منصور بن محمد يتوج ستينسون بطلا لـ "السباق إلى دبي" وفيتزباتريك بلقب الموانئ العالمية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي توج سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية عصر اليوم الفائزين في ختام منافسات بطولة جولة موانئ دبي العالمية للغولف البطولة الختامية لموسم الجولة الأوروبية للغولف "السباق إلى دبي" والتي أقيمت بمشاركة أفضل 60 لاعبا في العالم وبجوائز مالية بلغت 13 مليون دولار، 8 ملايين دولار منها جوائز للبطولة و5 ملايين جوائز إضافية لأصحاب المراكز العشر الأولى في "السباق إلى دبي".

وتوج سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم اللاعب الإنجليزي ماثيو فيتزباتريك بلقب بطولة جولة موانئ دبي العالمية للغولف على ملعب الأرض في عقارات جميرا للغولف بعدما أنهى المنافسات بتسجيل أفضل نتيجة محققا 5 ضربات تحت المعدل في الجولة الرابعة ليصبح مجموعه الكلي 17 ضربة تحت المعدل ونال الجائزة المالية المخصصة لصاحب المركز الأول والبالغة مليون و333 ألف دولار .

وحصد الإنجليزي لقبه الأول في البطولة علما أن انطلاقته كانت من بوابة دبي حيث يحمل لقب سفير مؤسسة "الغولف في دبي" التي مهدت مسيرته الاحترافية عام 2014 ليصبح من أهم لاعبي العالم حاليا .

كما توج سموه اللاعب السويدي هنريك ستينسون بلقب "السباق إلى دبي" بعدما أنهى الموسم بالمركز الأول في ختام البطولات التي أقيمت حول العالم وصولا إلى دبي وساعده على ذلك تحقيق 12 ضربة تحت المعدل والحصول على المركز التاسع في البطولة الختامية ونال جائزة المركز الأول في "السباق إلى دبي" البالغة مليون و250 ألف دولار .

وتعد هذه المرة الثانية التي يحقق فيها ستينسون لقب "السباق إلى دبي" خلال مسيرته بعدما حصد اللقب عام 2013 وهي الجولة التي شهدت إقامة 47 بطولة في 27 دولة في خمس قارات حول العالم في الموسم الحالي .

ولم ينجح أقرب المطاردين لستينسون من استغلال تراجعه حيث اكتفى السويدي أليكس نورين بإنهاء المنافسات بمجموع 8 ضربات تحت المعدل وحقق الإنجليزي داني ويليت ضربة تحت واحدة المعدل .

من جانبه لم ينجح الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي بالاحتفاظ باللقب رغم أدائه القوي في الجولة الرابعة التي سجل فيها 7 ضربات تحت المعدل لينهي المنافسات بمجموع 12 ضربة تحت المعدل ودفع ضريبة تعثره في اليوم الأول حينما سجل 3 ضربات فوق المعدل وقتها.

وأكد معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي للغولف أن الاتحاد يفتخر بهذه البطولة التي تقام على أرض الدولة ويسعى دائما لتقديم كافة أشكال الدعم المتاحة فيما يتطلع أيضا أن يساهم الحدث في زيادة انتشار اللعبة وجذب الناشئين تحديدا لممارستها .

وقال إن الغولف عموما تشكل عنصر سياحي جاذب بالمقام الاول وهذه البطولة تابعها ما يقارب من 470 مليون مشاهد حول العالم وهو ما يجعلها مكسبا ترويجيا وإعلاميا مهما وتعزيزا لدور القائمين عليها بوصفها مشجعة للنشاط الاستثماري والسياحي والعقاري إلى جانب دورها الرياضي بوصفها تضم نخبة لاعبي العالم .

وأشار معاليه إلى أن حرص جميع لاعبي الجولة الأوروبية على التنافس للمشاركة في هذه البطولة وتأكيد حضورهم على مدار سنوات متواصلة ساهم في رؤية تطور هذا الحدث وارتقائه وهو ما تجسد بالتقييم الدولي والمحلي الذي جعلها تدخل قائمة النخبة بين البطولات وتحظى بالعديد من الجوائز في الجانب التطويري المتواصل لفعالياتها .

وأعرب سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي عن سروره بنجاح تنظيم بطولة جولة موانئ دبي العالمية للغولف التي تمثل ختام الجولة الأوروبية للغولف "السباق إلى دبي" والتي شهدت إقامة 47 بطولة في 27 دولة من خمس قارات حول العالم .

وقال حارب إن هذه البطولة تعد الحدث الأهم في رياضة الغولف حاليا لما تمثله من قيمة فنية تمنح بطلها مكانة مرموقة في هذه اللعبة كونه حقق التفوق في مراحل حدث يجوب العالم ويشهد مشاركة كبار نجوم اللعبة بالإضافة إلى كونها الأكبر على مستوى الجوائز حيث ينال المشاركون 13 مليون دولار من بينها 8 ملايين للبطولة نفسها و5 ملايين لأصحاب المراكز العشر الأولى على لائحة "السباق إلى دبي" .

وأكد حارب أن هذه البطولة استمدت مكانتها المرموقة من ارتباطها بإسم دبي ومن كفاءة الكوادر العاملة في تنظيمها من عقارات جميرا للغولف وموانئ دبي العالمية بدعم من مجلس دبي الرياضي .. معربا عن الفخر بأن تتضمن الأجندة الرياضية السنوية لدبي مثل هذا الحدث العالمي الذي يستقطب اهتمام الإعلام العالمي ويحظى بحضور ومتابعة آلاف المشاهدين في أرض الملعب والملايين عبر شاشات التلفاز والانترنت في مختلف دول العالم .

حضر فعاليات حفل الختام محمد المعلم نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية في الإمارات ويوسف كاظم المدير التنفيذي لعقارات جميرا للغولف وكيث بيلي المدير التنفيذي للجولة الأوروبية .

Email