صراع مثير بين القوارب في خاتمة جولات بطولة دبي

«رجام» يتطلع لمعانقة ناموس «الشراعية 43 قدماً»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يتطلع طاقم القارب رجام 56 بقيادة النوخذة أحمد طارش عتيق القبيسي إلى الفوز والتتويج بصدارة الترتيب العام لبطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدما مع نهاية الجولة الثالثة والختامية من البطولة والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية يوم السبت المقبل في شواطئ دانة الدنيا.

ويتصدر القارب رجام 56 الترتيب العام للبطولة بعد جولتين جرتا مؤخرا برصيد 7 نقاط حيث نجح وباقتدار في الفوز بلقب الجولة الأولى والافتتاحية في الموسم الرياضي البحري يوم الرابع والعشرين من شهر سبتمبر الماضي بينما جاء سادسا في الجولة الثانية التي جرت يوم الثاني والعشرين من شهر أكتوبر الماضي.

إنجاز

ويحلم طاقم القارب رجام 56 بتكرار إنجاز وشريط الموسم الماضي والذي شهد سيناريو مثيرا تم على إثره تتويج القارب باللقب الغالي في آخر جولات البطولة وقتها ليعانق ناموس الموسم بجدارة جامعا في رصيده 7 نقاط ليظفر بصدارة الترتيب العام ويفوز بناموس البطولة عن جدارة بعدما سجل تألقا لافتا في جولات الموسم واحتل المركز الثالث مرتين في الجولتين الأولى والثانية قبل الفوز بالمركز الأول في الجولة الثالثة والختامية.

منافسة

وتبدو المنافسة على أشدها بين كبار النواخذة من أجل انتزاع اللقب الكبير مع ختام جولات بطولة دبي يوم السبت المقبل خاصة وان الفوارق في النقاط لا تبدو بعيدة ويحتل المركز الثاني في الترتيب العام القارب براق 33 بقيادة النوخذة راشد محمد راشد الرميثي والذي يغيب عن منصة التتويج في الجولتين الأولى والثانية حيث احتل المركزين الرابع والخامس على التوالي ليجمع 9 نقاط منحته المركز الثاني في الترتيب العام بفارق نقطتين عن المتصدر.

وينافس على ناموس الموسم في بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدما القارب غازي 103 بقيادة النوخذة أحمد سعيد سالم الرميثي والذي احتل المركزين السابع والرابع في الجولتين الأولى والثانية على التوالي ليحصد 11 نقطة فيما يأتي القارب عاصفة الحزم 153 بقيادة النوخذة احمد سالم الحمادي في المركز الرابع للترتيب العام برصيد 15 نقطة جمعها من الجولتين الأولى والثانية باحتلاله المركزين الثالث والثاني عشر على التوالي.

المراكز

وفي باقي المراكز يحتل القارب دهيس 19 بقيادة النوخذة خادم راشد المهيري المركز الخامس برصيد 22 نقطة يجيء بعده في المركز السادس القارب الفاروق 206 بقيادة النوخذة احمد راشد السويدي برصيد 30 نقطة ثم القارب شمردل 15 بقيادة النوخذة سلطان سعيد محمد حارب برصيد 33 نقطة ثم القارب طوفان 21 بقيادة النوخذة احمد إسماعيل المرزوقي برصيد 34 نقطة.

التفوق العام

وقال محمد عبد الله حارب عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية المدير التنفيذي إن نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ومنذ تأسيسه درج على احتساب نقاط التفوق العام لكل موسم في جميع الفئات التي ينظمها ومن بينها فئات القوارب الشراعية المحلية 22 و43 قدما والسفن الشراعية 60 قدما وأيضا قوارب التجديف المحلية.

وأضاف حارب: يعتمد نظام احتساب نقاط الترتيب العام لبطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدما على منح النقاط حسب ترتيب كل قارب بمنح الأول نقطة واحدة والثاني نقطتين وهكذا على مدار ثلاث جولات تقام على مدار كل موسم رياضي بحري.

Email