ماجد العصيمي يكرّم الفائزين بوسام الاستحقاق الآسيوي البارالمبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

كرّم ماجد العصيمي نائب رئيس اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين، رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية، بالعاصمة التايلاندية بانكوك أول من أمس الفائزين بوسام الاستحقاق الآسيوي لدورهم الكبير ومساهمتهم في خدمة الحركة البارالمبية الآسيوية إضافة إلى الفائزين بجوائز الفئات الست بحضور فيليب كرافن رئيس اللجنة البارالمبية الدولية ونائبه أندرو .

ومحمد محمد فاضل الهاملي عضو اللجنة البارالمبية الدولية.. جاء ذلك عقب نهاية اجتماعات الجمعية العمومية للجنة البارالمبية الآسيوية بمشاركة 33 دولة والتي تقام كل سنتين بدلا من 4 كما كان سابقا حيث فاز بجوائز الاستحقاق الآسيوي للشخصيات الرائدة في الحركة البارالمبية مايكل باريدو من الفلبين وأنيتي شو وان من هونغ كونغ والراحلة فاطمة حاج مير من إيران.

والتي تسلم جائزتها ابنها، فيما فاز اللاعب كنج شو من الصين بجائزة أفضل لاعب بينما كانت جائزة أفضل لاعبة من نصيب الصينية جنك رونج بينما حصلت الأندونيسية سيوسي أندرياني على جائزة أفضل ناشئة وحصل فريق كرة الطائرة جلوس رجال من إيران على فئة أفضل فريق رياضي، فيما حصل عبد الفضل أمان الله من إيران على جائزة فئة أفضل مصور.

واطلع الاجتماع على استعداد أبوظبي لاستضافة الجمعية العمومية للجنة البارالمبية الدولية 2017 والتي تقام في سبتمبر المقبل لأول مرة في المنطقة والتي تشهد انتخابات اللجنة البارالمبية الدولية والتي لن يترشح خلالها الرئيس الحالي فيليب الذي خدم رياضة ذوي الإعاقة لأكثر من 16 عاما حيث تمت الإشادة بتجربة الإمارات في رياضة ذوي الإعاقة مما كان له المرود الإيجابي على مسيرتها.

واعتمد اجتماع بانكوك بالإجماع التعديلات واللوائح والنظام الأساسي الذي لم يتم تحديثه منذ 10 سنوات بناء على متطلبات المرحلة المقبلة والاستراتيجية التي تم وضعها في «عمومية أبوظبي» عام 2014 والخاصة بالتعديلات الجوهرية في النظام الأساسي.

Email