تجرى على مدار يومين

«دولية العين للجوجيتسو» تنطلق بنزالات الفتيات

تنطلق اليوم بطولة العين الدولية للجوجيتسو على صالة جامعة الإمارات بمدينة العين، وهي مخصصة لفئات الشباب والفتيات من 12 إلى 18 عاماً، وسيخصص اليوم لمنافسات الفتيات، وغداً للشباب، وتبدأ المنافسات من الحادية عشرة صباحاً وحتى السادسة مساءً، ويشرف على إدارة نزالاتها نخبة من الحكام الدوليين بقيادة البرازيلي أليكس باز رئيس لجنة الحكام بالاتحادين الدولي والآسيوي، والبطولة مفتوحة الأحزمة، وستحظى بمشاركة واسعة من الأندية.

وتأتي الجولة الأولى لبطولة العين على رأس جدول بطولات اتحاد الإمارات للجوجيتسو، والساعي إلى خلق منافسات قوية بين فئات الشباب، كما تخصص الجولة الثانية للبطولة نفسها للبالغين، وستجرى على نفس المكان بالعين.

إقبال

من المتوقع، أن تشهد البطولة إقبالا واسعا من اللاعبين واللاعبات في مختلف الفئات والأحزمة على ضوء اتساع قاعدة الممارسة في المدارس والمؤسسات المختلفة، كما أنها ستكتسب قيمة مضافة من خلال مشاركة أبطال وبطلات العالم من أبناء وبنات الدولة أصحاب الإنجازات في مونتينيجرو وتركمانستان، الذين حصدوا الميداليات في كلتا البطولتين القارية والدولية، كما أن مدينة العين تملك نسبة كبيرة من اللاعبين واللاعبات المميزين وأصحاب الألقاب في مختلف الفئات والأوزان وكونها رافداً أساسياً لتقديم المواهب للمنتخبات الوطنية.

نتائج

من ناحيته، قال يوسف البلوشي مدير الإدارة الفنية في الاتحاد: الإمارات محظوظة بدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لا سيما أن هذا الدعم كان من نتائجه برنامج الجوجيتسو المدرسي الذي اختير أفضل برنامج في العالم لنشر اللعبة.

كما أن الاستراتيجية التي وضعها الأتحاد لم تتوقف على برامج تنشئة وصقل اللاعبين، لكنها امتدت إلى تنظيم أقوى المسابقات عالمياً، واستقدام أهم الخبراء والكوادر، وإقامة المعسكرات والتدريبات لتوفير الاحتكاك مع أقوى المدارس.

معايير

وأوضح البلوشي، أنه يتم تطبيق أعلى معايير الجودة في بطولاتنا المحلية سواء في التنظيم أو التحكيم أو حتى المكافآت المالية، وتابع الهدف الرئيس من إقامة البطولات في مختلف مدن الدولة هو الوصول للمواهب في كل مكان، ويجب أن نعلم بأن اتحاد الإمارات للجوجيتسو وبعد أن تأكد من انتشار اللعبة في أبوظبي وضع استراتيجية للتوسع الجغرافي من خلال توفير فرص التدريب والمدربين والبطولات لكل أبناء الوطن.

انتشار

بدأت رياضة الجوجيتسو تنتشر أيضا في المدارس بمختلف الإمارات على ضوء التوجه الذي تتبناه وزارة التربية والتعليم، بإدخال اللعبة في عدد من المدارس بكل إمارة، لتكون نواة للتوسع الأفقي في كل مدينة، علماً بأن الاتحاد يوفر لهم المدربين ويتابع البرامج التدريبية.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon