تستضيفها لوس أنجليس في أرض المعارض

إجراءات الوزن لـ«أبوظبي غراند للجوجيتسو» اليوم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق اليوم إجراءات الوزن الرسمية للجولة الثانية، من النسخة الثالثة لبطولة أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو في مركز لوس أنجليس للمؤتمرات، وذلك في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت لوس أنجليس ولمدة ساعتين في القاعة (A)، تحت إشراف لجنة الحكام التي ستدير البطولة.

وسيكون ذلك أول تدشين للإجراءات الرسمية للبطولة التي ستقام منافساتها على مدار يومي غداً وبعد غد، بعد غلق باب التسجيل أمس. ومن المنتظر أن تكون هناك فرصة ثانية لإجراءات الوزن صباح غد، اعتباراً من الساعة الثامنة والنصف وحتى التاسعة والنصف، بإحدى القاعات المجاورة للقاعة التي ستستضيف المنافسات.

بداية

ووفقاً لبرنامج البطولة فسوف تبدأ المنافسات غداً، في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً بتوقيت لوس أنجليس.

وكانت اللجنة المنظمة التابعة لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، قد نجحت في الانتهاء من كافة أعمال التجهيز للحدث داخل الصالة، كما وصلت إلى المدينة الأميركية وفود كل الدول المشاركة في هذه التظاهرة الدولية الكبيرة، ومن بينها بعثات الدولة التي تضمنت على لاعبين ولاعبات من أندية العين والوحدة والجزيرة والنصر وبني ياس، وأكاديميات أجيال ودبي الإمارات والدفاع، ويتجاوز عدد اللاعبين منهم 50 لاعباً سيمثلون الدولة في هذا المعترك المهم.

إقبال

وتقام البطولة للمرة الثالثة في مدينة لوس أنجليس، بعد أن أقيمت في العامين الماضيين وحققت نجاحاً كبيراً، على ضوء الإقبال الكبير الذي تشهده من اللاعبين من مختلف دول العالم، وخصوصاً المصنفين الأوائل في كل الأوزان، حيث إن عدد اللاعبين المسجلين حتى اليوم قبل الأخير من الولايات المتحدة الأميركية وحدها يبلغ 273 لاعباً ولاعبة، ومن البرازيل 165 لاعباً ولاعبة في مختلف الأوزان، ومن المكسيك 22 لاعباً، فضلاً عن آخرين من دول فرنسا وبلجيكا وسلوفينيا والنمسا وكوريا واليابان والفلبين، وعدد كبير من مختلف قارات العالم بأعداد متباينة.

مستوى

وفي تعليقه على تلك الجولة قال عبد المنعم الهاشمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، إن بطولة أبوظبي غراند سلام ولدت قوية لتبقى وتتطور، وأنها تسهم بشكل كبير في رفع مستوى اللاعبين واللاعبات من مختلف دول العالم، وتقدم لهم الجوائز النقدية التي تساعد محترفي تلك الرياضة على الاستمرار فيها ومنحها كل أوقاتهم، بمعنى أنها تساهم في تحويل الجوجيتسو من الهواية للاحتراف.

وقال: البطولة تحمل اسماً غالياً على الجميع، وهو اسم عاصمتنا الحبيبة أبوظبي، وكل محبي تلك الرياضة في العالم يدركون قيمة هذا الاسم، الذي ساهم في تبني مواهب العالم في اللعبة وإخراجهم من حالة التهميش إلى عالم الشهرة، من خلال الاحترافية في التنظيم في مجموعة مميزة من أهم العواصم العالمية، والدعاية والنقل التليفزيوني للمنافسات عبر كبرى المحطات والقنوات التليفزيونية بما ساهم في نشر اللعبة أكثر، وإبراز أبطالها بشكل أوسع.

