8 مشاهد خطفت الأنظار في «ناس 2017»

جاءت النسخة الخامسة لدورة ند الشبا الرياضية حافلة بالأحداث واللقطات المثيرة والمشاهد الجميلة على مدار 20 ليلة، شهدت منافسات قوية في 9 ألعاب متنوعة فردية وجماعية، خطفت الأنظار إليها بحضورها الجماهيري اللافت.


ومن أبرز المشاهد التي ستظل عالقة في أذهان كل من تابع فعاليات النسخة الخامسة، هي حضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي لحفل الافتتاح، ومتابعته لمنافسات التحدي الليلي، وكذلك زيارة سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني لمقر البطولة ومتابعته جانباً من المنافسات في كرة قدم الصالات والبادل تنس.


حضور حمدان بن محمد
شكل حضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي لحفل الافتتاح ومتابعته لمنافسات التحدي الليلي أجمل الصور والمشاهد، التي ظلت راسخة من النسخة الخامسة.


و التقى سموه خلال حضوره حفل الافتتاح عدداً من المشاركين في الدورة والضيوف وفي مقدمتهم النجمان البرتغالي لويس فيجو، أفضل لاعب في العالم سابقاً، والبرازيلي فالكاو أفضل لاعب كرة صالات في العالم.


زيارة طحنون بن زايد
زار سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني، منافسات دورة ند الشبا الرياضية وتابع جانباً من ربع نهائي بطولة كرة قدم الصالات وجانباً من المباراة النهائية لبطولة المواطنين للبادل تنس. وعبر سموه عن تقديره لجهود القائمين على دور ند الشبا الرياضية، لما تسهم به من دور مهــم على صعيد المجتمـــع بوصفها ملتقى لشباب الوطن والمقيمين على أرض الدولة.


أبطال المبارزة
شارك في منافسات المبارزة 278 رياضياً من 27 دولة تقدمهم 4 أبطال أولمبيين هم: المصري علاء الدين السيد المتوج بالميدالية الفضية لسلاح الفلوريه في أولمبياد لندن 2012، والتونسية إيناس بوبكري الحاصلة على برونزية سلاح الفلوريه في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 وكلاهما حصل على «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي»، والفرنسي إروان لي بيشو الحاصل على برونزية الفرق لسلاح الفلوريه في أولمبياد ريو دي جانيرو، والبولندية ايوان نيلب بطلة العالم في سلاح الايبيه.


زيارة بنزيمة
خطفت زيارة الفرنسي كريم بنزيمة نجم فريق ريال مدريد الإسباني إلى مقر البطولة الأضواء، وحظي النجم الفرنسي بحفاوة الاستقبال من الجماهير الموجودة في مجمع ند الشبا الرياضي.
واستقبل حسن المزروعي مدير الدورة اللاعب المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني الموسم الحالي، وقام معه بجولة اطلع فيها على جانب من منافسات البادل تنس، حيث قام بمشاركة اللاعبين بعض الوقت في لقاء استعراضي في هذه الرياضة التي تحظى بشعبية كبيرة عالمياً وتحديداً في إسبانيا، ثم قام النجم بحضور جانباً من مباراة العاصفة والجوارح في ربع نهائي بطولة كرة الصالات، وزار خيمة الخير.


المهيري والـ170 خطوة
خطف الطفل ظاهر المهيري، أحد أبطال الهمم وسفير الإيجابية، الأنظار إليه في سباق الجري، عندما قطع 170 خطوة متجاوزاً بذلك عدد الخطوات التي وعد بها قبل السباق وهو 100 خطوة.
وعاد المهيري للمشاركة في سباق الجري للعام الثاني على التوالي رفقة مدربه عادل الحوسني، حيث قطع العام الماضي 60 خطوة، وقامت اللجنة المنظمة بتكريمه ومنحه ميدالية تذكارية تقديراً لمشاركته التي تترجم شعار الدورة«قدرات بلا حدود».


أجانب «الصالات»
شهدت بطولة كرة القدم للصالات في دورة ند الشبا مشاركة 47 لاعباً أجنبياً أغلبهم من نجوم اللعبة في العالم ومن الذين يلعبون في أعرق الدوريات الأوروبية مثل إسبانيا وكازاخستان وروسيا وإيطاليا وهولندا إضافة إلى الدوري البرازيلي.


نجوم الطائرة
شارك في منافسات الكرة الطائرة 12 لاعباً من نجوم اللعبة في العالم، تقدمهم البرازيليين كايو ألفيس وفينيسوس أليساندرو سانتوس، وسيرجيو لويز فيليكس جونيور والأميركي أزيكيل لوزادا، و الكوبي ليفا ليوناردو ومواطنه كاميغو دوروثي أوريول، والبرازيلي كارلوس روبيرتو والبلغاري كادانوف فيليكوف والألماني سلفادور.


خيمة الخير
تميزت خيمة الخير" بفعالياتها المتنوعة، حيث ضمت أجنحة الدوائر والشركات الراعية للدورة، ومنطقة مشاريع الشباب، التي شهدت زيادة في أعداد المشاركين فيها بدعم من اللجنة المنظمة للدورة، كما مثلت الخيمة المفروشة والمجهزة بالكامل بأرقى الخدمات منطقة لتجمع الجمهور ومتابعة المنافسات عبر شاشة عملاقة

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon