«دولية أبوظبي للترايثلون» ضمن فعاليات عام زايد

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي فتح باب التسجيل للمشاركة في بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون 2018، الجولة الافتتاحية لموسم بطولات الاتحاد الدولي للترايثلون، التي تقام في العاصمة أبوظبي في نسختها الرابعة يومي 2 و3 مارس المقبل، وأشار طلال الهاشمي، مدير إدارة الشؤون الفنية في مجلس أبوظبي الرياضي: بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون وكحال جميع الفعاليات التي ينظمها مجلس أبوظبي الرياضي سيكون لها ارتباط وثيق مع الاحتفال بعام زايد باعتبارها أحد الأحداث العالمية التي تقام في 2018 وسيتم الإعلان عن تفاصيل المبادرة في وقت لاحق، لافتاً إلى أن جولة أبوظبي تحظى بتصنيف وتقييم على أعلى مستوى من جانب الاتحاد الدولي للترايثلون، وقال: النجاحات التي حققتها البطولة وزيادة المشاركين في النسخة الماضية التي شهدت 2500 مشارك، ساهم في اتخاذ قرار توسيع نطاق المشاركة للبطولة لاستهداف ما يقارب من 4 آلاف رياضي ورياضية.

وأضاف في المؤتمر الصحافي أمس في مدينة زايد الرياضية «المجلس يسعى إلى زيادة عدد المشاركين بنسبة 60%، من أجل استيعاب عدد أكبر في جميع مسافات السباق، خصوصاً وأن أحد الأهداف الأساسية للمجلس جعل الرياضة أسلوب حياة أمام جميع فئات المجتمع ولمشاركة الرياضيين الهواة من عشاق رياضة الترايثلون من الكبار والصغار».

وأوضح الهاشمى أن مجلس أبوظبي الرياضي سيعلن خلال الفترة المقبلة عن مكان إقامة البطولة، بعدما أقيمت في البداية بكورنيش أبوظبي، ثم انتقلت إلى حلبة مرسى ياس، مشيراً إلى استمرار الجهود والتعاون بين مجلس أبوظبي الرياضي ولجنة الإمارات للترايثلون من أجل زيادة عدد الممارسين لهذه الرياضة، عبر برنامج مشترك مع الاتحاد الدولي مدته 4 أعوام، وقال: نتطلع إلى زيادة اللاعبين واللاعبات الإماراتيين، كما يتم الإعلان خلال الشهر المقبل عن أسماء نجوم وأبطال العالم في الترايثلون الذين سيبدأون موسمهم في أبوظبي.

تجارب

وتابع: نسعى لكي تكون بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون حدثاً فريداً ومميزاً، وتبرز الفعاليات العالمية المرموقة أهمية أبوظبي باعتبارها مركزاً رياضياً دولياً يستقطب نخبة رياضي العالم .

أكبر سباق

وأشار الهاشمي إلى أن بطولة أبوظبي للترايثلون تعد أكبر سباق في الشرق الأوسط، وحققت رقماً قياسياً جديداً عام 2017، واستقبل 2500 رياضي من 52 دولة شاركوا جميعهم في السباق على المسار نفسه مع 87 من نخبة نجوم وأبطال العالم، وكان لاستضافة بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون أثر إيجابي مباشر على أبوظبي كوجهة عالمية، حيث شهد عام 2017 أثراً اقتصادياً بقيمة 12.7 مليون درهم (زيادة بنسبة 9% مقارنة بعام 2016)، كما ارتفع الإنفاق السياحي المباشر ليبلغ 5.7 ملايين درهم (زيادة بنسبة 12% مقارنة بعام 2016). واستقطب سباق النخبة 189 ساعة من التغطية التلفزيونية العالمية، مع أكثر من 18 مليون مشاهد.

وكشف طلال الهاشمي عن وجود مقترح باستضافة أبوظبي الجولة النهائية من بطولة العالم للترايثلون في السنوات المقبلة، ضمن الأهداف التي تجعل جولة أبوظبي أهم جولة، في ظل ثقة الاتحاد الدولي وإشادته بنجاحات أبو ظبي في رياضة الترايثلون .

مسافة جديدة

من جهته كشف غاري ماريشيا، مدير الفعاليات في البطولة، عن إضافة مسافة جديدة وهي المسافة المتوسطة عبارة عن 1900 متر للسباحة، 90 كم للدراجات، 21 كم للجري وتستهدف عشاق وهواة رياضة الترايثلون ، مشيراً إلى أن اللجنة المنظمة وفرت للهواة الاختيار بين 3 مسافات وهي: سبرنت: 750 متراً سباحة، 20 كم دراجات، 5 كم جرياً، والمسافة الأولمبية: 1500 متر سباحة، 40 كم دراجات، 10 كم جرياً، والمسافة المتوسطة: 1900 متر سباحة، 90 كم دراجات، 21.1 جرياً.

وأكد ماريشيا أنه وللمرة الأولى، ستضم البطولة الافتتاحية لموسم سلسلة بطولات الاتحاد الدولي مجموعات عند خط البداية مخصصة لأصحاب الهمم.

Email