دزومهـور يسقط فافرينـكا حامل اللقب

■ السويسري فافرينكا حامل اللقب يودع البطولة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

فجّر البوسني دزومهور مفاجأة من العيار الثقيل، أمس، بإطاحته بالسويسري ستان فافرينكا حامل اللقب والمصنف الثالث على العالم، بمجموعتين دون رد، بواقع 7-6 و6-3، في مباراة استغرقت 72 دقيقة، ولم يظهر فيها حامل اللقب بالشكل المتوقع وجاء الأداء دون تطلعات مشجعيه بسبب الإصابة التي تعرض لها في بطولة أستراليا المفتوحة على مستوى الركبة.

ويلتقي دزومهور في دور الـ16، اليوم، الإسباني مارسيل غرانوليرس المصنف 37 عالمياً، بعد أن نجح الأخير في حجز بطاقته بفوزه أول من أمس، على التشيكي جيري فيسيلي المصنف 55 على العالم بواقع مجموعتين دون رد «6-3 و6-2».

استحقاق

واعترف فافرينكا أنه لم يقدم أداء يستحق من أجله الـتأهل إلى الدور الثاني، رغم بدايته القوية في المجموعة الأولى التي خسرها بفارق نقطة واحدة، وقال: «لم تكن مباراة سهلة، وبسبب عدم جاهزيتي بدنياً، وجدت صعوبة في التحرك على أرضية الملعب، وأعتقد أنني بحاجة لشهر آخر من أجل الشفاء التامّ من الإصابة».

وعبر فافرينكا عقب المباراة عن حزنه بسبب خسارة اللقب، وقال: «ليس من السهل تقبل الأمر، لقد لعبت بشكل جيد العام الماضي وكنت سعيداً بالعودة للدفاع عن لقبي، لكن الأمور سارت عكس ما كنت أتطلع إليه».

وأوضح اللاعب السويسري أنه استأنف تدريباته قبل أسبوع واحد فقط من انطلاقة البطولة، لذا لم يسعفه الوقت لتجهيز نفسه بالشكل الأمثل، مشيراً إلى أن ردة الفعل لديه كانت بطيئة وأنه تعامل بحذر حتى يقي نفسه من الإصابة.

وأكد فافرينكا أن مشاركته في بطولة دبي كانت بهدف الدفاع عن لقبه واستعادة جاهزيته استعداداً لبقية الموسم، رغم إدراكه أنه من الصعب الذهاب بعيداً بسبب الظروف التي مر بها في الفترة الأخيرة وأنه كان يبحث عن تحقيق الفوز للحصول على جرعة معنوية تساعده على الانطلاق من جديد والإعداد لبطولة «أنديانا ويـلز».

وكشف فافرينكا أن الإصابة التي تعرض لها في بطولة أستراليا المفتوحة، كانت على مستوى الركبة اليمنى، وذلك بعد إصابته في الركبة اليسرى العام الماضي، موضحاً أن عدم شعوره بالألم في بطولة دبي يعطيه مؤشراً حول تحسّن وضعه الصحي.

صدام

يصطدم الروسي افغيني دونسكوي المصنف 119 عالمياً مع السويسري روجيه فيدرر المصنف 10 وحامل الرقم القياسي لتنس دبي بسبعة ألقاب، لحساب دور الستة عشر ليوم.

وحجز دونسكوي بطاقة تأهله بعد فوزه أمس على مواطنه ميخائيل يوجني المصنف 83 عالمياً، بمجموعتين لواحدة بواقع «6-4 و6-4».

وقال دونسكوي: «فيدرر لاعب كبير ويقدم مستوى رائعاً في الوقت الحالي، وسأحاول أن أقدم أفضل ما لديّ، ولا أحد يدري ماذا سيحدث في المباراة».

Email