تعزيزاً لاستفادة المجتمع من المنشآت الرياضية

مجلس دبي الرياضي يدعم «تحدي دبي للياقة»

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد مجلس دبي الرياضي تسخير كل إمكانياته دعماً لمبادرة تحدي دبي للياقة، التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، والتي انطلقت بنجاح 20 أكتوبر الجاري وتستمر حتى 18 نوفمبر المقبل، وجاءت وفق توجيهات سموه ورؤية مجلس دبي الرياضي التي تهدف إلى بناء مجتمع رياضي متميز وأكثر نشاطاً وحيوية وسعادة، تماشياً مع غاية «تحدي دبي للياقة» لجعل دبي أكثر المدن نشاطاً وممارسة للرياضة في العالم.

من جانبه، قال سعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي: «نفخر في مجلس دبي الرياضي بالشراكة مع «تحدي دبي للياقة» للمساهمة في تحقيق أهداف طموحة لجعل دبي مدينة الرياضة والسعادة والإيجابية والنشاط البدني، وباعتبارنا الجهة المسؤولة رسمياً عن القطاع الرياضي في دبي، فإننا ننظم وندعم أكثر من 400 فعالية رياضية سنوياً على المستوى العالمي والمحلي والمجتمعي.

تنوع

وأوضح سعيد حارب: تتنوع هذه الفعاليات الرياضية ما بين 60 نوعاً مختلفاً من الألعاب الرياضية، بما يعكس التناغم الذي تمتاز به المدينة التي يعيش فيها أكثر من 200 جنسية مختلفة. ونحن فخورون بهذا التنوع ونحرص على توفير كل ما هو مميز للجميع. وخلال ثلاثة أشهر بدءاً من أكتوبر حتى ديسمبر، نخطط لتنظيم فعاليات رياضية متنوعة، بمعدل تسع فعاليات تقريباً في الأسبوع.

وأضاف الأمين العام لمجلس دبي الرياضي قائلاً: «يتميز هذا التحدي بأنه لا يقتصر بالضرورة على منافسة تجمع شخصين وجهاً لوجه، وإنما يمكن وضع برنامج خاص لكل شخص حتى يحدد مستواه البدني، ويحقق أهدافه، ويمكن بدء التحدي بممارسة التمارين الرياضية اليومية ورسم مسار شخصي محدد للوصول إلى أنماط الحياة الصحية.

ولا شك في ن تبني هذه الأنماط يمنح القوة والحيوية لمواجهة التحديات التي نواجهها في حياتنا».

تطوير

على جانب آخر، يهدف مجلس دبي الرياضي إلى تنمية وتطوير الحركة الرياضية في إمارة دبي، وخلق بيئة رياضية شاملة لمتطلبات المجتمع، وإتاحة الفرصة أمام جيل الشباب لصقل مواهبه الرياضية والثقافية وتوجيهها نحو تحقيق نتائج ملموسة على صعيد المنافسات المحلية والإقليمية والعالمية الأفضل.

وانطلاقاً من هذه الأهداف الطموحة، قدم المجلس دعمه الكامل لمبادرة «تحدي دبي للياقة» سعياً إلى إحداث تأثير إيجابي فعال، وتسليط الضوء على المنشآت والنوادي الرياضية التي تزخر بها دبي إضافة إلى الفعاليات التي تنعقد فيها.

ويعود الفضل لهذا التميز في القطاع الرياضي في المدينة، إلى بنيتها المتنوعة من المنشآت الرياضية عالمية المستوى، التي تضمن للمشاركين في التحدي القدرة على مواصلة تحقيق أهدافهم طوال الشهر، ومنحهم إمكانية الاستمرار بالنشاط البدني إلى ما بعد أيام المبادرة لدمج الرياضة والنشاط البدني في أنماط حياتهم اليومية.

فعاليات

من ضمن المنشآت الرياضية العديدة التي تحتضنها دبي: مجمع حمدان الرياضي والعديد من المرافق والمواقع الرياضية، وجميعها تقدم مرافق رياضية حديثة متاحة على مدار أيام العام.

كما تضم دبي عدداً من النوادي الرياضية التي تشمل النصر، الوصل، شباب الأهلي- دبي، ونادي دبي لأصحاب الهمم، ونادي حتا الرياضي الثقافي ونادي دبي الدولي للرياضات البحرية ونادي دبي للشطرنج والثقافة، وعلى مستوى الفعاليات الرياضية تنظم دبي جدولاً زاخراً بالأنشطة والمناسبات الرياضية.

ومن هذه الأنشطة التي تنعقد خلال التحدي سباق الجري بالألوان، وسباق الجري للسيدات، وتحدي سبينس دبي 92 للدراجات، وفيتنس إكسبو دبي، وسباق سوكوني تايم ترايل للجري، وتحدي سبارتان في حتا، والعديد من الفعاليات الأخرى التي يتم تنظيمها خلال العام.

Email