8 ذهبيات و6 فضيات و4 برونزيات حصيلة نسخة مونتينيغرو

أشبال جوجيتسو الإمارات يحصدون 18 ميدالية في المونديال

بطلتنا بلقيس عبد الكريم على منصة التتويج | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

حصد أبطال المنتخب الوطني لأشبال الجوجيتسو 18 ميدالية ملونة خلال بطولة العالم للأشبال بمونتينيغرو، مسجلين بذلك فوزاً مستحقاً وإنجازاً جديداً لأبطال الإمارات في البطولة الدولية التي اختتمت فعالياتها أول من أمس بمركز كانيون الرياضي، بمشاركة 25 لاعباً ولاعبة من أبنائنا تحت سن الـ 15 عاماً.

وتمكن لاعبو الإمارات الأشبال من انتزاع 8 ميداليات ذهبية، و6 فضيات، و4 برونزيات، عقب أداء متميز قدمه كافة اللاعبين، في خطوة تعزز قيمة الصدارة العالمية لدى الأجيال الجديدة، وترسخ من مساعي اتحاد الإمارات للجوجيتسو الرامية لدعم لاعبي الدولة الأشبال المتميزين في مسيرتهم الرياضية.

وكذلك صقل المواهب الشابة وتوفير فرص المشاركة الفاعلة في المحافل الرياضية الدولية المرموقة.

تنظيم

من جانبه، قال فهد علي الشامسي المدير التنفيذي لاتحاد الجوجيتسو أمين عام الاتحاد الآسيوي: «إن الانجازات التي حققها منتخبنا للناشئين تأتي استكمالاً لإنجازات زملائهم من الكبار في البطولة الآسيوية للصالات في تركمانستان الذي أسهم في رفع اسم الإمارات عالياً في المحافل الرياضية الدولية».

وأضاف الشامسي: «لقد أثبتت منتخباتنا أنها مؤهلة، وتتمتع بالكفاءة والإمكانيات وعززت مهمتها في تحقيق الإنجازات في مختلف المحافل الدولية، والذي إن دل على شيء فإنه يدل على نجاح اتحاد الإمارات للجوجيتسو في لعب دوره الريادي والتنظيمي المنوط به».

مشاركة

بدوره، قال يوسف البلوشي مدير الإدارة الفنية في اتحاد الإمارات للجوجيتسو ورئيس بعثة منتخبنا الوطني إلى دولة مونتينيغرو: «شهدت البطولة منافسات قوية بين كافة البلدان المشاركة بمنتخبات قوية، ومنها روسيا وبولندا ورومانيا.

ولكن منتخبنا الوطني قدّم أداءً مشرفاً للغاية واستطاع أن يحصد اللاعبون واللاعبات المواطنون 19 ميدالية ملونة، علاوة على ذلك، شكّلت البطولة فرصة هامة لأشبال المنتخب للاحتكاك مع لاعبي مختلف المنتخبات الدولية الأخرى، الأمر الذي شكّل تجربة متميزة أكسبت أشبال المنتخب الوطني خبرة كبيرة لرصيدهم، نظراً لكونها البطولة الدولية الأولى لعدد منهم».

وأشاد البلوشي بشكل خاص بأداء لاعبات المنتخب الوطني، حيث نجحت سبع لاعبات في الفوز بخمس ميداليات ملونة، منها ذهبيتان وفضيتان وبرونزية، الأمر الذي يمثل إنجازاً ملحوظاً، نظراً لكونها المرة الأولى التي يشارك فيها عدد منهن في بطولة دولية.

منافسات

على المستوى المحلي، يستعد اتحاد الإمارات للجوجيتسو لإطلاق بطولة أم الإمارات للفتيات والسيدات في التاسع والعشرين من سبتمبر الجاري والتي ستقام في آيبيك أرينا بمدينة زايد الرياضية. وفي شهر أكتوبر سيكون الحدث الأبرز هو بطولة العين الدولية للناشئين والناشئات التي ستقام على مدار يومي 13 و14 أكتوبر، ثم بطولة العين الدولية للمحترفين في 20 و21 من الشهر ذاته.

وفي شهر نوفمبر تتضمن أجندة الفعاليات 3 بطولات حيث تقام الجولة الثانية من بطولة أم الإمارات في الثالث من نوفمبر، وفي اليوم التالي الموافق الرابع من نوفمبر سوف تقام الجولة الثانية من جولات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للأندية، وسوف تقام بطولة الشهيد يومي 23 و24.

وفي شهر ديسمبر سوف تقام بطولة دبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو يومي الثامن والتاسع منه، والجولة الثالثة من بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة يوم 23 من الشهر ذاته.

Email