سيدات نيوزيلندا يتوجن بلقب «سباعيات الرجبي»

ت + ت - الحجم الطبيعي

تُوجت سيدات المنتخب النيوزيلندي، بكأس بطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي، على حساب نظيراتهن الأستراليات، بعد مواجهة مثيرة في المباراة النهائية، التي جرت على ملعب ذا سيفنز بدبي، مساء أمس، بحضور أكثر من أربعين ألف متفرج.

ونجح الفريق النيوزيلندي في لارد اعتباره أمام سيدات أستراليا اللواتي حرمنه من الذهب في نهائي الأولمبياد، وحسم الجولة الافتتاحية للسلسة العالمية لصالحه 17-5.

وقال آلان بانتينغ مدرب الفريق الفائز الجديد: «منحنا هذا الفوز دفعة كبيرة، خصوصاً أننا لم نفز على أستراليا منذ فترة، وأنا على يقين بأن فريقي سيصبح أقوى بعد هذا اللقاء، ونسعى دوماً للمشاركة من أجل الفوز، ولكن ما زلنا نتعلم الكثير، والشيء المهم هو أن الفتيات بذلن قصار جهدهن».

المركز الثالث

وجمعت المواجهة على البرونزية روسيا، التي خسرت نصف النهائي أمام نيوزيلندا 24-5، وإنجلترا التي هُزمت أمام أستراليا 31-10، وكانت الغلبة للروسيات بعد إحراز إلينا زدرودكوفا وألينا ميخالتسوفا محاولتين ناجحتين، لينتهي اللقاء بنتيجة 19-14.

وتنتقل منافسات السيدات بعد دبي إلى سيدني الأسترالية، التي تحتضن ثاني جولات سلسلة اتش اس بي سي العالمية لسباعيات الرجبي في فبراير المقبل، ويتصدر الترتيب العام للسلسلة في فئة السيدات الفريق النيوزيلندي. وتختتم بطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي بنهائي الرجال، الذي يقام في السابعة والنصف من مساء اليوم.

Email