جولات

وأضاف الهاشمي: في نفس الوقت تبقى أبوظبي غراند سلام، هي البطولة الوحيدة في العالم التي تقام بنظام الجولات، والتي تعد الأبطال والمصنفين للمشاركة في البطولة السنوية الأكبر في العالم وهي بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، ولا سيما في ظل إطلاق نظام للتصنيف العالمي السنوي، الذي يقوم على احتساب النقاط بواقع 200 نقطة لصاحب المركز الأول، في أي وزن من أوزان أي جولة من جولات أبوظبي غراند سلام، و160 نقطة لصاحب المركز الثاني، و120 نقطة لصاحب المركز الثالث، ومن خلال مجموع النقاط التي يجمعها كل لاعب على مدار العام بمشاركاته في مسابقات أبوظبي، يمكنه أن ينافس على لقب أفضل لاعب في العالم في حزامه، والفوز بمبلغ مالي خيالي في احتفالية «السجادة الحمراء» السنوية، التي تقام على هامش بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

شريك

وعن إقبال أندية وأكاديميات الإمارات على المشاركة في البطولة، قال عبد المنعم الهاشمي: الأندية شريك مهم من شركاء النجاح، وكان التوجه في الموسم الحالي هو تفريغ لاعبي المنتخب لكثرة مشاركاتهم الدولية، والاعتماد على لاعبي الأندية بالأساس في جولات أبوظبي غراند سلام، ونحن نشكر الأندية التي تحرص على المشاركة في تلك الجولات، ونؤكد أن الأندية هي أجنحة الاتحاد في الدولة، وأنها بتلك المشاركة تساهم في إكساب لاعبيها الخبرة الدولية، وضخ دماء جديدة للمنتخب يمكن الاستفادة منها، على ضوء ترشيح الجهاز الفني للمتميزين منهم.

 

استفادة

تمنى عبد المنعم الهاشمي، أن تشارك باقي أندية الدولة في هذه البطولات المفيدة، التي تختصر الزمن بالنسبة للاعبين واللاعبات، في الاطلاع على آخر مستجدات اللعبة على المستوى العالمي.

نظام

منافسات الجولة بالبدلة

تقام منافسات جولة لوس انجليس لبطولة أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو كلها بالبدلة هذا العام، لتأخذ الطابع الرسمي بشكل أوسع من جولات البطولة في الدورات الماضية، وأن اللجنة المنظمة والمشرفة على المنافسات خصصت جوائز نقدية أيضاً لأفضل 3 أكاديميات في الولايات المتحدة الأميركية؛ تقديراً لجهودها الكبيرة في نشر اللعبة بين فئات المجتمع المختلفة بما يخلق جماهيرية للعبة، ويبلغ إجمالي جوائز جولة لوس انجليس غراند سلام 125 ألف دولار أميركي.

وتضم قائمة اللاعبين العالميين المصنفين، الحاصلين على الحزام الأسود والذين أيضاً أكدوا مشاركتهم في الحدث الكبير كلاً من البطل أيجور سيلفا، وادم ويرديزنسكي، وجايمي كانوتو، وريناتو كانوتو، وسيرجيو ريوس، وفيرناندو تسوشيما، وفيكتور سيلفيريو، وماريو سيلفا. واللاعبات ناثالي ريبيرو، وجيسيكا دوس سانتوس، وأنا سيرور.

تحكيم

توحيد آلية احتساب النقاط

تعقد لجنة الحكام في البطولة برئاسة أليساندرو ناسيمنتو اجتماعا مهما اليوم، لشرح آخر المستجدات في قانون الاتحاد الدولي، وتوحيد القرارات في آلية احتساب النقاط وفقاً لكل حركة، مع التأكيد على تعظيم العقوبات ضد ظاهرة اللعب السلبي. ويشارك في هذا الاجتماع 14 حكماً هم الذين تم ترشيحهم لإدارة النزالات، كما أنه سيتم شرح الإجراءات الرسمية التي يجب اتخاذها في عملية الوزن، وتسليم البطاقات بما يضمن سيولة العمل، واستيعاب الأعداد الكبيرة التي ستحضر اليوم.

وكان قد تم فتح باب التسجيل لجولة لوس انجليس في شهر مايو الماضي عبر الموقع الإلكتروني للبطولة، وهو نفس الوقت الذي بدأ فيه الإعداد للحدث.

Email