنة المنظمة، إلى أن الإمارات أصبحت واحدة من الدول المتقدمة في مجال اللعبة، بعد أن سطرت اسمها بأحرف من نور في أرشيف الدورات الأولمبية، من خلال مشاركتها للمرة الثانية، وحصولها على الميدالية البرونزية في أولمبياد ريو الأخير، الذي يعد إنجازاً رائعاً، مقارنة بدول متقدمة في مجال اللعبة.

معتبراً أن احتضانها لواحدة من كبرى بطولات العالم للجودو، يعتبر استمراراً للحفاظ على تميزها في استضافة البطولة مجدداً، بعد النجاحات الكبيرة التي حققها الاتحاد في النسخ السابقة.

Email