علياء سعيد عادت مع البعثة بـ «ذهبية» 300 متر

استقبال أبطال منتخب الجوجيتسو بالورود

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

وصلت إلى أرض البلاد مساء أول من أمس بعثة منتخبنا الوطني للجوجيتسو، بعد مشاركتها الناجحة في فعاليات الدورة الآسيوية الخامسة للصالات، والتي أقيمت في العاصمة التركمانية عشق آباد، بعد أن حققت 15 ميدالية ملونة، إلى جانب العداءة علياء سعيد التي عادت مع البعثة، حيث رفعت رصيد ميداليات الإمارات في البطولة إلى 16 ميدالية بعد أن نالت ذهبية 300 متر سيدات.

وكان في استقبال البعثة بالورود بمطار دبي، عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وخالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ويوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ومحمد بن درويش المدير التنفيذي للجنة الأولمبية، وخالد آل حسين مدير إدارة الرياضة بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وفهد علي الشامسي المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، الأمين العام للاتحادين الآسيوي والدولي.

مستوى

وأعرب عارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، عن سعادته بالإنجازات التي تحققت في دورة الألعاب الآسيوية للصالات في عشق أباد وقال: أبطالنا قدموا مستوى رائعاً في الدورة ونجحوا في الدخول ضمن المنتخبات الأولى في الترتيب العام للدورة من بين 63 دولة مشاركة، وننتظر من بقية اللاعبين في الألعاب الأخرى أن يحافظوا على هذا التميز، والأهم أن الرياضة الإماراتية لديها الآن احترافية في التعامل مع البطولات، وباتت خبرتهم طويلة في حصد الميداليات.

وأضاف، أن الأمر الإيجابي أيضا في هذه الإنجازات وجود بطلات على منصات التتويج، والقدرة على المنافسة وسط كل هذه الدول، وتأكيد وجود البطلات الإماراتيات على المستويين القاري والدولي وهو ما نفخر به، وهو تأكيد أيضا على أن أبناءنا وبناتنا لديهم القدرة على تحقيق الإنجازات، في حال توفر الإعداد والاحتكاك المناسب لهم.

دعم القيادة

وأوضح العواني، أن الإنجازات ليست غريبة على الجوجيتسو الذي يتمتع بدعم شعبي ودعم القيادة، وهناك الكثير من الإيجابيات التي تخطت مرحلة الفوز بالميداليات، بعدما تحولت اللعبة إلى الأندية وطلبة المدارس ووصلت أيضا إلى البيوت، ويكفينا أن هذا المشروع الكبير يشرف عليه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ولا ننسى دور عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحاد وجميع الأعضاء، وفريق العمل داخل الاتحاد.

ونوه إلى أن دور مجلس أبوظبي الرياضي، مكمل لدور بقية المؤسسات الرياضية، بداية من الهيئة العامة للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية، والاتحادات، وخاصة اتحاد الجوجيتسو، والأندية التي تقوم حاليا بعمل كبير في المنظومة الرياضية.

مكانة

وقال خالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة: الفضل في هذا النجاح يرجع إلى قيادتنا الرشيدة، التي وفرت كل السبل لبلوغ تلك المكانة البارزة في عالم اللعبة، التي باتت تحقق إنجازات ملموسة محلياً وقارياً، مشيداً بالإنجاز الذي حققته ألعاب القوى بالميدالية الذهبية التي أحرزتها العداء علياء سعيد في سباق 300 متر سيدات.

وأضاف:إن تحليق أبنائنا بـ 16 ميدالية ملونة في المنافسة القارية، إنما يعكس مدى التطور الذي تعيشه لعبة الجوجيتسو ومدى الاهتمام الذي توليه الدولة للعبة.

 

نتائج

موزة الشامسي: طموحنا أكبر  في المشاركات المقبلة

قالت موزة الشامسي لاعبة منتخب الإمارات للجوجيتسو والحاصلة على الحزام الأزرق، إن قوة المنافسة بين جميع المشاركين في دورة الألعاب كانت عاملاً إيجابياً للغاية لجميع المشاركات، وعلى الرغم من تحقيق اللاعبات عدداً من الميداليات إلا أن الطموح كان أكبر، ونتمنى زيادتها في المشاركات المقبلة لنا.

وعبرت الشامسي عن سعادتها بما حققه منتخب الإمارات من نتائج إيجابية، ووصول عدد الميداليات إلى 15 ميدالية، موضحة أن القادم سيكون أفضل لرياضة الجوجيتسو في الإمارات، خاصة وأنها أصبحت من أهم الرياضات في الدولة بين مختلف الفئات.

وأكدت لاعبة منتخبنا الوطني أن أي مشاركة باسم الإمارات في محفل دولي تعتبر تكليفا وتشريفا للجميع، وبالتالي يجب أن يكون العمل والتدريب بشكل كبير حتى يمكن أن نحقق المزيد من الإنجازات.

 

سعادة

ريم عبد الله: إنجاز تحقق  بالدعم المستمر

عبرت ريم عبد الله لاعبة منتخبنا الوطني للجوجيتسو عن سعادتها بتحقيق الميدالية البرونزية خلال مشاركتها في دورة الألعاب الآسيوية مؤكدة أن الإنجاز الذي تحقق يأتي بفضل دعم الاتحاد المستمر لجميع اللاعبين طوال العام، ما أوصل الجميع لتحقيق هذا العدد من الميداليات، على الرغم من أن الطموح كان بعدد أكبر من الميداليات.

وأضافت: خضنا العديد من المعسكرات والتي كان لها الدور في دعمنا في البطولة الآسيوية وكنا نطمح في إضافة القاب أخرى بإسم دولة الإمارات لكن هناك المزيد من الدورات القادمة وسنكون قادرين بإذن الله وبفضل دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسنرد له الجميل بالمزيد من النجاح بإذن الله.

 

نجاح

فهد علي: أهم البطولات في الفترة الماضية

وصف المدير التنفيذي لاتحاد الجوجيتسو، والأمين العام للاتحادين الدولي والآسيوي فهد علي الشامسي، نجاح منتخبنا الوطني في دورة ألعاب آسيا للصالات بأهم البطولات طيلة الفترة الماضية، حيث تم قياس مدى جاهزية المنتخب واللاعبين وجودتهم، عبر وضع برنامج مميز عكس الإمكانات التي يتمتع بها منتخب الإمارات للجيوجيتسو من قدرات وجودة للبرامج.

وأضاف: المنتخب يستفيد من الدعم الكبير الذي يحظى به وهدفه تحقيق التمثيل المشرف لدولة الإمارات العربية المتحدة.

كما أعرب عن سعادته بفوز لاعبات منتخب الإمارات بثلاث ميداليات، ووصولهن لهذه المرحلة دليل على الدور الذي تلعبه المرأة في إنجازات الدولة. وتوجه بالشكر لجميع القائمين على استقبال المنتخب، مؤكداً على أنه تم فتح صفحة آسياد جاكرتا، سعياً لتحقيق التفوق والميداليات في كافة المحافل.

Email