أهدى رابع ميدالياته للإمارات

القايد يقتنص فضية 200 متر في مونديال «القوى»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أهدى محمد القايد بطلنا الأولمبي الإمارات، الميدالية الرابعة في بطولة العالم لبارالمبية ألعاب القوى المقامة بلندن، بعد فوزه أول من أمس بفضية 200 متر على الكراسي المتحركة الفئة تي 34، في ختام مشاركته في هذه التظاهرة العالمية.

مكرراً مشهد السباق الخاص بينه وبين التونسي وليد كتيلة، والذي ابتسمت له الأمتار الأخيرة ليظفر بالميدالية الذهبية، محققاً 4 ميداليات ذهبية في هذه التظاهرة العالمية، بينما كانت الفضة من نصيب بطلنا الأولمبي، الذي رفع رصيده من الميداليات إلى أربع 3 فضيات وبرونزية، فيما ذهبت الميدالية البرونزية إلى أستراليا.

ونجح بطلنا الأولمبي في حصوله على 4 ميداليات ملونة وسط عمالقة أم الألعاب، وحضور جماهيري فاق الـ 26 ألف متفرج بالملعب الأولمبي، ليكرر سيناريو فوزه ب 3 فضيات وبرونزية في النسخة الماضية لمونديال البارالمبية.

سوبر هاتريك

وقال اللاعب المتوج بعد وصوله إلى منصات التتويج «سوبر هاتريك»، إنه كان يتطلع للفوز بميدالية ذهبية ولكن الحظ لم يحالفه في أكثر من سباق.

وأضاف: هدفي بعد انتهاء مشوار المونديال، التحضير لخوض تحدي النسخة الجديدة للدورة البارالمبية «طوكيو 2020»، وخصوصاً أن فوزي بميداليات في لندن لم يأت من فراغ، وإنما كان ثمرة التدريبات المتواصلة رغم الضغوطات بعد وفاة عبد الله حيايي.

وتابع: أهدي إنجاز فضية 200 متر إلى ابنتي نورة، التي لم أشاهدها منذ فترة بسبب المعسكرات الخارجية، ولا بد من توجيه الشكر إلى أسرتي التي ظلت تقف معي من أجل تحقيق طموحاتي المطلوبة.

استعداد للمقبل

وأشار إلى أنه أغلق ملف ميداليات لندن، من أجل الاستعداد بصورة جيدة إلى «بارالمبية طوكيو»، موجهاً الشكر إلى عبد العزيز النومان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي، على تواصله المستمر معه، ما مثل قوة دفع كبيرة له لمضاعفة الجهد في هذا الحدث العالمي المهم.

إضافة إلى الدكتور طاق بن خادم رئيس مجلس إدارة نادي الثقة للمعاقين. كما وجه الشكر إلى الوفد الإعلامي على التغطية المتميزة للحدث متمنياً تواجد جميع قنواتنا الرياضية في «المونديال» لعكس الحدث وقوة المشاركين فيه.

وفاء بالوعود

من ناحيته أكد ماجد العصيمي نائب رئيس اتحاد المعاقين، رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية، أن القايد أوفى بالوعود، وكان على قدر التحدي، لينجح في تحقيق المراد بحصوله على 4 ميداليات ملونة رغم حادث وفاة عبدالله حيايي.

وأشار العصيمي إلى أنه أمام القايد مسؤولية كبيرة من أجل المحافظة على هذا المستوى، وتألقه اللافت في «مونديال البارالمبية»، والذي كان محطة مهمة كشفت أوراق «طوكيو 2020».

وقال: يجب على اللاعب التركيز في المرحلة المقبلة التي تستحوذ على قدر كبير من الأهمية، في ظل تطور المنافسين فنياً وخصوصاً وليد كتيلة، الذي حصل على 4 ميداليات ذهبية والتنافس أمر مشروع وحق للجميع.

إنجاز مستحق

من جانبه وصف ذيبان المهيري أمين عام اتحاد المعاقين مدير البعثة الإنجاز بأنه مستحق، مشيراً إلى أن الثواني الأخيرة حسمت السباق.

وقال: نهدي الميدالية الفضية إلى روح وأسرة عبدالله حيايي فقيد الرياضة وأصحاب الهمم، والذي توفي في الملعب أثناء التدريبات قبل انطلاق «مونديال البارالمبية». وأشار المهيري إلى أن بطلنا الأولمبي يعد نموذجاً للبطل المجتهد الذي يسعى دائماً لرفع علم الدولة عالياً خفاقاً في جميع المحافل القارية والدولية، مبيناً أن الحارة التاسعة التي انطلق منها القايد لم تخدمه في سباق أول أمس.

واختتم حديثه مشدداً على أهمية الاحتكاك للاعبين الجدد وخصوصاً أن بعضا ًمنهم يشارك لأول مرة ونجحوا في تحسين أرقامهم الشخصية التي تعد مؤشراً جيداً للمشاركات المقبلة.

دعم القيادة

أشادت سارة القبيسي لاعبة منتخبنا، بالمستوى الذي ظهر به محمد القايد، وأوضحت أنه يعشق القمة وأن النجاحات التي حققها لم تأت من فراغ.

وقالت: الإنجازات التي ظل يسطرها «أصحاب الهمم» بمداد من نور، ثمرة دعم القيادة الرشيدة، وهي الداعم الرئيس وقد لعبت دوراً كبيراً في وصول أبطالنا إلى منصات التتويج، خلال مشاركاتهم في المحافل القارية والدولية.

وأضافت: لولا هذا الدعم المادي والمعنوي من قبل القيادة الرشيدة، لما تحققت هذا الإنجازات العديدة لرياضة أصحاب الهمم التي تسير على الطريق الصحيح بخطوات ثابتة.

Email