إهداء الإنجاز إلى حاكم الشارقة

كأس اليد تبتسم للملك

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أهدى عبد العزيز الحصان نائب رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة، الإنجاز الذي حققه الملك الشرقاوي، بفوزه بكأس الإمارات لأقوياء كرة اليد، إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، نيابة عن أعضاء مجلس الإدارة ولاعبي الفريق والجهازين الفني والإداري وعموم أبناء نادي الشارقة، تقديراً وتثميناً لدور سموه في دعم الرياضة والرياضيين.


فرحة شرقاوية

وكان الملك الشرقاوي قد عاد أول من أمس، من صالة الجزيرة بالعاصمة أبوظبي إلى معقله في الإمارة الباسمة، مزهواً بتحقيق أكثر من هدف، عندما اصطاد أكثر من عصفور بحجر واحد، تمثل بالفوز على منافسة فريق الجزيرة في عقر داره بنتيجة 27/24، بعد أن أحكم قبضته بجدارة واستحقاق على كأس الإمارات لكرة اليد، الذي يمثل باكورة موسم الرجال 2016/2017، ورغم أن الحسم جاء في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة الماراثونية، والتي لم تخلُ من الإثارة والتحدي وتقارب النتيجة، رغم تقدم الضيوف في معظم مراحل المباراة، في ظل سعي الفريقين للفوز بباكورة مسابقات الموسم، والذي أكدته كوكبة من نجوم الشارقة بمعظم عناصرها الشابة، التي تفوقت في النهاية بحيويتها على أصحاب الخبرات في صفوف أبناء العنكبوت الجزراوي، رغم غياب محترفهم بيردينج فيجن بدواعي الإصابة، ليسجل الملك الشرقاوي اسمه بقائمة الفرق التي حظيت بألقاب البطولة للمرة الثانية في تاريخ مشوار البطولة التي انطلقت الموسم 99/2000، والذي أسدل الستار عليها أول من أمس، باحتفالية كبيرة، شهدت مشاركة كبيرة من القيادات الرياضية على مستوى الهيئة العامة لرعاية الشباب واتحاد اللعبة ومسؤولي الأندية.


مسك الختام

وكانت صالة الجزيرة بالعاصمة، شاهداً على احتفالية كبيرة، شكلت مسك ختام باكورة موسم أقوياء اليد، والتي حرصت على تكريم المميزين بساحات اللعبة، وفي مقدمهم صالح عاشور رئيس لجنة الحكام في القارة الآسيوية، إضافة إلى الحكام الدوليين، عمر الزبير وإسماعيل سالم وفاضل غلوم، إلى جانب حكام الجولة الأخيرة من البطولة، وطال التكريم، عبد المحسن الدوسري الأمين العام المساعد لهيئة الشباب والرياضة.


ترتيب الأربعة الكبار
وكانت قد أقيمت أول من أمس، مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، التي جمعت الأهلي مع الشباب ضمن فرق الأربعة الكبار، ونجح الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 27/24، ليحتل المركز الثالث برصيد 5 نقاط، والشباب الرابع برصيد 4 نقاط، عقب الشارقة البطل برصيد 9 نقاط، تمثل العلامة الكاملة والجزيرة الوصيف 6 نقاط.


ترتيب فرق الترضية
وضمن مباريات بقية الفرق، والتي لعبت على المراكز من الخامس ولغاية الثامن، حل النصر بالمركز الخامس، رغم خسارته أمام الشعب السابع 24/25، والوصل سادساً بفوزه على العين الثامن 29/27.


تكريم
حظي المحاضر الدولي صالح بن عاشور، بتكريم خاص من اتحاد اللعبة، تكريماً وتثميناً لدوره الكبير بساحات اللعبة، وتهنئته بتقلد منصب رئيس لجنة الحكام في القارة الآسيوية.
ووجه بن عاشور شكره لإدارة اتحاد اللعبة، وهو أحد أبناء اللعبة، والتي لم يغفلها على الدوام القائمون على اللعبة بمجالس إداراتها المتعاقبة، وأكد أن هذا الموقع يعتبر نصراً جديداً لرياضة الإمارات، وكرة اليد على وجه الخصوص، بوجود أبنائها بمعظم المحافل الخليجية والعربية والقارية والدولية.


جيل الذهب
ضمت قائمة الشارقة كلاً من محمد الحصان مشرف اللعبة، وناجي ربيعة مشرف قطاع المراحل السنية، والإداري علي حسين، والمدرب سفيان حيواني، ومساعده عادل مرابط، واختصاصي العلاج نادر محمد، واللاعبين عمران عبد الله وطارق علي وهشام حسن وفراس محمد ومحمد عبد الله ومحمد هلال وأحمد هلال وإبراهيم سعد ومبارك عبد الله وخالد سعيد وشاهين حسن ومحمد عبد الله وأحمد إسماعيل والتونسي سليم الهدوي، والحاضر الغائب بدواعي الإصابة أحمد عبد الله.


الدوسري: البطولة ذهبت لمن يستحق
هنأ عبد المحسن الدوسري، الأمين العام المساعد بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، قيادة نادي الشارقة، وأسرة اللعبة فيه، وجماهيره، بحصول الفريق الأول لكرة اليد على كأس الإمارات، والذي ذهب لمن يستحقه، بعد أن قدم الفريق مباراة كبيرة، وحلق بالكأس الغالية بعناصر شابة تحدوها الطموحات والآمال لاعتلاء منصات التتويج، وسط صراع ساخن على اللقب أمام فريق كبير بحجم الجزيرة بعناصره الممزوجة بين الخبرات والطاقات الشبابية، والذين قدموا مباراة كبيرة، شكلت مسك الختام لباكورة موسم الأقوياء.


كما ثمن الجهود الكبيرة التي يبذلها وبذلها مجلس إدارة كرة اليد، والذي نجح بدرجة كبيرة في قيادة دفة اللعبة، بتنفيذ استراتيجيته بعهده الجديد، والذي عكسه العمل بفريق واحد تحدوه الآمال والطموحات للارتقاء باللعبة وكوادرها لأعلى درجات النجاح، والذي يصب في النهاية بمصلحة المنتخبات الوطنية.


تهنئة
ووجه محمد عبد الكريم جلفار رئيس اتحاد الإمارات لكرة اليد، باسمه، ونيابة عن إخوانه أعضاء مجلس الإدارة، التهنئة لقيادة الشارقة، بفوز فريقهم بكأس البطولة، كما ثمن العرض الذي قدمه فريق الجزيرة في المباراة، التي مثلت مسك ختام باكورة الموسم.


وقال: أتمنى أن تتواصل هذه النجاحات التي ننشدها في اتحاد اللعبة لمواصلة موسمنا، والذي وضعنا له كل متطلبات النجاح، لتعود بالفائدة على اللعبة ولاعبيها، وفي النهاية لمصلحة المنتخبات الوطنية، كما وجه شكره لهيئة الشباب والرياضة، وخاصة بحضور عبد المحسن الدوسري في الختام، والذي يعكس اهتمام السلطة الرياضية بالدولة على رعايتها ودعمها للاتحادات الرياضية، ونحن من ضمنها، ووجه شكره لإدارة نادي الجزيرة، التي أحسنت استضافة الختام، وهذا ليس بجديد على إخواننا في قلعة الجزيرة.


إنجاز كبير
قال عبد العزيز الحصان نائب رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي الثقافي، يشرفني ويسعدني أن أرفع التهاني والتبريكات نيابة عن كافة أبناء نادي الشارقة الرياضي الثقافي، إلى القيادة الرشيدة وأبناء دولتنا الفتية والمقيمين على أرضها الطيبة، بمناسبة اليوم الوطني 45 للدولة، وأهدى الإنجاز إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، كما أشاد بدور مجلس الشارقة الرياضي في الدعم والمتابعة، وتمنى لجميع فرق نادي الشارقة، حصد مزيد من البطولات خلال الموسم الحالي.


وقال إن أجمل ما في الإنجاز، أنه يحمل اسم الإمارات، وقد تحقق خلال أيام احتفالات الدولة قيادة وشعباً، باليوم الوطني، مؤكداً أن فرحة الشرقاوية كانت فرحتين، فضلاً عن تزامنه مع الفوز الثاني للملك في دوري الخليج العربي لكرة القدم، مؤكداً أن الطفرة التي يعيشها النادي، نتاج طبيعي لتكاتف أبناء نادي الشارقة، وحصاد لجهود وتراكم عمل مميز، وجهود مخلصة لكافة الإدارات التي تعاقبت على نادي الشارقة.


إهداء الإنجاز للجماهير
وأهدى محمد الحصان عضو مجلس إدارة نادي الشارقة، ومشرف اللعبة بقلعة الملك الشرقاوي، كأس البطولة إلى الشيخ أحمد بن عبد الله آل ثاني رئيس مجلس إدارة النادي، مشدداً على أهمية هذا اللقب، والتتويج الذي يستحق أن نهديه الكأس، لرعايته ودعمه اللا محدود لفرق النادي بشكل عام، ونحن جزء مهم من هذه الفرق. وبثقة مطلقة ومسبقة قال الحصان كانت لدينا، كما هو الحال عند قيادتنا بالنادي، الثقة بأن يحقق فريقنا الفوز بالبطولة على مستوى الرجال، وكنا نتطلع بآمال عريضة للفوز بهذه البطولة، والتي تصدرناها خلال مراحلها من أجل أن نسعد قيادتنا والأمة الشرقاوية.
وكشف الحصان أنهم سيبدؤون التجهيز للبطولة الأقوى والأطول بالموسم، وهي بطولة الدوري العام الذي سينطلق الأسبوع المقبل.

علي حسين: تضافر الجهود وراء اللقب

أرجع علي حسين مدير فريق الشارقة، حصول فريقه على كأس البطولة، نتيجة تضافر جميع الجهود بقلعة الملك الشرقاوي، وخاصة للدعم والمساندة الكبيرين من الشيخ محمد بن سعود، الداعم الأول لكرة اليد، والشيخ أحمد بن عبد الله آل ثاني رئيس النادي.


وقال: السعادة البالغة لرئيس النادي وإخوانه أعضاء مجلس الإدارة بهذا الإنجاز، لأننا كنا ننتظر، وبشغف وبثقة كبيرة، الحصول على كأس هذه البطولة، والتي بالتأكيد ستمثل حافزاً ودافعاً إيجابياً لخوض بقية مسابقات الموسم، بطموحات وآمال عريضة لمزيد من الألقاب، مع احترامنا لبقية الفرق المشاركة بمسابقات الموسم، واستطر قائلاً إن هذا الجيل سيكون الحصان الأسود خلال المرحلة المقبلة بساحات اللعبة.

سفيان: فاتحة خير لبقية المسابقات
أعرب الجزائري سفيان حيواني مدرب الشارقة، عن سعادته بالفوز بكأس البطولة، التي تمثل فاتحة خير لموسم يبعث على التفاؤل بمستقبل الملك الشرقاوي في بقية مسابقات الموسم، وأوضح سفيان، أنه بدأ قيادته للفريق، اعتباراً من الموسم الماضي، ومجموعة اللاعبين من الشباب، كانت تنقصهم البطولات، وكان عنصر الخبرة دائماً ليس في صالحنا، وصبرنا على اللاعبين، خاصة أنهم جميعاً على درجة عالية من الالتزام، رغم الظروف الوظيفية للعديد من اللاعبين، إلا أنهم كانوا على قدر المسؤولية، وحققوا المطلوب بالفوز ببطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، والذي مثل دافعاً إيجابياً للموسم المقبل، وقدم في النهاية، الشكر والتقدير إلى مجلس إدارة النادي، ولأسرة اللعبة، وللاعبين أصحاب الإنجاز، وجماهير الملك، وعن بقية مسابقات الموسم قال سفيان: بالتأكيد سنتعامل مع كل مسابقة حسب ظروفها ونتطلع للفوز بالبطولات.
تهنئة
 

عوض هويشل: ظروف طارئة  ساهمت في النتيجة
هنأ عوض هويشل اليعقوبي مشرف كرة اليد بنادي الجزيرة، فريق الشارقة بفوزه بكأس الإمارات، واستطرد قائلاً، هذا لا يقلل من مكانة فريقنا، وسعينا للفوز بالكأس على أرضنا، ولكن الظروف التي صاحبت الفريق، وخاصة بغياب العديد من اللاعبين، وبمقدمهم المحترف فيجن بدواعي الإصابة، شكلت هاجساً لنا، ولعب فريقنا المباراة تحت الضغوط.


ولكنه بنفس الوقت، قال إن عدم فوزنا في بطولة باكورة الموسم، لم تشكل عاملاً سلبياً أمامنا للتعويض خلال بقية مسابقات الموسم، وكشف عوض أن اللاعب الفرنسي جون، سيحل محل اللاعب فيجن كلاعب محترف خلال بقية مشوارنا بالموسم.

Email