48 ساعة تفصل انطلاقة أول مهرجانات المبادرة

«تحدّي دبي للّياقة».. 30 يوماً من الإثارة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق مبادرة «تحدّي دبي للّياقة» التي طال انتظارها، في حديقة الصفا بدبي خلال عطلة نهاية الأسبوع وذلك بعد غد الجمعة، وتشهد الفعالية حضور مشاهير الرياضة على مدى يومين من النشاطات الممتعة، والرياضات الفردية والجماعية، والعروض الرياضية على المسرح، ومجموعة من الفعاليات التي تحفّز الجميع على الاستمتاع بأوقاتهم ضمن بيئة رياضية مليئة بالنشاط والحيوية.

ويشارك في انطلاق المبادرة قائد المنتحب الإنجليزي السابق ولاعب نادي مانشستر يونايتد لكرة القدم «ريو فرديناند»، حيث يقود الاحتفالات الرياضية، ويشجّع كافة المشاركين من الكبار والصغار على الانخراط في المبادرة، وتبنّي نمط حياة أكثر نشاطاً. ويعتبر مهرجان عطلة نهاية الأسبوع الأول بداية لثلاثين يوماً من التحدّي ضمن مبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى العالم، وتهدف إلى جعل دبي أكثر المدن نشاطاً وممارسة للرياضة في العالم. يبدأ المهرجان الافتتاحي فعالياته في الساعة 1.00 ظهراً حتى الساعة 9 مساءً يوم الجمعة 20 أكتوبر. انضم إلى سكّان دبي في تحقيق بداية مميّزة من خلال ممارسة النشاطات الرياضية لمدة 30 دقيقة على مدار 30 يوماً على التوالي.

فرصة

ومع بدء التحدّي والنشاط، لا تفوتوا فرصة الانضمام إلى الفعالية الافتتاحية في نهاية الأسبوع، والمشاركة في مجموعة كبيرة من فصول التمارين الرياضية مع مشاهير الرياضة، علاوة على العروض الحيّة، وهي فرصة كبيرة لاختبار أكثر من 40 نوعاً من الرياضات والأنشطة البدنيّة المميّزة التي تناسب الجميع من كافة الأعمار ومستويات اللياقة البدنية، حيث يجد كل مشارك نوعاً جديداً من النشاطات والتجارب الرياضية التي تناسبه. ومع مبادرة «تحدّي دبي للّياقة»، سيتمكّن الجميع من تبنّي أسلوب حياة صحّي بسهولة، ولا سيما مع استضافة النشاطات المجتمعية والبرامج الرياضية العائلية.

تتويج

من جانبه، قال ريو فرديناند الذي مثل المنتخب الإنجليزي 81 مرّة وتوّج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز ست مرات إضافة إلى حصوله على ميدالية دوري أبطال أوروبا: «أهتم بلياقتي البدنية كثيراً، ولطالما كانت جزءاً رئيسياً من حياتي. وتمثّل مبادرة تحدّي دبي للّياقة فرصة مميّزة حقاً لتعزيز اللياقة البدنية، وتسرني المشاركة فيها. ولا شك في أني أواظب على التمرين بشكل منتظم، ليس لتعزيز نشاطي ولياقتي البدنية فحسب، وإنما لتحسين تركيزي الذهني وصحّتي النفسية أيضاً، لذا فإنّ الالتزام بممارسة 30 دقيقة من النشاط البدني يمكنه تعزيز استرخائك وتركيزك الذهني لبقية اليوم. وأؤمن أنه مهما بلغت أعمارنا، نحن بحاجة لأن نكون أكثر نشاطاً، وأكثر حرصاً على ممارسة المزيد من الرياضة، ومتأثّرين بالرياضيين المحيطين بنا، لندرك أنّ الرياضة واللياقة والنشاط البدني يجب أن تكون جزءاً جوهرياً من حياتنا. وأتطلّع قدماً للوصول إلى مدينة دبي الرائعة للمشاركة في هذه المبادرة المبتكرة».

تحد

ستكون شخصيات «فيرجن راديو» الإذاعية «كريس فيد» و«بيغ روسي» و«جيمس إيفيرتون» على خشبة المسرح ليخوضوا تحدياتهم الخاصة للّياقة البدنية، ويمنحوا المشاركين المحظوظين جوائز رياضية مجزية.

ومن بين أبرز الفعاليات خلال عطلة نهاية الأسبوع مهرجان «جلوبال مالا» (Global Mala) المجاني الذي تستضيفه «يوغا فيست دبي». وتندرج هذه الفعالية في إطار جهود عالمية لتوحيد الأفراد عبر الأفكار الإيجابية والتركيز والتأمل. واستوحيت هذه الفعالية من «مسبحة مالا التراثية»، وهي عبارة عن خيط يحتوي على 108 حبّات يستخدمها الأشخاص الذين يمارسون «اليوغا» للمساعدة على التأمّل والحصول على الصفاء الذهني.

ويعد مشروع «جلوبال مالا» بمثابة تجمع يهدف إلى ممارسة اليوغا، وتعزيز العمل الجماعي. وسيقوم 5 من خبراء اليوغا بقيادة المشاركين ضمن «يوغاثون» على مدار ساعتين لمساعدتهم على تأدية 108 من تمارين «تحيّة الشمس»، وهي إحدى أشهر حركات رياضة اليوغا. وتسعى هذه الفعالية إلى تعزيز صحّة المشاركين واختبار المعنى الحقيقي للروح الجماعية في فعالية جلوبال مالا، التي ترحّب بجميع رياضيي اليوغا من كافة المستويات بدءاً من عمر 16 عاماً.

30

تحتضن دبي «تحدي دبي للياقة» لممارسة 30 دقيقة من النشاط البدني على مدار 30 يوماً بدءاً من بعد غد حتى 18 نوفمبر المقبل، ويتم تشجيع الجميع على اغتنام هذه الفرصة لجعل اللياقة البدنية خياراً ونمط حياة، وليس فقط لأنفسهم ولكن أيضاً لأسرهم وأصدقائهم. لذا احرصوا على التسجيل والاستعداد لقبول المنافسة في «تحدي دبي للياقة»، ولا تفوتوا أول المهرجانات يومي الجمعة والسبت المقبلين، وسارعوا إلى إحداث تغيير حقيقي في نمط حياتكم. يشار إلى أن مبادرة «تحدي دبي للياقة» تم إطلاقها لتحفيز كافة المقيمين في إمارة دبي وزوّارها على تعزيز نشاطهم البدني والالتزام بممارسة النشاطات الرياضية.

Email