أحمد بن محمد يرعى الحدث

10 آلاف عداءة في سباق دبي للسيدات

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت اللجنة المنظمة للنسخة السابعة من سباق دبي للجري للسيدات عن توقعات بمشاركة 10 آلاف سيدة، في السباق المقرر إقامته في منطقة خليج مراسي 17 نوفمبر المقبل، تتقدم المشاركات، الكينية تيغلا لوروب، عداءة المسافات الطويلة والماراثون، ويتم إغلاق باب الاشتراك في السباق 12 نوفمبر المقبل، ويقام السباق برعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية. جاء الكشف عن ترتيبات السباق في مؤتمر صحافي في فندق ويستن دبي في الحبتور سيتي أمس، وحضره كل من سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وصالح محمد حسن أمين سر اتحاد ألعاب القوى، وهارميك سينغ مؤسس ورئيس مجموعة «بلان بي»، ومريم بن ثنية مدير الاتصال في مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال.

سفراء

وتم الإعلان خلال المؤتمر، عن قائمة سفراء السباق، وهن المواطنة لمياء طارق مال الله (6 سنوات)، أصغر لاعبة جمباز مسجلة في الإمارات، اللبنانية دارين بربر المقيمة في دبي، وواحدة من أصحاب الهمم، والرسامة سناء خان، إلى جانب الفنان الهندي سونو سود، كما تم الإعلان عن شراكة «بلان بي» للتسويق والفعاليات الرائدة في تنظيم الحدث، وشراكة مع مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، والمنظمة للحملة البرتقالية السنوية التي تهدف إلى القضاء على ظاهرة العنف ضد النساء.

تسجيل

ويتم التسجيل في السباق من خلال الموقع الإلكتروني www.dubaiwomensrun.com، ومحل ليالي للمجوهرات في مركز برجمان التجاري، دبي مول، مركز جميرا، ميدوز تاون سنتر، مركز سبينس التجاري، الوحدة مول في أبوظبي، الشارقة سيتي سنتر بالشارقة، محلات لورنا جان في تاون سنتر مول ونادي دبي للسيدات في طريق شاطئ جميرا.

تهنئة

وأكد سعيد حارب أنه خلال السنوات الماضية، شهد سباق دبي للجري للسيدات، تطوراً لافتاً، وتحول إلى حدث جماهيري ليس في دبي وحدها، ولكن في المنطقة كلها، واكتسب صفة عالمية، ونجح في الجمع بين مختلف المراحل السنية، ويتماشى مع استراتيجية مجلس دبي الرياضي، بإنشاء مجتمع رياضي متميز، وتعميم ثقافة ممارسة الرياضة بين النساء، إلى جانب الوصول بأجندة مجلس دبي الرياضي حتى 2030، إلى ممارسة كافة الألعاب الرياضية.

ووجه حارب التهنئة إلى دولة الإمارات واتحاد ألعاب القوى، بفوز، علياء محمد سعيد، عداءة المنتخب بالميدالية الذهبية في سباق 3000 متر جرياً، في منافسات دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة المقامة حالياً في تركمانستان. بدوره، توجه صالح محمد حسن، بالشكر إلى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، على رعايته الكريمة للحدث، وإلى مجلس دبي الرياضي، لدعمه السباق، وقال: «الرياضة أصبحت أسلوب حياة، وسباق دبي للجري للسيدات، أصبح في مقدمة أنشطة الاتحاد الدولي للعبة، ونشكر المؤسسات الحكومية والاتحادية على تعاونها المثمر والبناء لإنجاح السباق والشركة بلان بي الراعية، وكافة الشركات الداعمة ولكل من أسهم في هذه التظاهرة النسائية الضخمة».

إضافة مهمة

من جهته أعرب سينغ، عن سعادته بمنح «بلان بي»، مسؤولية تنظيم السباق الذي حقق نمواً كبيراً في شعبيته خلال السنوات الست الماضية، مشيراً إلى أن سفراء السباق، إضافة مهمة للحدث، وكشف عن رعاية «بلان بي»، تدريب الموهبة الإماراتية لمياء مال الله. من جانبها، أعربت مريم بن ثنية، عن سعادتها بمشاركة مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، في سباق الجري للسيدات، وشكرت جميع الجهات المعنية على النهج، الذي التزمت به إزاء الدور الذي تقوم به المؤسسة، وتعزيز التزامها، بالقضاء على العنف ضد المرأة، وقالت: «هذا هو الوقت المثالي الذي يجب أن نعمل فيه على تعزيز الجهود الرامية إلى زيادة الوعي بحياة النساء ومكافحة العنف ضدهن».

مفاجآت

أعربت ليزا ايتون، المنسق العام للسباق، عن سعادتها بالتطور الذي وصل إليه سباق دبي للجري للسيدات، مشيراً إلى أن النسخة الأولى أقيمت في منطقة الممزر، ووصل حجم المشاركة إلى 500 سيدة، ويتوقع الوصول إلى 10 آلاف سيدة، وإلى أن هناك العديد من المفاجآت الخاصة بالحدث، والتي سيتم الكشف عنها قريباً.

Email