رحّب بالمشاركين في النسخة 19

راشد بن حمدان: «دولية دبي للشطرنج» نموذج ملهم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

رحب الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم راعي بطولة دبي الدولية المفتوحة للشطرنج بالمشاركين في النسخة 19 التي تقام بين 3 و12 أبريل المقبل بمشاركة 212 لاعباً ولاعبة من 43 دولة، وقال: إنه من دواعي سرورنا أن نرى هذا العدد الكبير من أستاذة الشطرنج المشاركين في البطولة من 43 دولة.

ونؤكد على حرصنا أن تظل هذه البطولة هي النموذج الملهم للشطرنجيين في منطقتنا وفي آسيا والعالم. ونقل ابراهيم البناي رئيس نادي دبي للثقافة والشطرنج كلمة الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة المنظمة للبطولة أمس بحضور أحمد خليفة آل ثاني نائب رئيس النادي.

وجمال العبدولي الأمين العامّ، وعبد الكريم المرزوقي المدير الفني بالنادي وعيسى لطفي المدير المالي، وعيسى عتيق المدير الإداري وربيع نيكولاس مدير إدارة المبيعات والتسويق بفندق جي دبليو ماريوت، والمنسق العام للبطولة محمد الحسيني ورئيس حكام البطولة الحكم الدولي الإماراتي مهدي عبد الرحيم.

دور مهم

وأشار الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم في كلمته إلى أن هذا النموذج من البطولات العالمية يلعب دوراً هاماً في رفعة اسم إمارة دبي، ويقدم الكثير من الدعم للاعبي ولاعبات العالم وأبناء دولة الامارات.

وكذلك محيطنا العربي والاقليمي في تطوير مستواهم الفني، بعد أن أصبحت بطولة دبي الدولية المفتوحة للشطرنج محطة رئيسية للكثير من نجوم العالم في رياضة الشطرنج، وتمنى سموه طيب الإقامة للمشاركين والتوفيق لهم في البطولة، مؤكداً على حرص الجميع على التنافس الشريف والأداء الممتع.

تعزيز مكانة دبي

ومن جهته، أكد إبراهيم البناي أن النسخة 19 لهذا العام ستستمرّ في تعزيز مكانة دبي باعتبارها وجهة مفضلة عالميا في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى، وقال: نفتخر بالنجاحات التي تحققها بطولة دبي الدولية على كأس الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم من عام إلى آخر، حتى أصبحت الحدث الشطرنجي الملهم في منطقة الشرق الأوسط .

ومن أبرز البطولات المدرجة في أجندة لاتحاد الدولي خلال شهر أبريل من كل عام، وأضاف: تحظى بطولة دبي بسمعة جيدة على الصعيد الدولي ولدى كافة المصنفين الأوائل على العالم لأنها بوابة التألق والتميز ومهدت الطريق للعديد منهم للحصول على الألقاب مثل بطل العالم الحالي النرويجي ماغنوس كارلسن الذي حصل على لقب أستاذ دولي كبير بعد مشاركته في بطولة دبي الدولية 2004، وأشار البناي إلى أن مشاركة الأساتذة الكبار الدوليين في النسخة الجديدة تعزز مكانة البطولة من الناحية الفنية وتعزز مكاسبها المتنوعة للشطرنج الإماراتي.

شكر للدعم

ووجه البناي الشكر والعرفان إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، على مكارمه ومبادراته التي جعلت من نادي دبي للشطرنج وجهة مفضلة للاعبين من جميع أنحاء العالم وقال: يتابع سموه إنجازات النادي خطوة بخطوة.

كما يحرص سموه على أن يكون هذا النادي مؤسسة رياضية اجتماعية لها مكانتها ودورها وتليق باسم مدينة دبي كأفضل ثاني مدينة رياضية في العالم، وأوضح أن البطولة تحظى منذ انطلاقتها الأولى عام 1999 بمشاركة واسعة من نجوم اللعبة العرب الذين يزداد عددهم عاماً بعد عام، مشيرا إلى أن نادي دبي يتعاون باستمرار مع الاتحاد العربي للشطرنج من أجل تعزيز فرص لمشاركة للاعبين العرب لكسب الخبرة ومساعدتهم على تطوير مستوياتهم الفنيـة.

 

Email